دبي – مينا هيرالد: استهلت شركة “ديل” Dell، خلال مشاركتها ضمن فعاليات معرض “في إم وورلد 2016″، المرحلة التالية لسوق الأنظمة المتقاربة بمليارات الدولارات عبر إدخال نظام التحقق من الصحة من “ديل” الخاص بالحوسبة السحابية، والذي يمثل النظام المتقارب الأكثر مرونة في تاريخ هذ القطاع. كما أعلنت “ديل” عن حلول جديدة للعملاء في الحوسبة السحابية تتمتع بأداء محسن للمستخدمين الراغبين بمزيد من القوة واختارت “في إم وير” خدمات “ديل” المالية كشريك تمويلي مفضل لها.

وفي هذا الصدد، قال جيم غانثير، نائب الرئيس والمدير العام لقسم الحلول المخصصة والسحابة لدى “ديل”: “لأكثر من عشر سنوات، تعاونت ديل وفي إم وير معاً لمساعدة العملاء على تحقيق فعالية أكبر من مراكز بياناتها وتبسيط عمليات تكنولوجيا المعلومات. ومع إعلانات اليوم، ولازلنا نواصل إثبات قدرة ابتكاراتنا على تمكين العملاء من مختلف الأحجام من تسريع رحلتهم نحو الحوسبة فائقة التقارب والحوسبة المتقاربة والسحابية.”

الجيل التالي من الأنظمة المتقاربة الخاصة بالبيئات الافتراضية
استطاعت مزايا الأنظمة المتقاربة استقطاب المزيد من المؤسسات، لما تتضمنه من مكونات الحوسبة والتخزين والشبكات تسهل الحصول على أنظمة مدارة ومستخدمة ببساطة. وبالرغم من أن الغالبية لم تدرك بعد أهدافها لأنها تطلب درجة أعلى من المرونة والبساطة تتجاوز العروض المتقاربة المعرفة للأجهزة. إلا أن منهج البنية التحتية المعرفة للخدمة من “ديل” يعالج على نحو فريد هذه التحديات والحاجة إلى تحسين إدارة أنظمة البنية التحتية المبسطة والمرنة. وفي دعمها لهذا التوجه، كشفت “ديل” النقاب اليوم عن نظام التحقق من الصحة الجديد الخاص بالحوسبة الافتراضية، الذي يتيح للعملاء من مختلف الأحجام تسريع رحلتهم نحو البنية التحتية المتقاربة. وذلك من خلال الأتمتة القوية والاختبارات المكثفة والتحقق من الصحة، ما يجعل منه النظام المتقارب الأكثر مرونة في هذا القطاع. ويضم النظام مجموعة واسعة من عوامل الصيغ، وخيارات التكنولوجيا والاستخدام، ويأتي بأحجام مختلفة تناسب احتياجات العملاء. فضلاً عن إمكانية تهيئته بالكامل، وتحديد سعره وطلبه بدقائق، حيث تتيح أدوات الإدارة المؤتمتة للعملاء سهولة استخدام النظام وقياسه وتحديثه.
كما كشفت ديل اليوم عن السحابة الهجينة ذاتية الخدمة متعددة الوحدات والقابلة للتخصيص بالكامل، والتي تمثل دليلاً على مفهوم تجاوز العملاء الحوسبة الافتراضية إلى السحابية. ويتيح نظام التحقق من الصحة من “ديل” الخاص بالحوسبة الافتراضية، بالإضافة إلى برنامج vRealize® من “في إم وير”، التقديم الفعال للخدمات وتمكين المؤسسات من الحصول على مزيد من التحكم بموارد تكنولوجيا المعلومات. كما أن الجمع بين vRealize® من “في إم وير” ونظام التوريد المؤتمت من “ديل” يتيح للعملاء في مختلف أنحاء البيئات المادية والافتراضية سهولة تخطيط وتشغيل سحابتهم الخاصة بهم.

