دبي – مينا هيرالد: أعلنت اليوم شركة مانيج إنجن ManageEngine، الرائدة في مجال إدارة تقنية المعلومات، أن النسخة الأحدث من برمجياتها للخدمة الذاتية في تحليل تقنية المعلومات، Analytics Plus، قابلة للدمج مع حلولها الرائدة لعمليات ورصد تقنية المعلومات ودعم العملاء. وبهذا تتجاوز البرمجيات القدرة على تحليل إدارة خدمات تقنية المعلومات لتقوم بمساعدة المؤسسات في اشتقاق الأفكار والرؤى المفيدة من البيانات التي تولّدها برمجيات رصد الشبكات والتطبيقات ودعم العملاء من مانيج إنجن. وتتوفر النسخة الجديدة من Analytics Plus للعموم حالياً.

تستخدم المؤسسات عادة عدداً من أدوات رصد تقنية المعلومات للحصول على رصد مفصّل وفوري لشبكاتها وخوادمها وتطبيقاتها وبطاقات الدعم وغيرها من المكونات المرتبطة بتقنية المعلومات. ولاتخاذ القرارات الاستراتيجية، لا بد لتلك المؤسسات من استخدام أدوات التحليل التشغيلية لتقنية المعلومات، والتي تمكنها من تحليل بيانات الرصد والكشف عن التوجهات واتخاذ قرارات أعمال أفضل فيما يتعلق بتقنية المعلومات. كما أن على أدوات التحليل تلك العمل مع البيانات الواردة من مختلف أدوات الرصد في نفس الوقت لتجنّب الرؤية المحدودة ذات البعد الواحد، والتي تنشأ عندما تبقى البيانات من كل أداة للرصد منعزلة لوحدها.

في تعليقه على الأمر قال سريدار إينغار، نائب الرئيس لدى مانيج إنجن: “غالباً ما تنظر فرق تقنية المعلومات إلى البيانات الواردة من أدوات مختلفة بشكل فردي، مما يعني عدم القدرة على رؤية الصورة الكاملة. تعرض برمجيات Analytics Plus لوحات موحدة لإدارة تقنية المعلومات عبر استخلاص وتحليل البيانات من مجموعات مختلفة من الأدوات، ومن خلال توفير تحليل مشترك للبيانات في واجهة استخدام بسيطة وسهلة الاستخدام.”

برمجيات Analytics Plus لتقنية المعلومات: رؤية موحدة لقرارات أفضل
توفر برمجيات Analytics Plus رؤية موحدة لتقنية المعلومات في المؤسسات عبر دمج البيانات من مصادر متعددة وتقديم الرؤى المفيدة بصيغة لوحات تفاعلية ثرية. فهي تمكّن المؤسسات من اشتقاق الرؤى اللازمة لاتخاذ قرارات أفضل بشكل أسرع، كما يمكن للمستخدمين إنشاء وتبادل لوحات التحكم واستعراض التقارير والمقاييس الحرجة والوصول إلى أدق التفاصيل لحل المشاكل وتحليل الأسباب الجذرية بسرعة أكبر.

وبإمكان المدراء الوصول إلى المعلومات حول عمليات الأعمال المتعددة في مؤسسة ما، فيما يستطيع مدراء الشبكات الكشف عن المشاكل المحتملة في البنية التحتية لتقنية المعلومات والتعامل معها قبل أن يتأثر بها المستخدمون النهائيون.

وفي السابق، حققت برمجيات Analytics Plus الخدمة الذاتية للتحليل في إدارة خدمات تقنية المعلومات من خلال التكامل مع برمجيات ServiceDesk Plus، وهي برمجيات مانيج إنجن الجاهزة لمكتب المساعدة. وتحظى الحلول الجديدة لإدارة خدمات تقنية المعلومات بثناء واسع من جانب العملاء.

بدوره قال ثيو سيليم، نائب مدير الإنتاج في بنك راكوتين أوروبا: “تساعد حلول Analytics Plus شركتنا في إصدار تقارير مستمرة حول دعم تقنية المعلومات. وبفضل الدمج المتكامل بين Analytics Plus و ServiceDesk Plus، يمكننا الآن توليد قياسات ورسوم بيانية متخصصة تتعلق باتفاقيات مستوى الخدمة، وبأحمال العمل الفني وطلباته. ويتناسب الدمج بين كلا الأداتين بشكل مثالي مع احتياجات أعمالنا من خلال توفير مؤشرات الأداء الرئيسية ومؤشرات الجودة الرئيسية لإدارتنا.”

