دبي – مينا هيرالد: في إطار التزامها بتقديم باقة واسعة من المنتجات المغذية والمفيدة، طرحت مجموعة أغذية الشركة الرائدة بقطاع الأغذية والمشروبات والكائنة بأبوظبي منتج “العين فريش” وهو عبارة عن مجموعة متنوعة من العصائر الطبيعية الطازجة المصنوعة من أنقى وأطيب الفواكه عالية الجودة والمنتقاة من كافة أرجاء العالم.

ويقول فسحات بيك نائب رئيس مجموعة أغذية – مسؤول قطاع المياه، والمشروبات، والألبان حول هذا الطرح الجديد لمجموعة أغذية: ” لا شك أن هناك توجه واضح بقطاع المشروبات نحو طرح منتجات مفيدة ومغذية. وبالنظر لمختلف شرائح المستهلكين، نجد أنهم أصبحوا أكثر وعياً وحرصاً على تناول المنتجات الصحية والمغذية وشراء الأفضل منها فقط. وحرصاً منا على طرح منتجات عالية الجودة تلبي طموح العملاء فقد آثرنا الاستثمار في التقنيات ذات الصلة لضمان إنتاج عصائر صحية ومفيدة.”

وللوصول إلى النتيجة المرضية، فإن أغذية حرصت على الاستثمار في هذه الصناعة عبر الاستعانة بتقنيات (الإنتاج باستخدام الضغط العالي “HPP”)، وهي الأحدث عالمياً المعروفة في قطاع تصنيع العصائر. وترتكز تقنية (الإنتاج باستخدام الضغط العالي “HPP”)، على تعقيم العصائر عبر التبريد لتكون في أعلى مستويات التوازن. وتعمل هذه التقنية على الحفاظ على نكهة الفواكه ومكوناتها الغذائية وتبقى لأطول فترة ممكنة، وهي خلاف الطريقة التقليدية والتي يتم تعقيم العصائر عبر التسخين ما ينتج عنه فقدان للطعم أو بعض العناصر الغذائية. يذكر أن “العين فريش” هي علامة العصائر الوحيدة التي يتم إنتاجها بالإمارات باستخدام هذه التقنية المتطورة، ما يجعل مدة صلاحية “العين فريش” تصل لـ14 يوماً دون إضافة أي مواد حافظة، أو فقدان للطعم أو القيمة الغذائية.

جدير بالذكر أن قطاع العصائر بالإمارات والذي يصل حجمه لـ1.2 مليار درهم يتميز بنشاطه القوي وحيوتيه نظراً لكثرة المتنافسين، كما أنه قطاع واعد وجاذب لعدد من الشركات. كافة هذه الحقائق وكثرة اللاعبين سواء من الشركات المحلية والعالمية تجعل من النجاح أمر ليس بالهين وذلك لما يقدمونه من منتجات مبتكرة ومتجددة. وعلى الرغم من هذه المنافسة الشرسة، إلا أن مجموعة أغذية وضعت نصب عينيها أن تدخل هذه المنافسة بكل قوة وتنافس لاعبين آخرين وذلك في سياق خططها التنموية.

وختم فسحات بيك قائلاً: ” طرح منتجات عالية الجودة تلبي احتياجات المستهلكين، هو المسلك الوحيد لمجموعة أغذية لتحقيق التميز والنجاح والمضي قدماً نحو مستقبل واعد.”

يذكر أن تُنتج عصائر “العين فريش” في مصانع شركة العين للأغذية والمشروبات المتطورة بمدينة العين، وظلت لفترة 3 سنوات متوفرة لقطاع المطاعم والمقاهي الفندقية. وبعد النجاح الكبير الذي حققته ضمن هذه الفئة نظراً لنكهتها وجودتها العالية، حرصت “أغذية” على طرح هذه المنتجات بمنافذ التجزئة بالدولة.

تتوفر عصائر العين فريش بكافة إمارات الدولة في عبوات فئة 330 مل في تصميم أنيق ومميز، وسيتوفر في 5 نكهات لذيذة تتنوع ما بين البرتقال، والليمون بالنعناع، والجزر، والجريب فروت، والمانجو.