حلول الحوسبة الافتراضية القوية الجديدة الخاصة بالمستخدمين النهائيين
تعمل “ديل” على توسيع حلولها الخاصة بالحوسبة الافتراضية الخاصة بـ”في إم وير” وذلك لتزويد العملاء بالقدرة على الإدارة، والمرونة والأداء الذي يطلبونه في بيئات البنية التحتية لأجهزتهم المكتبية الافتراضية (في دي أي). وتشمل:
حلول “ديل” الخاصة ببرامج العقد الجاهزة الافتراضية Virtual SAN™ Ready Nodes من “في إم وير”، وهي حلول فائقة التقارب خاصة بالأجهزة المكتبية والحوسبة الافتراضية التي توفر بنية تحتية فعالة وبسيطة ومرنة للأجهزة المكتبية الافتراضية. وتتراوح خيارات الاستخدام ما بين التصميم المرجعي للحصول على تهيئة كاملة لجهاز “سان” الافتراضي من “في إم وير” المعتمد من قبل “في إم وير”. وتتضمن خيارات التهيئة وحدة معالجة الرسومات المميزة للحصول على إنتاجية وكثافة لا مثيل لها فضلاً عن خيارات التخزين التي تتضمن تخزين هجين (إتش دي دي & إس دي دي) أو تهيئة فلاش “إس إس دي” للراغبين بالحصول على أداء فائق. وتأتي هذه الحلول مع خيار برنامج الحوسبة الافتراضية بخياراته: Horizon® 7 من “في إم وير” أو Horizon™ Air Hybrid-Mode من “في إم وير”. ويعتبر Horizon™ Air Hybrid-Mode نظام الإدارة الأول لإدارة الأجهزة المكتبية الافتراضية من السحابة، وتمثل “ديل” البائع الرئيسي الأول لشحن هذه الحلول اليوم، بما في ذلك التصميم المرجعي الشامل.
دعم بروتوكول العرض عن بعد Blast Extreme™ من “في إم وير”، الذي سيتم تضمينه في أجهزة الكمبيوتر التابعة جزئياً thin clients العاملة بنظام “ويندوز” والتي تقوم بتشغيل Horizon 7 مع Horizon Client 4.0. وهو ما يمكن مستخدمي “هواريزن” النهائيين من الوصول إلى أجهزتهم المكتبية الافتراضية عبر متصفح الويب أو عميل “هورايزن” بمزاياه الكاملة للحصول على تجربة أكثر غنى من حيث الرسومات ، ما يوفر مرونة أكبر وخيارات إدارة أوسع في بيئات عملهم الافتراضية.
الجيل التالي من جهاز الدقة من “ديل” الخاص بنظام Wyse، الذي يوفر تهيئة جديدة تستند إلى خادم PowerEdge R730 من “ديل” وبطاقة رسومات NVIDIA Tesla M60 GRID 2.0 للمستخدمين المطالبين بمزيد من القوة من مجموعة متنوعة من المؤسسات تشمل قطاع الغاز والنفط أو شركات الهندسة والبناء. وتتيح هذه الحلول للعملاء سعة أعلى تصل إلى 32 مستخدم لكل تطبيق.

وتعمل “ديل” أيضاً على إدخال حلان أمنيان جديدان لتزويد المؤسسات بمستوى فائق من الحماية من التهديدات المتقدمة على البيئة الحوسبية الأمنية الحالية، وهما حماية البيانات| الحماية من التهديدات الخاص بأجهزة الكمبيوتر التابعة جزئياً thin clients التي تعمل بنظام ويندوز وحماية البيانات| المجموعة الأمنية للنقطة النهائية الخاصة بالأجهزة الافتراضية الدائمة. وتوفر هذه الحلول للمؤسسات حماية متقدمة من التهديدات تعمل عن طريق “كايلانس” التي تمتد من النقطة النهائية (بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر التابعة جزئياً، وأجهزة الكمبيوتر التقليدية وحتى أنظمة ماك وأوس) إلى مراكز البيانات، لضمان حماية جميع الواجهات في بيئات المؤسسات الافتراضية التي تعمل بنظام ويندوز.

