دبي – مينا هيرالد: أعلنت اليوم شركة Dell «ديل» و EMC «إي إم سي» عن عزمهما إتمام صفقة دمج إي إم سي مع Dell يوم الأربعاء 7 سبتمبر 2016. وستحمل الشركة الجديدة الناتجة عن الاندماج اسم ديل تكنولوجيز، حيث ستبدأ العمل تحت الاسم الجديد فوق إتمام الصفقة.

ويأتي هذا الإعلان بعد الموافقة التي صدرت من وزارة التجارة الصينية والتي مهّدت الطريق لاندماج الشركتين، وقد كانت هذه الموافقة الأخيرة في سلسلة الموافقات التي تم الحصول عليها لإتمام الصفقة، فقد صوّت المساهمون في شركة إي إم سي على عملية الاستحواذ بتاريخ 19 يوليو، وحصلت الصفقة على تأييد 98% من هؤلاء المساهمين.

وبهذه المناسبة، قال مايكل ديل، الرئيس التنفيذي ورئس مجلس الإدارة لشركة ديل تكنولوجيز: “إنها لحظة تاريخية لكل من شركتي Dell و EMC، إذ تستطيع الشركتان معاً تحقيق النموّ في القطاعات الاستراتيجية لتقنية المعلومات، بما فيها التحول الرقمي ومراكز البيانات المعرّفة بالبرمجيات والبنية التحتية المتقاربة والسحابة الهجينة والحلول الجوّالة وحلول الأمن. وإن استثمارنا في الأبحاث والتطوير والابتكار ووجود فريق العمل لدينا الذي يبلغ تعداده 140 ألف موظف حول العالم سيوفر لنا إمكانيات لا مثيل لها على مستوى القوة والمرونة والقدرة على تعميق علاقاتنا مع العملاء على مختلف أحجامهم.