رأس الخيمة – مينا هيرالد: أعلنت شركة سيراميك رأس الخيمة ش.م.ع. (المدرجة في سوق أبوظبي تحت رمز: RAKCEC)، اليوم أنها حصلت على شهادة الامتثال للشريعة الإسلامية من دار الشريعة على أساس المعايير التي وضعتها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية. (AAOIFI)
أكدت دار الشريعة استنادا إلى معاييرها، أن أسهم شركة سيراميك رأس الخيمة ش م ع مطابقة للشريعة الإسلامية لغرض الاستثمار والتجارة. وفقا لمعايير قطاع التمويل الإسلامي، تقوم دار الشريعة بتقييم ربع سنوي، وقد تم مؤخرا تعيين مستشار للشريعة في سيراميك رأس الخيمة والذي سوف يكون مسؤولا عن تقييم كفاءة سيراميك رأس الخيمة ومطابقتها لمعايير الشريعة الإسلامية.
ويقول عبد الله مسعد، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات سيراميك رأس الخيمة: “يسعدنا أن تحصل الشركة على شهادة امتثال للشريعة الإسلامية من دار الشريعة. سوف تتيح الشهادة لأسهمنا كونها متوافقة مع الشريعة الإسلامية، فرصا عديدة لاستقطاب مجموعة كبيرة من المستثمرين المحتملين. كما أن مفهوم التطابق مع أحكام الشريعة الإسلامية سوف يجذب مستثمرين يؤمنون بمفهوم الاستثمار المسؤول وسط وتيرة سريعة تتحرك بها الأسواق ودورات اقتصادية قصيرة.
وتعتبر دار الشريعة شركة تابعة لبنك دبي الإسلامي، أول بنك إسلامي في العالم وتتخذ من دبي مقرا لها. وتتخصص الشركة في هيكلة عمليات التطابق مع الشريعة الإسلامية والوثائق لجميع أنواع الصكوك، والقروض المشتركة والأموال، إلى جانب تطوير المنتجات، وتقييم الأسهم وفق الشريعة الإسلامية والمراجعة الشرعية والتدريب، وتحويل المؤسسات المالية التقليدية إلى الإسلامية، والأخرى إلى خدمات حليفة. ويتكون فريق العمل من مهنيين مؤهلين كما حصدت دار الشريعة العديد من الجوائز الدولية المرموقة.