دبي – مينا هيرالد: قامت شركة برتان أي.تي بتطوير برنامجي ميديا سنتريك® (MediaCentric®) وميديا سبيتش® (MediaSpeech®) لحماية الأفراد وكذا مصالح الشركات والدول. وسوف تقوم الشركة بعرض إنتاجها الجديد في الجناح الفرنسي “فرنش تك” بمعرض جيتكس دبي المقرر انعقاده في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر القادم. وقد أدى النشاط الحالي الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط إلى تشجيع الشركة لتنفيذ استراتيجية نمو مع المختصين في المنطقة.

يعد برنامج ميديا سنتريك® حلا شاملا للأنظمة الذكية لتأمين الشبكة العنكبوتية ولمتابعة تأمين قنوات عدة في آن واحد حيث يوفر إجمالي العمليات بما ذلك تجميع أوتوماتيكي للبيانات 24 ساعة على مدار الأسبوع وتحليل عميق لكَم هائل من محتويات الوسائط المتعددة متعددة اللغات في المصادر المفتوحة فضلا عن توفير عمليات تحليل متقدمة وأدوات للبيانات المفتوحة.
ومما لا شك فيه أن الاكتشاف المبكر لأي معلومات حساسة أو أي خطر أو مؤشرات تهديد من أي نوع يمثل أمراً هاماً لحماية الأشخاص وكذا مصالح الشركات والدول. و يقوم برنامج ميديا سنتريك® باكتشاف مختلف المؤشرات بدء من المؤشرات الأولى المبكرة لهجوم يجري إعداده ضد نظام المعلومات الخاص بك فضلا عن اكتشاف أي تسريب لمعلومات حساسة عبر الشبكة العنكبوتية. فمن خلال متابعة بيانات مصادر عدة (مثل الويب والويب العميق والوسائط الاجتماعية وغرف الدردشة…) يتاح للمسئولين متابعة مواقف محددة فهم أكثر كفاءة للتعامل مع أية أزمة أو عند متابعة أنشطة إجرامية (تحديد هوية مثيرى الاضطرابات، اكتشاف أي نشاط غير قانوني..).

أما بالنسبة لبرنامج ميديا سبيتش® فهو حل لتحويل الكلام إلى النص بلغات عدة. إذ يعمل على تحويل تسجيل الكلام إلى نص بسيط. ويستخدم هذا البرنامج بشكل رئيسي من قبل شركات متابعة الوسائط ومجموعات الصحافة الالكترونية ومراكز ومؤسسات الاتصال في فرنسا والمملكة المتحدة وأسبانيا والولايات المتحدة ودول الخليج والدول الآسيوية. إذ يعمل هذا البرنامج الخاص بتحويل الكلام إلى نص على فهرسة التسجيلات الصوتية والفيديو والمحادثات الهاتفية فضلا عن البحث فيها وتحليلها.
إلى جانب ذلك تقوم أيضاً شركة برتان أي.تي بتوفير حلول من شأنها الاكتشاف الفوري لأي كلمات مفتاحية أو أي جمل في البيانات الصوتية عبر الإنترنت.

أﻣﺎ ﻓﻲ ﻣﺎ ﯾﺨﺺ ﺑﺮﻧﺎﻣﺞ ﻛﺮوﺳﯿﻨﺞ® ﻓﮭﻮ ﯾﺠﻌﻞ ﻣﻦ اﻟﻤﻤﻜﻦ إدارة ﺗﺪﻓﻖ اﻟﺒﯿﺎﻧﺎت وﺿﻤﺎن ﺳﺮﯾﺔ وﺳﻼﻣﺔ اﻟﺘﺒﺎدﻻت ﺑﯿﻦ ﻧﻈاﻤﯿﻦ ﻟﻠﻤﻌﻠﻮﻣﺎت. ﺗﻘﺴﯿﻢ ﺷﺒﻜﺔ رﻓﯿﻌﺔ اﻟﻤﺴﺘﻮى، واﻟﻤﻌﺎﻟﺠﺔ اﻟﻤﺘﻘﺪﻣﺔ ﻟﺘﺪﻓﻖ اﻟﺒﯿﺎﻧﺎت اﻟﻮاردة واﻟﺼﺎدرة ،ﯾﻤﻨﻊ ﻣﻦ ﺧﻄﺮ وﻗﻮع ھﺠﻮم ﯾﻨﺘﺸﺮ ﻣﻦ ﺷﺒﻜﺔ إﻟﻰ أﺧﺮى وأﯾﻀﺎ ﯾﻮﻓﺮ اﻟﺤﻤﺎﯾﺔ ﺿﺪ ﺣَﻘﻦ اﻟﻤﺤﺘﻮﯾﺎت اﻟﻀﺎرة و ﺗﺴﺮﯾﺐ اﻟﺒﯿﺎﻧﺎت.

وقد أوضحت السيدة بياتريس باكونيه الرئيس التنفيذي لشركة برتان أي.تي قائلة: “تمثل حلولنا المتطورة مرحلة تكنولوجية جديدة ذات كفاءة لا مثيل لها على صعيد الأنظمة الذكية لتأمين الشبكة العنكبوتية وكذا برامج تحليل الصوت. إذ تقدم هذه الحلول إمكانات جديدة بشأن إعداد التقارير الخاصة عن نقل المعلومات الحساسة وعن البنيات الأساسية الحيوية”.