دبي – مينا هيرالد: أعلنت سيسكو الشرق الأوسط عن تعيين السيد شكري عيد مديراً تنفيذياً للمنطقة الشرقية بأثر فوري. وبهذا يتولى السيد شكري قيادة أعمال سيسكو في الإمارات وسلطنة عمان وباكستان وأفغانستان واليمن، ليعمل بالتعاون مع الشركاء لدعم العملاء في القطاعين العام والخاص ومساندتهم في جهودهم الرامية إلى تحقيق التحول الرقمي في عملياتهم.

يذكر أن شكري هو أحد المخضرمين في العمل مع سيسكو حيث يعمل لديها منذ حوالي 10 سنوات وتولى عدداً من المناصب القيادية في المؤسسة. وخلال مسيرته المهنية التي استمرت 20 عاماً حتى الآن، تولى قيادة عدد من المشاريع المرموقة في مجال الاستراتيجية وتطوير الأعمال والتحول التقني، بالتعاون مع كبار المسؤولين والتنفيذيين في الأسواق الناشئة.

في تعليقه على تعيين شكري في منصبه الجديد قال مايك ويستون، نائب رئيس سيسكو الشرق الأوسط: “تشهد هذه الفترة الديناميكية تغيرات متسارعة فيما تتطور التوجهات في مختلف القطاعات. ونظراً لمكانتنا الريادية في مجال التكنولوجيا، ينصبّ تركيزنا على تسريع وتعزيز قدراتنا للاستجابة لاحتياجات عملائنا وشركائنا دعماً لتطلعاتهم. يتميز شكري عيد بشغف القيادة وسجل حافل من الإنجازات المتميزة، وأنا على ثقة من قدرتنا على اغتنام الفرص الهائلة التي تزخر بها أسواق المنطقة الشرقية تحت قيادته – فخبرته الإدارية وتقديره للفرص التي يحققها التحول الرقمي تمنحنا مكانة مثالية لتحقيق أولوياتنا الاستراتيجية ودعم النمو المستمر.”

وإلى جانب تركيزه على تطوير وتنفيذ استراتيجية الأعمال، يتولى شكري قيادة تطوير الأفراد ومواصلة الزخم الذي تحقق لجعل سيسكو واحدة من أكثر أماكن العمل جاذبية لأفضل الموهوبين في قطاع التكنولوجيا.

بدوره تحدث شكري عيد عن تعيينه مديراً تنفيذياً للمنطقة الشرقية لدى سيسكو الشرق الأوسط قائلاً: “اتطلع إلى القيام بمهام منصبي الجديد خلال هذه المرحلة الشيقة التي تشهدها سيسكو والمنطقة. فقد حان الوقت لجني ثمار التحول الرقمي حيث نلمس احتياجات متنامية لدى شركائنا وعملائنا والحكومات في مختلف أسواقنا للمساعدة في تسريع مسيرتهم نحو التحول إلى مؤسسات أكثر ذكاء وتنافسية وتواصلاً في ظل الاقتصاد الجديد. وبفضل فريقنا الموهوب ومجموعتنا المتنامية من الحلول الفريدة، فإننا نتصدر الجهود لتحقيق تلك الإمكانات الهائلة.”

تجدر الإشارة إلى أن شكري، وهو أحد خريجي برنامج سيسكو للقيادة، تولى مؤخراً منصب المدير الأول لتسريع التحول الرقمي للدول في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا، حيث عمل مع قادة الحكومات والقطاعات لتسريع الاستراتيجيات الوطنية للتحول الرقمي. وقبل ذلك، تولى إدارة الخدمات الاستشارية من سيسكو في المنطقة ذاتها، إذ قاد فريقاً من الخبراء الذين يقدمون المشورة لكبرى مؤسسات القطاع العام والشركات ومزودي خدمات الاتصالات.

وقبل انضمامه إلى سيسكو، شغل شكري مجموعة من المناصب الاستشارية العليا في كبرى الشركات العالمية، ومنها آي بي إم العالمية لخدمات الأعمال وبرايس ووترهاوس كوبرز، حيث عمل في مشاريع متنوعة مع الحكومات المحلية والاتحادية وفي قطاعات التعليم والخدمات المالية والدفاع. يحمل شكري درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد ودرجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والحاسوب من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.