دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية عن تسيير رحلاتها الجوية المباشرة من طهران إلى مطار ’هيثرو‘ في لندن، وذلك بعد استئناف أعمالها في طهران يوم الجمعة 2 سبتمبر، أي بعد مرور 70 عاماً منذ انطلاق أولى رحلاتها الجوية من وإلى طهران.

وسوف تقوم الشركة بتسيير ست رحلات أسبوعياً إلى مطار الإمام الخميني الدولي من مركز الخطوط الجوية البريطانية في محطة الركاب 5 في مطار هيثرو في لندن، ويأتي ذلك بعد أن تم رفع العقوبات الاقتصادية عن إيران مؤخراً، وفتح آفاق جديدة ومميزة للسكان الإيرانيين تتيح لهم استكشاف المملكة المتحدة وأوروبا وغيرها.

وبهذه المناسبة، قال شاين دويلي، مدير الشبكات والاسطول في الخطوط الجوية البريطانية: “تتمتع شركة الخطوط الجوية البريطانية بتاريخ طويل من الرحلات الجوية من وإلى إيران لذلك نحن في غاية الحماس لإطلاق خدمتنا الجديدة لتسيير ست رحلات مباشرة أسبوعياً من طهران إلى مطار ’هيثرو‘ في لندن. كما تعتبر إيران من الدول الجاذبة للسياح لما تحتويه من مناطق سياحية مميزة تمكن الزوار من التعرف على ثقافتها القديمة وحضارتها”.

وأضاف: “لقد أتاح رفع العقوبات حديثاً عن ايران إعادة فتح أبوابها للشركات، ومهدت الطريق لإعادة ربط التجارة مع الاقتصاد الإيراني الذي يعد ثاني أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بفضل تميزه بمجموعة متنوعة من الشركات والقطاعات”.

بدءاً من 2 سبتمبر، سوف يتم تسيير رحلة BA0153، على متن طائرة الخطوط الجوية البريطانية من طراز بوينج 777 ذات الأربع درجات، الدرجة الأولى، و’كلوب وورلد‘ (درجة رجال الأعمال)، و ’وورلد ترافلر بلاس‘ (الدرجة الاقتصادية الفاخرة)، و ’وورلد ترافلر‘ (الدرجة الاقتصادية).

وبهذا الصدد، يتحدث كامي جونسون، قبطان الطائرة الناطق باللغة الفارسية لدى الخطوط الجوية البريطانية، عن أهمية رحلات الشركة من وإلى إيران بالنسبة إلى الزوار الجدد للبلاد والأهالي العائدين إلى بلادهم: http://mediacentre.britishairways.com/pressrelease/details/86/News-1/7221

بالإضافة إلى كونها مركزاً حيوياً مهماً للأعمال، تمتلك طهران كنزاً ثميناً من الأماكن التاريخية كالمساجد والقلاع والمعابد ويعتبر قصر تاشارا في المدينة من أشهر المعالم التاريخية العريقة نظراً لهندسته المعمارية المذهلة.

وبإمكان الراغبين باستكشاف المزيد من الأماكن الرائعة في إيران زيارة مدينة كوبوراك المهجورة في يزد، كما يمكن لعشاق التزلج التوجه إلى المنحدرات في توتشال، بينما يستمتع هواة التسوق باستكشاف متاهة من الأزقة المزدحمة والأكشاك التقليدية في أقدم وأكبر سوق شعبي في طهران.