دبي – مينا هيرالد: افتتحت رسمياً اليوم مجموعة «ماجد الفطيم»، الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، «ماي سيتي سنتر البرشاء» الواقع في مجمع دبي للعلوم، والذي يشكل مفهوم التسوق المبتكر المصمم لتلبية احتياجات التجمعات السكنية المحيطة بما في ذلك منطقة الفلل «فيلا لانتانا».

وباستثمار بلغ 57 مليون درهم إماراتي، يشكل «ماي سيتي سنتر البرشاء» ثاني مركز تسوق يحمل علامة «ماي سيتي سنتر» بعد «ماي سيتي سنتر الناصرية»، ويهدف إلى تلبية احتياجات التسوق والمستلزمات الأساسية لأكثر من 40 ألف ساكن متوقع في هذه المنطقة بحلول العام 2017.

وكانت «ماجد الفطيم» قد أعلنت في شهر يونيو 2016 اعتزامها ضخ استثمارات جديدة بقيمة 30 مليار درهم في السوق الإماراتية بحلول العام 2026، ما يرفع القيمة الإجمالية لاستثمارات المجموعة في الدولة إلى 48 مليار درهم. وفي هذا الإطار، تعتزم «ماجد الفطيم» مواصلة تطوير مراكز تسوق بأحجام ومفاهيم مختلفة تواكب متطلبات المناطق والأحياء المختلفة في الدولة وتلبي احتياجات السكان والعاملين في المناطق المحيطة بها والقريبة منها بالشكل الأمثل.

ويتضمن «ماي سيتي سنتر البرشاء» كارفور ماركت على مساحة 1187 متر مربع ليصبح بذلك السوبرماركت الثالث والثلاثين وفقا لمفهوم “كارفور ماركت” والخامس والخمسين الذي يحمل علامة “كارفور” في الامارات، ويقدم كارفور ماركت مجموعة متنوعة من المنتجات التي تشمل المتتجات الغذائية المحلية والعضوية وغيرها. ويضم «ماي سيتي سنتر البرشاء» ايضا العديد من خيارات التسوق والمطاعم التي اختيرت لتلبي متطلبات منطقة البرشاء جنوب التي يشكل المواطنون الإماراتيون أغلب قاطنيها، وسكان منطقة «فيلا لانتانا» ومنطقة «ارجان» السكنية التجارية. كما يضم «ماي سيتي سنتر البرشاء» عيادة «سيتي سنتر كلينيك» لتلبية احتياجات الرعاية الصحية الأولية، ومن خيارات الطعام والشراب يبرز كل من «ماكدونالدز» و«تيم هورتنز» و«بابا ميرفي» مع منطقة طعام خارجية، فيما تشمل خيارات الأزياء والحياة العصرية المتاحة كل من «ألدو أكسيسوريز» و«سكيتشرز» و«العربية للعود» و«إنجلوت» و«جاكيس» و«الرفاعي».

وبهذه المناسبة، قال كيم مكينز، الرئيس التنفيذي، وحدة أعمال مراكز التسوق لدى ماجد الفطيم العقارية: “تعتبر مراكز التسوق المجتمعية من العناصر الهامة ضمن استراتيجية النمو والتطوير التي تنتهجها مجموعة ماجد الفطيم، وقد أكدت أبحاثنا المتواصلة الحاجة الماسة للقاطنين في المناطق السكنية لوجود مرافق التسوق والطعام والخدمات المتنوعة على مقربة من منازلهم. ويشكل ماي سيتي سنتر البرشاء المركز المجتمعي الثاني لنا الذي يلبي احتياجات السكان، ويوفر تجربة تسوق مريحة ومتكاملة تحت سقف واحد، إذ إننا نواصل البحث عن الفرص الجديدة في المواقع ذات الكثافة السكانية العالية كجزء من استراتيجية النمو للمجموعة”.

وشكلت راحة العملاء من حيث سهولة الوصول والدخول إلى المركز أبرز الاعتبارات خلال مرحة التشييد والتصميم. ويتضمن ماي سيتي سنتر البرشاء مواقف السيارات المظللة والمريحة تتسع لأكثر من 118سيارة تؤدي إلى المركز الذي يراعي التصاميم العصرية المستدامة، والمساحات الواسعة وحلول الكهرباء والماء الصديقة للبيئة.

ومن جانبها قالت مريم أهلي، مدير مركز ماي سيتي سنتر البرشاء: ومع التنوع الكبير في خيارات التجزئة والطعام والمستلزمات الأساسية، يعتبر ماي سيتي سنتر البرشاء الوجهة الأمثل لتلبية احتياجات التسوق لعشرات الآلاف من السكان الذين ستحتضنهم هذه المنطقة بحلول العام 2017. وكجزء من التزام مجموعة ماجد الفطيم في توفير أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، فإنه من الهام معرفة أن التجمعات والمناطق السكانية المختلفة تحتاج إلى مراكز تسوق بأحجام مناسبة تتيح تجربة تسوق وطعام مريحة وسهلة من كافة الجوانب، ويلبي ماي سيتي سنتر البرشاء ذلك بالشكل الأمثل”.

ومن جهته، قال مروان عبد العزيز، المدير التنفيذي، مجمع دبي للعلوم: ” يسرنا افتتاح “ماي سيتي سنتر البرشاء” في مجمع دبي للعلوم، التابع لمجموعة تيكوم. ويؤكد افتتاح المركز حرصنا على تعزيز شراكاتنا الاستراتيجية والتزامنا في تطوير مجتمعات متكاملة تتوافر فيها كافة المقومات لتمكين السكان والشركات من العيش والعمل وتحقيق النجاح.”