دبي – مينا هيرالد: أعلنت اليوم شركة في إم وير خلال مشاركتها ضمن فعاليات مؤتمر في إم وورلد VMworld®، عن توسيع نطاق استراتيجية السحابة الهجينة للشركة من خلال طرح خدمات Cross-Cloud Architecture™، ما يمكن العملاء من تشغيل، وإدارة، وربط، وحماية تطبيقاتهم على امتداد البيئات السحابية العامة والتجهيزات، ضمن بيئة تشغيل مشتركة.

ودعما لاستراتيجية السحابة التي تنتهجها الشركة، أعلنت في إم وير عن طرحها ما يلي:

أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير، وهي منصة موحدة لمراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات (SDDC)، التي تسهل على العملاء إدارة وتشغيل البيئات السحابية مراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات (SDDC).
الاستعراض التقني لخدمات Technology Preview of Cross-Cloud Services™، التي تهدف إلى تعريف العملاء على كيفية إدارة، وتوجيه، وحماية التطبيقات التي تعمل ضمن بيئات السحابة الخاصة والعامة، بما فيها إيه دبيو إس AWS، وآزور Azure، وسحابة آي بي إم IBM Cloud.
حلول vCloud® Availability™، وهي سلسلة جديدة من عروض التعافي من الكوارث صممت بشكل خاص لشبكة شركاء vCloud Air™ Network.
الإصدار الجديد من برنامج vCloud Air Hybrid Cloud Manager™، الذي يوفر لمستخدمي حلول vSphere® هجرة التطبيقات إلى بيئة vCloud Air دون تعطل أو توقف.

في هذا السياق قال راجو راجورام، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لقسم مراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات لدى شركة في إم وير: “يعتمد العملاء بوتيرة متنامية على بيئات السحابة العامة والخاصة المتعددة من أجل تشغيل تطبيقاتهم، لكن ما يقلقهم هو مواجهتم التحدي المتمثل بإدارة وحماية التطبيقات عبر منصات السحابة المتنوعة. وعندما يجمع العملاء ما بين بيئات السحابة الخاصة الأفضل على مستوى فئتها، مع بيئات السحابة العامة الرائدة على مستوى فئتها، عن طريق حلول وبرامج شركة في إم وير، سيمتلكون أقوى استراتيجية للسحابة الهجينة، وأكثرها مرونة على الإطلاق. كما تؤمن شركة في إم وير للعملاء حرية إدارة وتوجيه السحابة عن طريق توفير بيئة عمل مشتركة لجميع السحابات، وذلك من خلال خدمات Cross-Cloud Architecture™ الفريدة من نوعها”.

وباعتبارهها بنية السحابة الهجينة الأكثر تكاملاً وقدرةً في العالم، تمكن خدمات Cross-Cloud Architecture™ نماذج عمليات النشر المتسقة، وتطبيق السياسات الأمنية، والحصول على رؤى شفافة، والتحكم بجميع التطبيقات، التي تعمل ضمن بيئات العمل الداخلية أو الخارجية، بغض النظر عن طبيعة السحابة الأساسية، أو منصة التجهيزات، أو برامج مراقبة الأجهزة الافتراضية (Hypervisor). وتستند خدمات Cross-Cloud Architecture™ على القدرات الرائدة لبيئات السحابة الخاصة والهجينة، وذلك عن طريق إتاحة حرية الابتكار ضمن عدة بيئات سحابية للعملاء، والتي يتم تسليمها من خلال أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير – وهي عبارة عن مجموعة جديدة من الخدمات المتاحة على امتداد السحابة التي تقوم شركة في إم وير بتطويرها – وعبر منصة إدارة السحابة vRealize® من في إم وير.

المنصة الموحدة لمراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات (SDDC) الخاصة بالسحابة الهجينة
تقدم أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير الجيل القادم من البنى التحتية شديدة التقارب من أجل إنشاء البيئات السحابية الخاصة، التي تجمع ولأول مرة ما بين البرامج شديدة التقارب والقابلة للتطوير على نطاق واسع من في إم وير (برنامج vSphere، وبرنامج Virtual SAN®)، مع NSX®، منصة المحاكاة الافتراضية للشبكات الرائدة على مستوى العالم.

ويساعد برنامج إدارة مراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات SDDC Manager™ من في إم وير، وهو مكون جوهري وأساسي بالنسبة أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير، العملاء وشركات توريد الخدمات على أتمتة عمليات نشر وإدارة البرامج السحابية الصادرة عن شركة في إم وير.

