دبي – مينا هيرالد: صُنفت أجيليتي، الشركة العالمية في تقديم الخدمات اللوجيستية، كشركة “رائدة” للسنة الثالثة على التوالي، ضمن تقرير “غارتنر ماجيك كوادرانت” عن مزودي الخدمات اللوجيستية للطرف الثالث PL3 حول العالم، في شهر مايو الماضي.
وقد صنفت مؤسسة غارتنر أجيليتي كشركة رائدة في مجال الخدمات اللوجيستية للطرف الثالث PL3، بناءً على قدراتها القوية في التنفيذ وتكامل رؤيتها، إضافة لكونها شركة تركز على خدمة العملاء وتقديم حلول متخصصة ومرنة للاستجابة لاحتياجاتهم المحددة. وبالإضافة إلى خبراتها في الأسواق الناشئة، تتمتع أجيليتي بفريق إداري وتجاري منفتح يعززه هيكل تنظيمي فعال يثق به العملاء .
وبهذه المناسبة، علق طارق سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي: “إن تصنيفنا من قبل مؤسسة غارتنر يعكس التزامنا تجاه عملائنا بتقديم خدمات متسقة تتصف بالاتساع والعمق وحلول مخصصة وقدر عال من الكفاءة والتمرس “.
ووفقاً للتقرير، فإن الشركات الحاصلة على تصنيف “رائد”، تسجل نتائج قوية على المعايير الخاصة بالتنفيذ والرؤية، أي أن تلك الشركات يكون لديها مجموعة واسعة من الخدمات والبنى التحتية يمكن توفيرها في مناطق متعددة حول العالم، كما أنها على دراية وفهم جيد باحتياجات السوق والعملاء ومن ثم ترجمة هذا الفهم إلى خدمات وحلول يتم تنفيذها بقدر عال من الكفاءة. يضاف إلى ذلك أيضاً امتلاك قدرة هائلة على تقديم الخدمات اللوجيستية عبر الخطوط الخدمية المتعددة، وإدارة الأعمال اللوجيستية الكبيرة باحترافية عالية. وتتمتع الشركات الرائدة باستراتيجيات ونماذج أعمال مهيكلة تمكنها من الاستمرار في تطوير إمكاناتها وتوسعها الاقليمي وتخصصها الخدمي. كما أنها تستثمر أيضًا في الآليات والقدرات لتطوير فن تقديم الخدمات اللوجيستية. ويحظى الرواد بثقة كبرى المؤسسات العالمية ويساعدونها في تنفيذ عملياتها التجارية حول العالم. وقد تم تعريف الشركات التي تم تقييمها ضمن تقرير ماجيك كوادرانت على كونهم شركات “منافسة” و”متخصصة” و”ذات رؤية” و”رائدة”.
والجدير بالذكر أن غارتنر (www.gratner.com) هي شركة عالمية رائدة في مجال أبحاث واستشارات تقنية المعلومات. “ويُقيّم تقرير ماجيك كوادرانت قدرة مزودي الخدمات اللوجيستية للطرف الثالث PL3 على أن يصبحوا مزودين عالمين مفضّلين. ويمكن للمدراء التنفيذيين في القطاع اللوجيستي استخدام هذا البحث لتحقيق فهم أفضل للخدمات اللوجيستية للطرف الثالث ولإمكاناتهم الخاصة عند تقييم واختيار المجموعة الصحيحة من الموردين لتلبية احتياجاتهم اللوجيستية العالمية ” .
إخلاء مسؤولية:
لا تدعم “غارتنر” أي شركة أو منتج أو خدمة واردة في إصداراتها البحثية، وهي لا تقدم النصيحة لمستخدمي التكنولوجيا أن يختاروا فقط الشركات ذات التصنيف المرتفع. وتحتوي الإصدارات البحثية لشركة “غارتنر” على آراء المؤسسة البحثية، حيث لا ينبغي أن تفسر هذه الإصدارات على كونها وقائع مثبتة. كما تخلي “غارتنر” مسؤوليتها من كافة الضمانات، صريحةً كانت أم ضمنية، في ما يخص هذا التقرير، بما في ذلك أية ضمانات خاصة بالتسويق أو تلك المعدة لغرض معين.