عجمان – مينا هيرالد: خصصت «دائرة التنمية السياحية» في عجمان بمناسبة دخول العام الدراسي الجديد 2016- 2017 في دولة الإمارات العربية المتحدة، جولات سياحية لأهم المعالم بالمدينة على مدار يومين متتاليين لطلاب «جامعة عجمان» وذلك بهدف تعريف الطلاب الجدد بأهم معالم الإمارة السياحية ولزيادة الوعي حول أهمية دعم السياحة المحلية.
الجولات السياحية كانت على متن الباص السياحي من شركة «سيتي سايت سيينج وورلدوايد» المزود العالمي لخدمات حافلات الجولة السياحية، كما نقلت 400 طالب مشارك من الجامعة من خلال مجموعتين صباحية ومسائية على مدى يومين متتاليين 31 اغسطس والأول من سبتمبر، وذلك لتأمين تحقيق رغبة أكبر عدد من الطلاب بالمشاركة.
وشملت الجولة بالباص السياحي زيارة أبرز الأماكن السياحية الهامة في مدينة عجمان، بدءً من مشروع الزوراء السياحي، متحف عجمان، محطة سوق السمك العريقة، كورنيش عجمان وعدد من المواقع السياحية الأخرى، إنتهاءً بالعودة إلى مبنى جامعة عجمان. كما شملت الجولات توفير«دائرة التنمية السياحية» مرشدين متخصصين قاموا بالشرح اللازم عن كل موقع إضافة إلى إستمتاع الطلاب بوجبة إفطار أو غداء في مطعم ومقهى شكسبير ضمن الجولة في مشروع الزوراء.
وتعليقاً على إطلاق مثل هذه المبادرات صرح سعادة فيصل النعيمي المدير العام في «دائرة التنمية السياحية بعجمان» بالقول: ” إن تخصيصنا لمثل هذه الجولات السياحية لطلاب الجامعات في إمارة عجمان تهدف إلى تعريف ابنائنا من الطلبة بشكل أكبر بالمقومات السياحية الهامة التي تمتلكها إمارة عجمان والترويج لها، ومنحهم دافعًا معنويًا قويًاً للنجاح في العام الدراسي الجديد من خلال فخرهم بما يمتلكه وطنهم الإمارات، بالإضافة إلى تعريفهم بما نطمح الوصول إليه في المستقبل من خلال تحقيق رؤية عجمان 2021 والتي لن تتحقق الا من خلال نجاحهم في التحصيل العلمي والإبداع وبمساعدتهم “.
هذا وأشاد طلاب «جامعة عجمان» بدور«دائرة التنمية السياحية » فى تنظيمها لمثل هذه الجولات السياحية، كما أثنوا على مستوى الخدمات المقدمة على متن باص عجمان السياحي، مُشيرين إلى أنها كانت جولة أكثر من رائعة، منحتهم فرصة لإكتشاف جمال عجمان ودافعا كبيرا للعام الدراسي الجديد، إضافة إلى أن العديد منهم أبدى رغبته بإعادة هذه التجربة السياحية الرائعة فى مدينة عجمان على متن الحافة السياحية مع ذويهم وأصدقائهم.