دبي – مينا هيرالد: اعلنت الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة اليوم عن نتائجها المالية للنصف الأول 2016.
فقد بلغت إجمالي الأقساط المكتتبة للفترة المنتهية 30 حزيران 2016 126.8 مليون دولار امريكي مقارنة مع 122 مليون دولارا لنفس الفترة من العام الماضي. وارتفع صافي ربح الاكتتاب الى 28.4 مليون دولارا امريكي وبنسبة نمو بلغت 39% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بالاضافة الى تحسن النسبة المجمعة من 89% في الفترة السابقة الى 81.9% في هذه الفترة.
كما حققت المجموعة ارباحا صافية بلغت 19.8 مليون دولارا امريكي بنسبة زيادة بلغت 22% مقارنة مع 16.2 مليون دولارا امريكي لنفس الفترة من العام الماضي. وكان العائد على حقوق المساهمين (على اساس سنوي) 13.2% في هذه الفترة مقارنة مع 11.6% في النصف الاول 2015.
وتعليقاً على ذلك، قال السيد واصف الجبشة، المدير التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة:
“بالرغم من الظروف الصعبة التي يعاني منها سوق التأمين، فقد استمرينا بالمحافظة على فلسفة الاكتتاب الخاصة بنا والقائمه على التركيز على ربحية الاعمال بدلا من الاكتتاب لاجل زيادة حجم الأقساط المكتتبة فبالرغم من نمو حجم الأقساط المكتتبة بنسبة 4% فقد ارتفعت نسبة ربحية الاعمال ابنسبة 22% مما ادى الى تحقيق نسبة مجمعة استثنائية.”
ويأتي هذا بعد ان اكدت شركات التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز (Standard & Poor’s) و ايه ام بيست ((A.M. Best على التصنيف المالي للمجموعة باعتباره Excellent)(A-)) كما أكدت على التصنيف الائتماني لكل من الشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة – بيرمودا و الشركة العالمية للتأمينات العامة المحدودة – المملكة المتحدة في وقت سابق من هذه السنة.
وقد قامت الشركة بتحديث علامتها التجارية واعادت هيكلة موقعها الالكتروني كجزء من مرحلة التطوير القادمة.
وأضاف السيد الجبشة “يعكس تحديث العلامة التجارية للمجموعة على المكانة العالمية المتنامية للشركة. سنستمر في التركيز على استراتيجية النمو المنتظم من خلال التوسع الجغرافي واستمرارية التركيز على ربحية اعمال الاكتتاب.”
وقد اعلن مجلس ادارة المجموعة خلال اجتماعه الذي انعقد في تاريخ 25 آب 2016 عن توزيع أرباحاً نقدية بما قيمته 0.05 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد وذلك عن النصف الاول من السنة المالية 2016.