الرياض – مينا هيرالد: أعلنت “ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات” المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HOT)، اليوم عن دخول علامتها التجارية المبتكرة “ألوفت” إلى السوق السعودي بافتتاح فندق “ألوفت الرياض”. وتواصل “ألوفت” إعادة تعريف التجربة الفندقية التقليدية وتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط عقب نجاح فندق “ألوفت أبوظبي” في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويوفر الفندق، الذي تملكه وتطوره “فاس للفنادق” التابعة لمجموعة “فواز الحكير”، مشهداً اجتماعياً مفعماً بالحيوية والنشاط في مدينة الرياض.

وبهذه المناسبة، قال برايان مكجينس، النائب الأول للرئيس للعلامات التجارية الخاصة في “ستاروود للفنادق والمنتجعات”: “تواصل ’ألوفت‘ من خلال مجموعة تتجاوز 100 فندق في وجهات حيوية حول العالم، مسيرتها لتصبح واحدة من أسرع العلامات التجارية الفندقية نمواً، ومن المقرر أن تفتتح 12 منشأة أخرى في الشرق الأوسط بحلول عام 2020. وتزخر المملكة العربية السعودية بثقافة الولع بالتقنية التي تشهد نمواً سريعاً، وتعكس ’ألوفت‘ ذلك في هذا السوق من خلال برنامجها ونهجها المبتكر للتكنولوجيا الذي يستهوي مسافر اليوم المتصل في بالإنترنت”.

ومن جانبه، قال مايكل ويل، رئيس “ستاروود للفنادق والمنتجعات” في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: “نود أن نغتنم هذه المناسبة لنشكر مجموعة “فواز الحكير‘ على وضع ثقتهم في ’ستاروود‘ لافتتاح أول فندق يحمل علامة ’ألوفت‘ في السعودية. وتتسم ’ألوفت‘ بأنها تجلب شيئاً جديداً وفريداً لقطاع الضيافة في المملكة، حيث توجد زيادة في الطلب على فنادق عصرية ذات تكنولوجيا متطورة وبأسعار ميسورة”.

ويقع الفندق، الذي يتمتع بموقع مركزي عند تقاطع شارع العليا الرئيسي في الرياض وطريق مكة، على مقربة من الوزارات الحكومية الرئيسية، ومراكز التسوق والمطاعم في وسط المدينة، والمتحف الوطني، والحي الدبلوماسي. ويضم فندق “ألوفت الرياض” 281 غرفة عصرية للضيوف مع مميزات العلامة التجارية، مثل السرير الفخم المريح والمميز للعلامة، ووسائل الراحة الخاصة. كما يوفر الفندق مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات، مثل مطعم “دش” لتناول الطعام طوال اليوم، و”ريفيول” “Re:fuel” الذي يوفر للضيوف الوجبات الخفيفة على مدار الساعة، والمقهى المتميز للعلامة “دبليو إكس واي زي” “WXYZ” الذي يعج بالحركة والنشاط ويمكن للضيوف التواصل مع بعضهم البعض ويقدم المأكولات والمشروبات الخفيفة، ومقهى حمام السباحة “كرَش” على السطح. كما يضم الفندق مرافق أخرى مثل مركز اللياقة البدنية المجهز بالكامل “ريتشارج” “Re:charge”، ومكاناً لاستضافة الفعاليات والمؤتمرات تتجاوز مساحته 220 متراً مربعاً عبر خمس غرف.

ونظراً لأن الابتكار في التصميم يأتي في صميم العلامة التجارية، سوف يضم فندق “ألوفت الرياض” أول نظام لفتح الأبواب بدون مفاتيح “SPG Keyless” في قطاع الضيافة من “ستاروود”، والذي يسمح للضيوف باستخدام هاتفهم الذكي أو ساعة أبل كمفتاح للغرفة. كما سيتمكن ضيوف “ألوفت الرياض”، الذي يستهدف الجيل المتنقل، من عمل الطلبات من الفندق عن طريق خدمة الرسائل النصية “SPG Let’s Chat”.

ويأتي افتتاح “ألوفت الرياض” معلناً إطلاق العلامة في السعودية يليه فندق “ألوفت الظهران” في نهاية عام 2016. ويبعد “ألوفت الظهران”، الذي يضم 262 غرفة، مسافة قصيرة سيراً على الأقدام عن مجمع الظهران المعروف، وسوف يضم جميع العناصر والبرامج المميزة للعلامة التجارية.