أبوظبي – مينا هيرالد: يستعد لاعبو كرة القدم الهواة من جميع أرجاء العاصمة أبوظبي لتسجيل المشاركة في “دوري مبادلة المجتمعي لكرة القدم” الذي أعلنت عن تنظيمه شركة المبادلة للتنمية “مبادلة” أخيراً. ومن المقرر إقامة الدوري خلال الفترة من شهر أكتوبر 2016 حتى إبريل 2017، حيث يعد إحدى المبادرات المجتمعية التي تتبناها “مبادلة” والذي تم تمديد فترة إقامته وفقاً لمذكرة تفاهم وقّعتها الشركة أخيراً مع مجلس أبوظبي الرياضي، وسوف تجري فعالياته في مدينة زايد الرياضية، وجهة المرافق الرياضية والترفيهية الأبرز في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف “دوري مبادلة المجتمعي لكرة القدم” إلى استقطاب 40 فريقاً تضم لاعبين هواة في هذه الرياضة من دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتم تنظيم الدوري بطريقة مشابهة لنظام الدوريات الكروية المحترفة لكرة القدم”، حيث تجري منافسات الموسم الكُروي على “دورين” يلعب خلالهما كل فريق مباراة واحدة مع باقي الفرق في كل دور. وبعد انتهاء الموسم الأول من الدوري، سوف يتم ترتيب الفرق عل أربع مجموعات يتم التنافس فيما بينها حتى نهاية الموسم، وفقاً لترتيب كل فريق.

وفي هذه المناسبة، قال باري بريمر، المدير العام لـ “مدينة زايد الرياضية”: “نفخر باختيار مدينة زايد الرياضية لاستضافة دوري مبادلة المجتمعي لكرة القدم. فلقد أثبتت المدينة من خلال المبادرات التي استضافتها بالتعاون مع الأفراد والمؤسسات قدرتها على تسليط الضوء على أهمية اتباع نمط حياة صحي واستقطاب المزيد من عشاق الرياضة للاستفادة من هذه الفعاليات. سوف تبرز هذه الفعالية مستوى متقدماً من المنافسة وذلك بما توفره مدينة زايد الرياضية من مرافق عالية الجودة والتنظيم الاحترافي المتميز للبطولة، ما سيوفر أجواء تنافس حماسية لكلٍ من اللاعبين والجمهور. وتعد منافسات كرة القدم بما تحظى به من شعبية الوسيلة المثلى التي تحقق هذه الأهداف، فضلاً عن أن فترة إقامة هذا الدوري من شأنها أن تحث الجميع على بذل قصارى الجهد خلال الموسم الكُروي وفي كل موسم يُقام الدوري.”

من جانبه، قال سعود كرمستجي، مدير مساعد في شركة المبادلة للتنمية (مبادلة): “إن هدفنا في شركة مبادلة، من خلال الشراكات والبرامج التي نتبناها، لا يقتصر على تمكين الكوادر من أبناء دولة الإمارات من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف قطاعات الأعمال التابعة للشركة والتي تدعم نهج التنويع الاقتصادي لأبوظبي فحسب، بل إننا نهدف أيضاً إلى توفير الدعم من أجل بناء جيل من ذوي القدرات المتنوعة من المواطنين. كما يتمثل أحد أهدافنا في تحفيز أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة صحي ونشط، ومن هذا المنطلق تم إبرام اتفاقية تعاون مع شركائنا في مدينة زايد الرياضية لتمديد فترة إقامة دوري مبادلة المجتمعي لكرة القدم بحيث يُجرى على مدار سبعة أشهر، ما سيتيح لنا تحقيق أهدافنا في هذا الصدد.”

وتم تصميم “دوري مبادلة المجتمعي لكرة القدم” وفقاً لأفضل المعايير العالمية. وتقام جميع المباريات في ملاعب مدينة زايد الرياضية التي طالما حظيت بإشادة كبيرة من قبل لاعبي كرة القدم المحترفين والهواة، كما ستتاح الفرصة للفرق المشاركة في الدوري للعب على الملعب الرئيسي لمدينة زايد الرياضية. وسوف يدير المباريات طاقم تحكيمي معتمد من اتحاد الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم، كما تم تسجيل الدوري رسمياً لدى مجلس أبوظبي الرياضي. وحرصاً على تشجيع اللاعبين المشاركين في المسابقة للمحافظة على لياقتهم البدنية ومهاراتهم الرياضية، فقد تم رصد جوائز قيّمة للفائزين والمتميزين في البطولة، بالإضافة إلى أن نتائج هذا الموسم سوف تؤثر على الموسم المقبل 2017/2018. ومن المقرر أن تتم تصفية الفرق المتقدمة للمسابقة، لذا يتعين على الفرق المهتمة المبادرة بسرعة التسجيل.

وتدعو “مبادلة” كل هواة ممارسة كرة القدم في العاصمة أبوظبي للمشاركة في هذا الدوري، فلا تفوّتوا الفرصة! لتسجيل المشاركة، يرجى الدخول إلى صفحة “ويّانا”، وهي منصة مبادلة المخصصة للتواصل والتفاعل مع الشباب Weyana.ae/mcflRegistration.