كما يساعد برنامج إدارة مراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات SDDC Manager™ من في إم وير العملاء على إنشاء وصيانة كامل حزمة البرمجيات السحابية من في إم وير، وتحرير مدراء السحابة من المهام المعقدة والمملة التي يواجهها عند تنصيب،وتكوين (تهيئة)، وإدارة، وتحديث بنيتهم التحتية السحابية، ما يتيح إمكانية إنشاء بيئة سحابية متكاملة في غضون ساعات. وبالنتيجة، سيختصر العملاء زمن عمليات نشر البنية التحتية السحابية من 6-8 مرات، وتوفير من 30-40 بالمائة على الكلفة الإجمالية للملكية (1).

ولأول مرة على الإطلاق، تقدم أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير خياراً جديداً “كخدمة” يقوم على توفير مراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات (SDDC) بكامل قوتها ضمن بيئة السحابة الهجينة. وتعد شركة آي بي إم أول شريك من ضمن شبكة شركاء في إم وير vCloud Air Network يقوم بتقديم عروض جديدة قائمة على أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير، وذلك من خلال طرحها عرض أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير القائمة على سحابة آي بي إم IBM Cloud. وسيتم طرح عرض أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير على المزيد البيئات السحابية العامة، بما فيها بيئة vCloud Air، في المستقبل القريب. وبإمكانكم قراءة المزيد حول عرض أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير القائمة على سحابة آي بي إم IBM Cloud ضمن هذا الإعلان.

أما بالنسبة للسحابة الخاصة، أصبح بإمكان العملاء شراء الحلول المتكاملة والشاملة VxRack Systems من شركة إي إم سي بدءاً من اليوم، أو الجمع ما بين برنامج أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™، وبرامج العقد الجاهزة Virtual SAN Ready Nodes المؤهلة لذلك من شركة ديل، وهيوليت باكارد إنتربرايس، وكيو سي تي.

هذا، وتستطيع أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ تشغيل أي تطبيق تقليدي أو قائم على السحابة، بدءاً من تطبيقات الأعمال الحرجة القابلة للتطوير، وصولاً إلى التطبيقات المتطورة القابلة للتطوير. وبغض النظر فيما إذا كانت موجودة ضمن أجهزة افتراضية VM أو حاويات، فإن أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ توفر منصة متسقة للبنية التحتية من شأنها توفير أداء، ومرونة، وحماية، وانسيابية عالية في الإدارة فريدة من نوعها، مستفيدة من حلول vSphere®، وبرنامج Virtual SAN®، ومنصة المحاكاة الافتراضية للشبكات NSX®.

وتتكامل أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير مع حلول شركة في إم وير الحالية، وذلك من أجل دعم مرونة وخيارات السحابة، وتمكين الأعمال المتنقلة، بما فيها:

حزمة vRealize Suite من في إم وير: التي توفر منصة إدارة متكاملة للسحابة وجاهزة على مستوى المؤسسات (CMP)، التي بإمكانها تسريع تسليم خدمات تقنية المعلومات، وتحسين مستوى عمليات تقنية المعلومات، وتأمين خيار التحكم للمستخدم النهائي على امتداد عدة بيئات سحابية متباينة (التي تستعين بحلول vSphere، أو لا تستعين بها).
حاويات vSphere Integrated Containers™ من في إم وير ستمكن المطورين من الابتكار بوتيرة أسرع، مع الوصول الآمن، والمتعدد الاستثمار، وذاتي الخدمة إلى الحاويات، بينما ستتمكن تقنية المعلومات من الاستفادة من الأدوات، والمعرفة، والعمليات الحالية من أجل نشر وإدارة خدمات الحاويات.
برنامج Integrated OpenStack من في إم وير يتيح للعملاء المسار الأسرع لنشر وإدارة السحابة مفتوحة المصادر OpenStack على مستوى الإنتاج، استناداً البنى التحتية لمراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات (SDDC) القائمة على حلول في إم وير.
برنامج Horizon® من في إم وير يتيح للعملاء تسليم أسطح المكتب الافتراضية والتطبيقات بسرعة من خلال منصة موحدة، وإنشاء مساحة عمل رقمية وآمنة.

المراجعة التقنية: الخدمات المتاحة على امتداد السحابة
الخدمات المتاحة على امتداد السحابة Cross-Cloud Services هي برنامج جديد يندرج ضمن عروض كخدمة (SaaS) ما زال قيد التطوير، ويسعى إلى تمكين رؤية واضحة على امتداد استخدامات وتكاليف السحابة، وتعزيز الربط الشبكي المتسق والسياسات الأمنية، وأتمتة عمليات نشر، وإدارة، وهجرة التطبيقات والبيانات عبر بيئات السحابة الخاص والعامة (التي تستعين بحلول vSphere، أو لا تستعين بها). وبوجود بيئة تشغيل مشتركة للسحابة العامة وأحمال العمل الداخلية ضمن أماكن العمل، أصبح بغمكان تقنية المعلومات المركزية حماية البيانات والتطبيقات والتحكم في التكاليف، وفي نفس الوقت تمكين المطورين والأعمال من الابتكار بحرية ضمن بيئة السحابة التي يختارونها.

