أبوظبي – مينا هيرالد: يشارك وفد رسمي برئاسة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة إلى جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة يوم الثلاثاء القادم للمشاركة في فعاليات الدورة الأولى من الأسبوع العالمي للنمو الأخضر 2016 الذي ينظمه المعهد العالمي للنمو الاخضر GGGI.

وتأتي المشاركة الإماراتية ضمن الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة، حيث سيقوم الوفد المشارك بتبادل الأفكار والخبرات مع مختلف وفود دول العالم والمنظمات الحكومية وشبه الحكومية والمدنية المعنية بالحفاظ على البيئة إلى جانب الاطلاع على أحدث التطورات البيئية والمسائل ذات الاهتمام المشترك على المستوى الدولي.

سيشارك الوفد الإماراتي في الفعاليات التي ستبدأ اليوم الأحد وتمتد لغاية نهاية الأسبوع الجاري في مركز المؤتمرات بجزيرة جيجو الكورية، وسيلتقي الوفد بمجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين ورؤساء كبرى الشركات العالمية المعنية بالشؤون البيئية للتباحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية واستعراض حزم التحديات والحلول الدولية وآخر المشاريع المتقدمة في المجال البيئي.

وفي إطار مشاركة الوفد الإماراتي في الفعالية، قال الزيودي: “نتطلع إلى مزيد من التفاعل الدولي مع القضايا البيئية المحورية ونرى ضرورة متابعة مخرجات مؤتمر الأطراف الحادي والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واعتماد أهداف التنمية المستدامة 2030، ونتمنى أن يسهم هذا الحدث العالمي في المساهمة الفاعلة في تمكين مسيرة التنمية المستدامة والحد من تداعيات تغير المناخ”.

وأضاف الزيودي: “نسعى من خلال هذه المشاركة إلى بناء القدرات الوطنية في مجال النمو الأخضر والحد من تداعيات التغير المناخي ونقل المعرفة والتكنولوجيا وذلك انطلاقاً من رؤية قيادتنا الرشيدة واهتمامها بتطوير الكوادر الوطنية المؤهلة، كما أن تمثيلنا في هذا الحدث المتميز يواكب المسعى الوطني لتطبيق وتعزيز الحلول المبتكرة لحماية البيئة وضمان استدامتها وفقاً لرؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية”.

وأشار الزيودي بأن هذا الحدث يمثل فرصة فريدة للاطلاع على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال التغير المناخي وبحث فرص التعاون مع الدول المشاركة، مؤكداً بأن هناك العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والمتاحة للتعاون الدولي والتي يمكن من خلالها تعزيز الجهود الإماراتية المبذولة في مختلف القطاعات البيئية، مشدداً على ضرورة الاستفادة من مختلف الخبرات الدولية ودراسة فرص إتاحة مؤسسات القطاع الخاص تنفيذ مشاريع بيئية بالتعاون مع الحكومات.

يشار إلى أن فعاليات الأسبوع العالمي للنمو الأخضر هذا العام تتضمن انعقاد المؤتمر السنوي لمنصة معرفة النمو الأخضر (GGKP)، والقمة العالمية للنمو الأخضر 2016 في دورتها الخامسة، واجتماع جمعية المعهد العالمي للنمو الأخضر في دورته التاسعة. ويصل عدد المشاركين من ممثلي الحكومات والمؤسسات الدولية والخاصة والمجتمع المدني من أكثر من 50 دولة، وتركز فعاليات هذا العام على أربعة محاور هي الطاقة، والمياه، واستغلال الأراضي والمدن الخضراء.