وفي هذا الصدد، قال ستيف لاللا، نائب الرئيس والمدير العام لدى حلول وبرمجيات العميل التجاري في ديل”: “تنتظر المؤسسات من “ديل” تزويدها بحلول افتراضية حقيقة للعملاء النهائيين لتسهيل تخطيطهم واستخدامهم وتشغيلهم للبيئات الافتراضية. حيث تمنح حلول البيئة الافتراضية “في دي أي” من “ديل” الخاصة ببرامج العقد الجاهزة Virtual SAN Ready Nodes من “في إم وير” مع “هورايزن” ودعم بروتوكول Blast Extreme على أجهزة الكمبيوتر التابعة جزئياً thin clients ما يمنح عملائنا حلولاً مصممة وفق بيئاتهم الخاصة، فضلاً عن الأداء العالي والقدرة على الإدارة.”

الخدمات المالية من “ديل” هي شريك التمويل المفضل لدى “في إم وير”
أعلنت “ديل” عن اختيار “في إم وير” للخدمات المالية من “ديل” شريكاً تمويلياً مفضلاً لديها، لما تقدمه من خطط دفع مرنة لحلول “في إم وير”. وتتيح هذه الشراكة الجديدة لعملاء “في إم وير” وشركاء قنوات التوزيع الوصول إلى كافة خيارات التمويل التقليدية لدى “خدمات ديل المالية”، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الحلول المرنة التي تساعدهم على تمويل بيئاتهم الافتراضية الخاصة بهم.

وفي هذا الصدد، قال توم هيرمان، نائب رئيس “التحالفات الاستراتيجية العالمية” لدى “في إم وير”: “من أولى الأولويات في “في إم وير” هو التعاون مع شريك قوي ومختلف لتوفير حلول برمجية قوية لعملائنا. ومن خلال علاقتنا الاستراتيجية المتينة مع “ديل”، سيكون بمقدورنا توفير حلول متكاملة ومحكمة مصممة لإيجاد الحلول لمتطلبات تكنولوجيا المعلومات الأكثر أهمية بالنسبة لعملائنا المشتركين”.

ومن جانبه، قال دارين فيدورويسز، المدير التنفيذي لدى “الخدمات المالية” في “ديل”: “في خدمات ديل المالية”، نؤمن بأن الوصول إلى خيارات الدفع هو وسيلة تمكين مهمة للعملاء الراغبين بزيادة اعتماد التكنولوجيا في أعمالهم. وإذ تشهد الحوسبة الافتراضية تنامياً متزايداً فإننا نتطلع قدماً لتمكين المزيد من العملاء وشركاء التوزيع لاعتماد حلول “في إم وير” من خلال الوصول إلى التمويل عبر الشراكة مع “خدمات ديل المالية”.

التوافرية:
سيتم إصدار نظام التحقق من الصحة من “ديل” الخاص بالحوسبة الافتراضية في سبتمبر 2016 وسيكون متوفر للعموم في الربع الأخير من عام 2016.
تتوفر حلول “ديل” الخاصة ببرامج العقد الجاهزة Virtual SAN Ready Nodes لـ Horizonو Horizon Air Hybrid-Mode في الولايات المتحدة ومجموعة من البلدان حول العالم.
يتوفر الدعم المقدم لبروتوكول Blast Extreme من “في إم وير” اليوم على أجهزة الكمبيوتر التابعة جزئياً التي تعمل بنظام Wyse 5020 و 7020 ، وسوف تطرح لأجهزة الكمبيوتر التابعة جزئياً القائمة على نظام WES هذا الخريف.
يتوفر جهاز الدقة من “ديل” الخاص بنظام حماية البيانات| الحماية من التهديدات لدى “ديل” و Wyse في الولايات المتحدة وعدد من البلدان حول العالم.
سيتوفر نظام حماية البيانات| المجموعة الأمنية للنقطة النهائية الخاصة بالأجهزة الافتراضية الدائمة في عدد من البلدان في سبتمبر 2016.
تتوفر حلول الخدمات المالية من “ديل” الخاصة بـ” في إم وير” في الولايات المتحدة وستتبعها مناطق أخرى في الأشهر القادمة.