الخدمات المتاحة على امتداد السحابة Cross-Cloud Services التي تستعرضها شركة في إم وير تتضمن:

عمليات الاكتشاف والتحليل: تعمل على تمكين اكتشاف، وتحميل، وحوكمة التطبيقات السحابية العامة.
التوافق والأمن: استخدام تقنية التجزئة الدقيقة والمراقبة من أجل توفير الأمن والتوافق للتطبيقات على امتداد البيئات السحابية.
عمليات النشر والهجرة: تأمين القدرة التي تتيح للمطورين العمل على امتداد السحابة، وتمكين تقنية المعلومات من إدارة التطبيقات على امتداد السحابة في ظل مستوى الأمن والتوافق المطلوبين.

مواصلة الابتكار على مستوى خدمة vCloud Air وشبكة شركاء vCloud Air Network
لا يزال نظام توفير خدمة vCloud Air وشبكة شركاء vCloud Air Network من في إم وير يشكل جزءاً حيوياً وهاماً من استراتيجية السحابة الهجينة للشركة. حيث توفر شبكة شركاء vCloud Air Network مجموعة واسعة من الخدمات، المتخصصة على الصعيد الجغرافي والصناعي، كما أنها تساعد العملاء على تلبية المتطلبات التنظيمية المعقدة.

وتعتزم شركة في إم وير الإعلان عن توفر حلول vCloud Availability من في إم وير الخاصة ببرنامج إدارة السحابة vCloud Director®، ما سيمكن الشركاء من تقديم خدمات التعافي من الكوارث بأسلوب بسيط واقتصادي وقائم على السحابة، التي ستدعم بانسيابية تامة بيئات vSphere لدى العملاء، وذلك بالاستفادة من قدرات التكرار الأصلية ضمن بيئة vSphere. وسيتم تصميم هذا الحل بشكل مباشر من أجل شركات توريد خدمات شبكة vCloud Air Network من في إم وير، كي تصبح سهلة التشغيل، ولتشجيع العملاء على تبنيها وتطويرها من خلال عمليات تنصيب جذرية وبسيطة ضمن أماكن العمل. كما سيتيح الحل أيضاً القيام بالمزيد من عمليات التحويل للبيئات السحابية من في إم وير استناداً على قدرات الإدارة السحابية متعددة الاستثمار لبرنامج vCloud Director من في إم وير.

ولتوسيع نطاق السحابة الخاصة من في إم وير نحو بيئة vCloud Air من في إم وير، يقدم أحدث إصدار من برنامج إدارة السحابة الهجينة Hybrid Cloud Manager تحسينات جديدة تعمل على تبسيط نقل وهجرة التطبيقات، وتطوير أداء الربط بين البيئتين. كما يمكن برنامج vCloud Air Hybrid Cloud Manager العملاء من توسيع نطاق الشبكات الداخلية نحو بيئة vCloud Air على طول شبكة المنطقة الواسعة WAN المطورة والمعرفة بالبرمجيات، ما يمكن الشبكات من التوسع ضمن السحابة، والعمل بأداء يضاهي تقريباً أداء الشبكات المحلية. بالإضافة إلى ذلك، يتيح برنامج vCloud Air Hybrid Cloud Manager عمليات هجرة دون توقف أو تعطل بكلا الاتجاهين لكافة التطبيقات، إلى جانب هجرة السياسات الأمنية لمنصة NSX نحو بيئة خدمات vCloud Air Advanced Networking Services. وبإمكان العملاء أيضاً نقل الأجهزة الافتراضية VM بسرعة أعلى حتى 20 مرة بوجود هذه الشبكة المطورة، مع الحفاظ على مستوى السياسات الأمنية وإجراءات التحكم ذاتها المتوفرة في بيئات العمل الدخلية، وكل هذا بدعم من آخر التقنيات المتطورة المستخدمة على مستوى الشركات.

تصريحات والعملاء والشركاء
“تعتبر سهولة تنفيذ وإدارة مراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات بالكامل مطلباً ضرورياً للحلول الموجهة بالأعمال في الوقت الراهن. وتواصل شركة إي إم سي وشركة في إم وير بذل جهودهما المشتركة من أجل تطوير المنتجات شديدة التقارب، مثل VxRail وVxRack Systems، ومنصات السحابة الهجينة مثل EMC Enterprise Hybrid Cloud وNative Hybrid Cloud، وطرحها في الأسواق، وذلك بهدف توفير سلسلة متصلة من الحلول التي تستطيع معالجة مجموعة واسعة من متطلبات العملاء. وبفضل أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير، تمكنت شركتي إي إم سي وفي إم وير من تسهيل استفادة العملاء، وبالشكل الأمثل، من المنصة الموحدة لبرامج مراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات (SDDC)، سواءً في بيئات العمل الداخلية أو ضمن السحابة العامة، وذلك لتحقيق المرونة والانسيابية لتقنية المعلومات، التي من شأنها دفع الشركات نحو الابتكارات”.
تود بافون، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة في سي إي

“تواصل شركة آي بي إم المساهمة في دفع وريادة هذه الصناعة في مجال تبني حلول السحابة الهجينة. فنحن اليوم أول من طرح أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير كخدمة مؤتمتة بالكامل، ودعمها بأكثر من 4,000 خبير متمرس ومؤهل على استعداد لمساعدة العملاء على توسيع بيئات حلول في إم وير التي لديهم نحو السحابة”.
ميرسر رو، نائب رئيس قسم تنمية الأعمال لدى شركة آي بي إم كلاود

“تساعد السحابة الخاصة من راكسبيس المدعومة من حلول شركة في إم وير الشركات من تشغيل، أو نقل، أو توسيع نطاق أحمال العمل ضمن بيئات العمل نحو السحابة الخاصة المتخصصة والمستثمرة بقناة واحدة. وقد قامت شرك راكسبيس حالياً بتوسيع نطاق دعمها إلى حدود تخطت بكثير المحاكاة الافتراضية للحوسبة، لتشمل أحدث ابتكارات شركة في إم وير ضمن منصة NSX، وشبكة Virtual SAN، وحزمة vRealize. وهو ما سيؤمن للعملاء الوصول الطبيعي إلى حزمة الحلول المتكاملة لمراكز البيانات المعرفة بالبرمجيات (SDDC)، مع تعزيز مستوى أمن السحابة الخاصة المستثمرة بقناة واحدة، وذلك عن طريق خدمة Fanatical Support®”.
كوشيك بالاسوبرامانيان، المدير الأول لممارسات في إم وير لدى شركة راكسبيس

“تتيح شراكة إكسبدينت ضمن شبكة vCloud Air Network من في إم وير لفريق عملنا فرصة تطوير حلول متميزة تعمل على تبسيط القدرات المعقدة للمؤسسات، وذلك من أجل تنفيذها والحفاظ عليها بأنفسهم. فالمنصات، مثل NSX من في إم وير توفر قدرات جديدة أدت إلى تطوير حلول غير مسبوقة، مثل حلنا المبتكر Push Button DR 2.0 DRaaS من إكسبدينت، الذي يقوم وبانسيابية عالية بنقل جميع مكونات الشبكات مع الموارد الحاسوبية بين مختلف المواقع بكبسة زر واحدة، بكل ما في الكلمة من معنى. وتواصل شركة في إم وير استثمارها في الخدمات الجديدة لشبكة الشركاء vCloud Air Network، مثل عروض vCloud Availability”.
بريان سميث، نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي للاستراتيجيات لدى شركة إكسبدينت

“بالتزامن مع مسيرة نمونا وازدهارنا كمؤسسة أكاديمية، أردنا ضمان حصول طلابنا على الوصول الدائم والمستمر لأفضل فرص التعليم، والخدمات، والأبحاث. كما أن الانتقال إلى بيئة vCloud Air أتاح لنا نقل مركز بياناتنا إلى السحابة، وتجنب ترقيات بيئات العمل المكلفة. ولمن نصادف توقف أو تعطل يذكر خلال فترة نقل وهجرة البيانات، فالأمر لم يتطلب منا إعادة هيكلة أو إعادة تصميم. أما الآن، فقد أصبح لدينا مركز بيانات خارج نطاق بيئة العمل يقوم باستضافة أحمال الأعمال الخاصة بنا، كما أنه يمكننا من نقل وتحريك أحمال العمل بسهولة من بيئة لأخرى”.
جايسون ماكونيل، رئيس التنفيذي للمعلوماتية، جامعة لينكولن ميموريال

التوافرية
سيتم طرح أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير للجميع خلال الربع الثالث من العام 2016.
سيتم طرح عرض أسس البرامج السحابية Cloud Foundation™ من في إم وير القائمة على سحابة آي بي إم IBM Cloud من في إم وير للجميع خلال الربع الثالث من العام 2016.
سيتم طرح برنامج vCloud Air Hybrid Cloud Manager 2.0 من في إم وير للجميع خلال الربع الثالث من العام 2016.
سيتم توفير حلول vCloud Availability من في إم وير الخاصة ببرنامج إدرة السحابة vCloud Director للجميع بدءاً من اليوم.