دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة AMD (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز AMD) اليوم عن مشاركة مارك بيبرماستر، نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا، في معرض “آي أف إيه” للإلكترونيات الاستهلاكية حيث سيلقي خطاباً بعنوان “السباق نحو الواقع – فرصة المليار شخص التالية” وذلك يوم السبت الموافق 3 سبتمبر 2016 في تمام الساعة 1:00 ظهراً بتوقيت وسط أوروبا في “سيتي كيوب” ببرلين.

وحول هذه المشاركة، قال بيبرماستر: “تشكل نماذج الواقع الافتراضي اليوم مجرد البداية لما يمكن لهذه التقنية الرائعة تحقيقه في المستقبل. وخلال السنتين إلى خمس سنوات المقبلة، سنشهد تطورات بارزة في مجال الأجهزة الحاسوبية، وشاشات العرض، وأجهزة الاستشعار مما سيسهم في تحسين أداء، وقدرة، ومرونة حلول الواقع الافتراضي وتخفيض تكاليفها وهو ما سيشكل الحجر الأساس لمجموعة واسعة من التطبيقات التكنولوجية الجديدة والمميزة”.

وأضاف: “يتمتع كل من الواقع الافتراضي والواقع المعزز بالقدرة على إحداث تغيير جذري في العديد من القطاعات بما في ذلك قطاع الترفيه، والتعليم، والرعاية الصحية، كما يبشراننا بحقبة جديدة من الابتكار. لقد أصبحت الأسس موجودة اليوم، ويتوجب على القطاعات أن تركز على كيفية تحسين الأجهزة، والتصور وتطوير البرمجيات.”

وكشف تقرير جديد صادر عن شركة الأبحاث العالمية “آي دي سي” أنه من المتوقع أن ترتفع الإيرادات الإجمالية للواقع الافتراضي والواقع المعزز من 5.2 مليار دولار في عام 2016 إلى أكثر من 162 مليار دولار في 2020.

وسينضم روي تايلور، نائب الرئيس التجاري في قسم المحتوى والتحالفات لدى شركة AMD إلى بيبرماستر لمناقشة مسألة الواقع الإفتراضي. وقد عُيّن تايلور مؤخراً رئيساً للمجموعة الاستشارية الجديدة المتخصصة في مجال الواقع الافتراضي في الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون.