دبي – مينا هيرالد: كرمت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي 36 من موظفيها إلى جانب 9 من المتعاملين الخارجين، وذلك على المقترحات والأفكار الابداعية التي قدموها من خلال نظام الاقتراحات الإلكتروني eSuggest في 2015 والنصف الأول من 2016. وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص دائرة التنمية الاقتصادية على تقدير وتثمين جهود أصحاب الفكر والمبدعين الرامية إلى تطوير الأداء وتحسين بيئة العمل، الأمر الذي يعزز من جودة الخدمات التي يتم تقديمها لمجتمع الأعمال من أصحاب الرخص ورجال الأعمال وغيرهم من جمهور المتعاملين.

وقام السيد علي إبراهيم، نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، وعدد من كبار المسؤولين من الدائرة ومؤسساتها بالتعاون مع فريق الاقتراحات والأفكار المبتكرة في إدارة الشراكات بتكريم المقترحين من الموظفين الداخليين، والمتعاملين الخارجيين، بالإضافة إلى القطاعات والإدارات التي ساهمت في دعم موظفيها وإفساح المجال لهم في طرح أفكارهم، وتسهيل تنفيذها لتطبق على أرض الواقع.

وبهذه المناسبة، قال السيد علي إبراهيم: “يسرنا في اقتصادية دبي مشاركة الجمهور والمتعاملين الخارجيين في تقديم وإبداء مقترحاتهم وملاحظاتهم، ولا يسعني إلا أن أشكرهم على دورهم السامي وسعيهم نحو تحسين الخدمات التي تقدمها حكومة دبي، وهذا يؤكد على تضافر الجهود ما بين الأفراد والمجتمع من دولة الإمارات وبين القطاع الحكومي. ونحن بدورنا سنعمل على إسعاد المتعاملين من حيث الخدمات ذات القيمة المضافة من جهة، وإسعاد موظفينا من جهة أخرى عبر تحفيز بيئة العمل وتثمين دورهم في شتى المجالات”.

وأضاف إبراهيم: “حقق فريق الاقتراحات والأفكار المبتكرة خلال الآونة الأخيرة عدد من النتائج الطيبة عبر تدريب وتأهيل أكثر من 150 موظف بمهارات الابداع والابتكار وذلك من خلال حضور مؤتمرات في المجال، وسلسلة من ورش العمل، منها دورة “إداري ابداع” لموظفي الدائرة وبمشاركة القادة والمدراء والموظفين، وورش الابداع والابتكار بالتعاون مع أكاديمية اتصالات، لمناقشة محاور مهمة أبرزها: التفكير الناقد والإبداع، وخريطة العقل، والإبداع من أجل الاستدامة، وإدارة التغيير وكيفية قيادة التغيير”.

ودعا إبراهيم مسؤولي القطاعات والإدارات في اقتصادية دبي ومؤسساتها إلى الوقوف يداً بيد مع الموظفين وتشجيعهم للمشاركة بأفكارهم واقتراحاتهم لرفع مستويات الأداء وتعزيز المهارات، وإتاحة الفرصة أمامهم للتطوير وذلك من خلال اللقاءات المباشرة والثنائية، فضلاً عن تنظيم جلسات للتحاور والعصف الذهني التي دائما ما تخرج بنتائج إيجابية.

وتفتخر اقتصادية دبي بتواجدها في كبرى المنصات الإقليمية والعالمية وذلك باعتبارها عضواً في كل من منظمة أفكار بريطانيا، ومنظمة أفكار أمريكا، وعضو مجلس إدارة في مجموعة الأفكار العربية ومجموعة الأفكار الإماراتية. ومثلت اقتصادية دبي في العديد من البرامج المحلية والعالمية حيث شاركت بمشاريع مطبقة وأهمها: المشاركة الأولى في مؤتمر أفكار بريطانيا نوفمبر 2014، والمشاركة كمتحدث رسمي في مؤتمر أفكار بريطانيا نوفمبر 2015 والفوز بجائزة المؤتمر فئة المتعاملين، والمشاركة كمتحدث رسمي في الملتقى الثالث لنظام الاقتراحات 2014، والمشاركة الأولى في مؤتمر أفكار عربية أبريل 2016، ومؤتمرات أفكار عربية وإماراتية 2015 و2016.

يذكر أن فريق الاقتراحات والأفكار المبتكرة في اقتصادية دبي قد نظم مجموعة من الزيارات الميدانية المحلية والعالمية خلال السنوات الثلاث الماضية بهدف تبادل المعرفة والخبرات في مجال الابتكار شملت زيارة بنك أتش أس بي سي في لندن، وزيارة حاضنة الابتكار التابعة لماستر كارد في دبلن – ايرلندا، وزيارة حاضنة الابتكار التابع لماستر كارد في دبي.

وتم خلال الحفل تكريم مؤسسة دبي لتنمية الصادرات؛ وقطاع التسجيل التجاري والترخيص؛ وقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك؛ وقطاع الرقابة الداخلية كونهم من أفضل داعم للابتكار والأفضل في تطبيق الاقتراحات.