دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “نايت دراجون” للتطوير العقاري اليوم، عن فتح فرص الاستثمار في مشروع “غرينويتش بينينسولا” الذي يعتبر أكبر مشروع تجديد حضري في العاصمة البريطانية لندن، وذلك ضمن فعاليات معرض ومؤتمر سيتي سكيب العالمي 2016 المنعقد خلال الفترة من السادس وحتى الثامن من سبتمبر الجاري.
وأوضحت الشركة أن مشروع “غرينويتش بينينسولا” يضم منطقة “أبر ريفرسايد” السكنية المطلة على نهر “التايمز”، والتي ستكون معروضة لأول مرة في العالم بدبي أمام المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي.
وتصل قيمة تطوير المشروع إلى 8.4 مليار جنيه استرليني، حيث يعد مشروع سريع التطور على شكل جزيرة في بموقع استراتيجي شرق لندن مقابل “كناري وارف”، التي تعتبر من المناطق الرئيسية للاستثمار في بريطانيا. وستضم المنطقة الجديدة أول وأهم استوديو سينمائي وسط لندن، بالإضافة إلى حي التصميم وسبع جادات تضم 15,720 منزل جديد ومدرستين ومحال للتجزئة وفنادق ومطاعم ومساحات خضراء وحدائق ومحطة نقل جديدة وطريق للجري بطول خمسة كيلومتر.
وبهذا الصدد، قال سامي لي، نائب المدير العام لشركة “نايت دراجون”: “يعد هذا المشروع من أكبر مشاريع التحديث الحضرية في لندن، ويرافق ذلك مسؤوليات كبيرة، إلا أنه لدينا خطط متكاملةـ إضافة إلى فريق خبير وإمكانيات مالية وإصرار لتقديم هذا المشروع على أحسن وجه.”
وأضاف ريتشارد مارغي، الرئيس التنفيذي للشركة: “يمتلك المشروع أهمية كبيرة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، كما يقدم فرصة جيدة للمستثمرين من دول الخليج العربي لإمتلاك عقار سكني في أهم وأحدث منطقة في لندن.”
من جانبه قال دايفيد جودشو، الرئيس التنفيذي لشركة “كور سافيلز: “يعد غرينوتش بينينسولا وجهة جديدة وفريدة حقاً، حيث تستمر لندن في ازدهارها. ومن المتوقع أن يتضاعف عدد الموظفين في كناري وارف” خلال العشر سنوات المقبلة مما سيدعم نمو الاستثمار في شرق لندن التي يشكل المشروع جزءً رئيسياً منها”.

“أبر ريفرسايد”
ويعد “أبر ريفرسايد”، مشروع الشقق المعاصرة التي تضمن خمسة أبراج من الحجر على شكل موشور زجاجي يملئه الضوء مع حدائق تتدرج من السطح وحتى نهر التايمز، أحدث مشروع سكني ضمن مشروع “غرينويتش بينينسولا”. إذ صُممت الشقق المعاصرة لتتمتع بإطلالة على النهر والمدينة والحديقة، وذلك من قبل شركة “سكيدمور، أوينغز وميررل”، الشركة التي تشتهر بتصميم معالم معمارية عالمية، من بينها برج خليفة في دبي، ومركز التجارة العالمي في نيويورك.
وسيستمتع سكان “أبر ريفرسايد” بفوائد عضوية نادي “أبر ريفرسايد” الحصري الذي يقدم مجموعة من المرافق الخاصة، من بينها طابق كامل للياقة والصحة يضم أعلى المسابح في برج سكني بلندن، بالإضافة إلى ناديين رياضيين وغرفة بخار، إضافة إلى سينما خاصة وصالات للعمل وغرف طعام وغرف نوم مصممة من قبل استوديو “توم ديكسون”، فضلاً عن الحدائق على السطح للاسترخاء والاستمتاع بإطلالة نهر التايمز.
ويتمركز مشروع “غرينويتش بينينسولا” في موقع استراتيجي، حيث يبعد مسافة 14 دقيقة عن مطار مدينة لندن، ودقيقتين عن “كناري وارف”، كما يمكن للسكان استخدام المترو أو سفن نهر التايمز أو قطار طيران الإمارات.

شركاء من الطراز العالمي
تعاونت شركة “نايت دراجون” مع العديد من المبتكرين من مختلف المجالات من الطراز العالمي منذ بداية المشروع، حيث وضعت الشركة العالمية “أليز و موريسون” الخطة الرئيسية للمشروع، وصمم Tom Dixon OBE and Sir Terence Conran’s Conran & Partners العديد من العناصر الداخلية. وصمم مهندسو “أس أو أم” مشروع “أبر ريفرسايد” إلى جانب العالمي “كونراد شاوكروس” حيث حولوا “غرينوتش بينينسولا إلى تحفة فنية. ومعاً ابتكروا نهج جديد للتجديد الحضري.
وتعليقاً على ذلك، قال ريتشارد مارغي: “نبحث باستمرار عن أفضل المواهب التي تشاركنا رؤيتنا وأفكارنا وتبدي الاهتمام بجميع التفاصيل لتقديم مفاهيم رائعة وأصلية.”
ومن المتوقع إنهاء أول شقة في “أبر ريفرسايد” في نهاية عام 2018 وسيعرض المشروع من قبل شركة “نايت دراجون”، المطور الرائد في لندن، ضمن جناح “سافيلز” في معرض ومؤتمر سيتي سكيب العالمي في مركز دبي التجاري العالمي من 6 إلى 8 سبتمبر 2016.