دبي – مينا هيرالد: أعلنت “كوالِس”، الشركة العالمية المتخصصة في مجال تقديم خدمات أمن المعلومات السحابية وضوابط السياسات الأمنية (ورمزها في بورصة ناسداك QLYS)، اليوم تعزيز سبل التعاون مع شركة “ويبرو”، الرائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات وشركة الاستشارات والخدمات والعمليات التجارية (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز WIT،وبومباي: 507685 وسوق الأوراق المالية الوطنية الهندية: WIPRO) ،وسوف تستفيد “ويبرو” من نظام “كوالِس” لإدارة الثغرات الأمنية والتوافق مع الضوابط والسياسات وخدمات الكشف الآمن عن تطبيقات الإنترنت في قاعدتها الدولية للعملاء. وبموجب الاتفاقية، ستقوم شركة “ويبرو” بدمج منصة كوالِس السحابية في خدماتها الأمنية المدارة الحالية.

وتقوم الشركات العالمية حالياً بتوسيع أعمالها وإزالة حدود شبكاتها في ظل ارتفاع معدل الشركات التي تحول أعمالها إلى الحوسبة السحابية. توفر شركة “كوالِس” الحماية الأمنية المستمرة والدائمة والامتثال للضوابط من خلال منصتها التي تتميز بخصائص التحديث الذاتي والإدارة المركزية، وذلك لتقديم قدرات كشف معززة ورؤية شمولية وتحكم واستجابة فورية لنظم تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشركة على مستوى العالم. وبما أن منصة كوالِس السحابية قائمة على الحوسبة السحابية القابلة للتوسع وتقنية واجهة برمجة التطبيقات، فهي قادرة على التوسع حسب الطلب ويمكن دمجها بانسيابية مع حلول الأمن المدارة الأخرى مثل شركة “ويبرو”.

وقال شيتال مهتا، نائب الرئيس والرئيس الدولي لقسم الأمن الإلكتروني وخدمات المخاطر لدى شركة ويبرو: “يسعدنا توسيع أطر التعاون مع شركة كوالِس، ومن خلال هذه المنصة السحابية إلى جانب عمليات إدارة الثغرات الأمنية والامتثال، سيحصل عملائنا على خصائص أمنية بشكل مستمر عبر الحلول المتباينة الأمنية المصممة حسب الطلب.”

وقال فيليب كورتوت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى “كوالِس”: “نجحت ويبرو في بناء مسار دولي للخدمات الأمنية المدارة ونحن على ثقة بأننا سنتمكن معاً من تقديم حلول متطورة وامتثال للضوابط الأمنية لنظم تكنولوجيا المعلومات المؤسسية في جميع أنحاء العالم. سيضيف النموذج القائم على الحوسبة السحابية من كوالِس إلى شركة ويبرو إمكانية دمج حلول الأمن العالمية والامتثال للضوابط والسياسات الأمنية الخاصة بعملائها في بيئات العمل المدارة.

تتميز منصة كوالِس السحابية بأدائها في الكشف عن أكثر من 3 مليارات إنترنت بروتوكول سنوياً، وهي مصممة للخدمات الأساسية العالية القابلة للتوسع والبنية التحتية السحابية الدولية متعددة الأجهزة. ويوفر تصميم المنصة للعميل رؤية مفصلة للاطلاع على الشبكات الموزعة جغرافياً والمجزأة وبيئات الحوسبة السحابية الحيوية والأجهزة، ما يوسع إمكانيات هذه الفرق لضمان تحقيق أعلى مستويات الامتثال للضوابط وتوفير الأمن لتكنولوجيا المعلومات في مقياس الشبكة المتوسع. وباعتبارها منصة مدارة مركزياً، يتم تحديث الثغرات الأمنية والبرامج في الوقت الفوري. وتسمح لفرق أمن المعلومات بإضافة بيانات جديدة ومستخدمين وخدمات حسب الطلب بسهولة.