دبي – مينا هيرالد: بلغت دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وشاحنات مرسيدس-بنز نقطة هامة مع بيع شاحنة “Actros” الـ 100,000 من مرسيدس-بنز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وأقيمت فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة في الأول من شهر سبتمبر 2016، وذلك في المركز الإقليمي لشركة دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في جبل علي بدبي، حيث تم تسليم شاحنة “Actros” الـ 100,000 في أجواء احتفالية إلى السادة شركة الخالدي القابضة من الدمام، المملكة العربية السعودية. وحضر الحفل الدكتور فولفغانغ بيرنهارد، عضو مجلس الإدارة لدى “دايملر إيه جي” والمسؤول عن شاحنات وحافلات دايملر؛ والشيخ خالد الجفالي من مجموعة إبراهيم الجفالي وإخوانه بالمملكة العربية السعودية؛ ورولاند شنايدر، الرئيس والرئيس التنفيذي للمركز الإقليمي لشركة دايملر للمركبات التجارية في دبي.
ويقول الدكتور فولفغانغ بيرنهارد، عضو مجلس الإدارة لدى “دايملر إيه جي” والمسؤول عن شاحنات وحافلات دايملر: “تعد شاحنتنا الثقيلة “Actros” الأكثر نجاحاً في العالم. بحيث أن واحدة من كل عشر شاحنات من إنتاجنا يتم تسليمها إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لذا تتجلّى بوضوح أهمية هذه المنطقة بالنسبة لشاحنات مرسيدس-بنز. وعبر مركزنا الإقليمي الذي تأسس هنا قبل سنة واحدة فقط، أصبحنا أقرب إلى عملائنا، وبالتالي يمكننا تلبية متطلباتهم واحتياجاتهم بشكل أسرع. ومن شأن ذلك أن يُحسّن من حصتنا السوقية في هذه المنطقة”.
وتمثّل المملكة العربية السعودية السوق الرئيسية بالنسبة إلى شاحنات مرسيدس-بنز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع تسليم قرابة 44,000 شاحنة مرسيدس-بنز “Actros” منذ العام 1997. وترتبط هذه النتيجة بشكل وثيق بالعلاقة التجارية الناجحة والمثمرة وطويلة الأمد بين دايملر وموزعها العام المعتمد في المملكة العربية السعودية، شركة الجفالي للمعدات الصناعية (JIPCO).
ويقول السيد رولاند شنايدر، الرئيس والرئيس التنفيذي للمركز الإقليمي لشركة دايملر للمركبات التجارية في دبي: “جنباً إلى جنب مع شريكنا القوي والموثوق في المملكة العربية السعودية، مجموعة إبراهيم الجفالي وإخوانه، نسعى دائماً لتخطي توقعات عملائنا فيما يتعلّق بمنتجاتنا وخدماتنا الممتازة. إن شاحنة “Actros” الـ 100,000 التي بيعت في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ترمز إلى نجاحنا المتبادل، والثقة التي تحظى بها “Actros” من عملائنا. وهذه المرحلة الهامة تجعلنا فخورين، وتحفّزنا في الواقع لمواصلة تقديم منتجات عالية الجودة وخدمات مميزة للعملاء في شتى أنحاء المنطقة”.
وتعتبر الشاحنة البارزة “Actros 2041S” ذات واجهة الجرّارات ومحاور 4×2، جزءاً من طلب أكبر للشراء يشمل 200 شاحنة لشركة الخالدي القابضة، وهي من عملاء مرسيدس-بنز والجفالي للمعدات الصناعية منذ فترة طويلة. وقد تم تجميع هذه الشاحنة في الشركة الوطنية لصناعة السيارات المحدودة في مدينة جدة، وتأتي مجهّزة بناقل الحركة الأوتوماتيكي “باورشيفت” من مرسيدس، ونظام التواصل المعلوماتي للأسطول لتحسين كفاءة استهلاك الوقود، فضلاً عن أكسسوارات مرسيدس-بنز كعناصر للتصميم.
ويقول الشيخ خالد الجفالي، نائب رئيس مجلس الإدارة في مجموعة إبراهيم الجفالي وإخوانه: “يسرّنا أن نُسلّم هذه الشاحنة الخاصة لعميلنا الكريم شركة الخالدي القابضة، ونشكرهم حقاً على ثقتهم الغالية في منتجاتنا وخدماتنا الممتازة للعملاء”.
من جانبه، يقول الشيخ حمود الخالدي، رئيس مجلس الإدارة في شركة الخالدي القابضة: “قررنا توسيع أسطولنا وتحديثه بإضافة 200 شاحنة “Actros” أخرى من مرسيدس-بنز، مما سيعزّز من نمو أسطولنا ليضم 505 شاحنة من مرسيدس-بنز. لقد ارتكزنا في قرارنا الأخير للشراء على معايير رئيسية تتمثّل في الاستهلاك المنخفض للوقود، والموثوقية والدعم الجيد – وفي الحقيقة وجدنا الشركاء المثاليين مع “Actros” والجفالي”.