القاهرة – مينا هيرالد: يعود برنامج Saturday Night Live بالعربي ليزين سهرات ليل السبت بموسم جديد من الكوميديا الساخرة عبر OSN، شبكة التلفزيون المدفوع الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فبعد النجاح الكبير الذي حققه في موسمه الافتتاحي، تنفرد قناة OSN ياهلا HD حصرياً بعرض برنامج المشاهد الكوميدية الذي يمثّل النسخة العربيّة من البرنامج الكوميدي الأمريكي الشهير.
ويقدم البرنامج الثنائي الكوميدي خالد منصور وشادي ألفونس، كما أنهما أحد الكتاب الرئيسيين للبرنامج الذي حققت نسخته الأولى شعبية ساحقة في العالم العربي وأصبح حديث الجمهور، محدثاً ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي. ويعِد الموسم الجديد بتقديم المزيد من المواقف والمشاهد المضحكة لمتابعيه.
ويشارك في تقديم البرنامج الأسبوعي في كل حلقة نجم من أبرز مشاهير العالم العربي ومنهم نيللي كريم، مايا دياب، حمادة هلال، رانيا يوسف والعديد غيرهم. كما سيستمر البرنامج بتقديم المشاهد الكوميدية الحية، والعروض الموسيقية الرائعة، وغيرها من الفقرات التي منحت هذا البرنامج شعبيته الكبيرة.
وبهذه المناسبة، قال عماد مرقص، الرئيس التنفيذي للمحتوى في OSN: “حقق Saturday Night Live بالعربي نجاحاً كبيراً على OSN وساهم في تعزيز مكانة الشبكة التي تعتبر الوجهة الأولى للترفيه التلفزيوني على مستوى المنطقة. ويجمع البرنامج نخبة من المواهب الكوميدية العربية مع أشهر نجوم الموسيقى لتقديم محتوى ترفيهي فريد من نوعه. ولذلك، يسرنا في OSN أن ننفرد بعرض الموسم الجديد الذي يعكس التزامنا المستمر بتقديم محتوى يلائم الجمهور ويترك صدى إيجابياً لديه”.
“وشكل Saturday Night Live بالعربي منبراً لفريق مميز من الكتاب والممثلين وفناني الكوميديا ذوي الموهبة الاستثنائية، وأرسى معايير جديدة بمجال الترفيه في العالم العربي ليثبت من جديد أن OSN هي الوجهة الأولى لأفضل محتوى حصري.”
ويضم Saturday Night Live بالعربي 15 كاتباً بمن فيهم مقدم البرنامج خالد منصور، الفنان الكوميدي والكاتب والمحامي؛ وشادي الفونس، الفنان الكوميدي والممثل الذي استهل مسيرته السينمائية بالفيلم الإماراتي “من الألف إلى الباء”؛ وفنان الكوميديا الارتجالية الشهير جورج عزمي الذي يتمتع بقاعدة واسعة من المعجبين الشباب على الإنترنت، والتي استطاع تكوينها بفضل ملاحظاته الطريفة والذكية حول الحياة في العالم العربي.
بدوره، قال شادي ألفونس: “من الرائع أن أكون جزءًا من برنامج Saturday Night Live بالعربي؛ فالاندفاع الذي نشعر به لحظة الأداء المباشر وابتكار مواد كوميدية ومشاهد جديدة كل أسبوع، هي العصب الرئيسي لعالم الترفيه، والدافع وراء قيامنا بهذا العمل. وأنا واثق بأن الموسم الجديد سينال استحساناً أكبر لدى المشاهدين؛ حيث نخبئ لهم مجموعة كبيرة من الفقرات الكوميدية المضحكة”.
ويوجد حاليا 10 نسخ عالمية لبرنامج SNL، انطلقت منذ نجاح النسخة الأصلية الأمريكية من إنتاج NBC، وبدأ عرض البرنامج في عام 1975، حيث يعرض حالياً الموسم 42 من البرنامج الأصلي الذي تم ترشيحه للعديد من الجوائز، حيق يعتبر البرنامج الأكثر ترشيحاً لجوائز إيمي على الإطلاق. وبوجود نسخة للبرنامج في فرنسا، وإيطاليا وكوريا، فإن الصفقة التي تم توقيعها مؤخراً بين OSN وصيغة البرنامج من NBCUniversal العالمية تسلط الضوء على نجاح البرنامج وقيمته عالمياً.
وعلى غرار النسخة الأصلية من برنامج Saturday Night Live، والذي يعود له الفضل في إطلاق مسيرة العديد من نجوم الكوميديا الأمريكيين مثل إيدي مورفي، وآدم ساندلر، وكريس روك، وسيث مايرز، تشهد النسخة العربية من البرنامج عودة مجموعة من المواهب الواعدة في موسم يعد بتقديم ذات المستوى من التميز.
وتشتمل قائمة الفنانين الكوميديين المشاركين هذا الموسم على نانسي صلاح، ومحمود الليثي، وطوني ماهر، وإسلام إبراهيم، ونور قادري، وميرنا جميل، وحازم إيهاب، وعلوي الحسيني، ويارا فهمي، وأحمد سلطان. وستؤدي العروض الموسيقية نخبة من الفرق التي تمتلك شعبية واسعة مثل “بلاك تيما”، و”مسار إجباري” والمغنية نسمة محجوب.
من جهته، قال خالد منصور: “بدأ فن الكوميديا في منطقة الشرق الأوسط يحظى بالاهتمام الذي يستحقه، ويحظى البرنامج بفريق عمل مبدع يقدم أفكاراً غاية في الابتكار. ونبذل جميعنا جهداً كبيراً لتقديمه بحلته المعتادة وحجز مكان الشرق الأوسط على خارطة الكوميديا العالمية”.
وحفاظاً على أسلوب النسخة الأصلية من البرنامج، يتم تصوير Saturday Night Live بالعربي مباشرةً أمام الجمهور على خشبة “مسرح مصر” في القاهرة والذي يستوعب 100 مشاهد. وتم تجديد المسرح بالكامل قبل انطلاق الموسم الأول، واشتمل ذلك على ترميم قاعة المسرح الرئيسية، وتزويد الموقع بأفضل الكاميرات والأضواء والمقاعد لينسجم مع أفضل المعايير العالمية ويضمن التقاط وعرض أدق التفاصيل واللحظات الطريفة.
ويمكن لمشتركي OSN متابعة الموسم الجديد من Saturday Night Live بالعربي حصرياً على قناة OSN ياهلا HD ابتداءً من 17 سبتمبر 2016 عند تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت السعودية.