كما تندمج أحدث نسخ برمجيات Analytics Plus مع حزمة عمليات ورصد تقنية المعلومات من الشركة، وهما OpManager و Applications Manager، بالإضافة إلى برمجيات دعم العملاء SupportCenter Plus.

تتضمن أبرز ملامح الإصدار الجديد من برمجيات Analytics Plus ما يلي:

تحليل بيانات عمليات تقنية المعلومات
بإمكان برمجيات Analytics Plus تحليل بيانات المخزون والتوفر والأداء من جميع مكونات البنية التحتية لتقنية المعلومات، كالشبكات والخوادم والتطبيقات وقواعد البيانات. كما يمكنها اختبار التنبيهات وتوجهات الأحداث لتحديد الأنماط في أحوال وأحجام التنبيه وتكرار التنبيهات الواردة، الأجهزة التي تتعطل باستمرار والتطبيقات أو المصادر الشائعة والمتكررة للمشاكل.

التحليل المتعمق للبنى التحتية المادية والافتراضية.
تعمل برمجيات Analytics Plus على تحليل أداء وتوفر التطبيقات والخوادم والنظم في البيئات المادية والافتراضية، بحيث يمكن للمستخدمين تحديد التوجهات والاستخدامات والسلوك في البنية التحتية الافتراضية لفهم كيفية عمل تلك البنية، مما يمكنهم من حل المشاكل بصورة أسرع. ومن البنى التحتية الافتراضية التي تدعمها الحلول كل من VMware و Microsoft و Citrix.

لوحة قياس VMware – http://ow.ly/isID303gXK9

رؤية البيئات السحابية مثل Amazon AWS و Microsoft Azure.
يمكن لبرمجيات Analytics Plus تحسين مستوى توفر وأداء البيانات في البنية التحتية والتطبيقات السحابية مثل Amazon AWA و Microsoft Azure ، من خلال توفير الرؤية الواضحة لتخطيط السعة.

لوحة قياس Amazon AWS – http://ow.ly/A4oD303gXEl
لوحة قياس Microsoft Azure – http://ow.ly/EXn3303gXHd

الرؤية الشاملة لخدمات الأعمال.
فيما تتبنى المزيد من المؤسسات رؤية عملية لتقنية المعلومات، فإنها تعرّف تجمع إجراءات الأعمال الرئيسية التي يمكن رصدها من خلال عمليات تقنية المعلومات وأدوات الرصد مثل Applications Manager أو OpManage. تقدم برمجيات Analytics Plus لوحات القياس لخدمات الأعمال بحيث يمكن لفرق تقنية المعلومات رصدها واستعراضها بسهولة وشمولية.

تحليل بيانات دعم تقنية المعلومات لتحسين العمليات
تعمل برمجيات Analytics Plus على تحليل بطاقات العملاء وتوجهات التنبؤ القائمة على معلومات ترتبط بعدد الطلبات المكتملة والمؤجلة، الامتثال لاتفاقيات مستوى الخدمة، حجم وتوجهات بطاقات الدعم وغيرها الكثير، مما يمكّن المدراء من تعزيز رضا العملاء ودعم الكفاءة ومستويات الأداء.

تحليل الدعم – http://ow.ly/AtJJ303gYa9

التوفر والأسعار
تتوفر النسخة الأحدث من برمجيات Analytics Plus للعموم حالياً بنسختين، وبرخصة تقوم على عدد المستخدمين الذين يستخدمون الحلول وهي متوفرة بإصدارين: الإصدار الشخصي المجاني، والإصدار المهني باشتراك سنوي يبدأ من 1995 دولار أمريكي سنوياً، ويشمل مستخدمين اثنين مع فترة تجربة مجانية لمدة 30 يوماً.

تبلغ تكلفة إضافة مستخدمين آخرين 200 دولار سنوياً للمستخدم الواحد، كما تتوفر خيارات لشراء ترخيص دائم ووضع ملصقات تصنيع القطع الأصلية.

عن حلول Analytics Plus
تعد Analytics Plus حلولاً تحليل تقنية المعلومات من مانيج إنجن. تتميز بواجهة استخدام بسيطة وقدرات متفوقة في محرك التحليل والإحصاء، لتقدم الأفكار والرؤية الواضحة القابلة للتطبيق عبر عرض مرئي غني ولوحات تفاعلية للمستخدمين، مما يسمح لهم بتحليل أحجام كبيرة من بيانات تقنية المعلومات في غضون دقائق.