دبي – مينا هيرالد: أعلن صندوق الإمارات العقاري، الذي تديره شركة بنك الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول، عن استحواذه على مبنى “بن غاطي تيراسيز” في واحة دبي للسيليكون، الذي يقدر دخله الإيجاري السنوي بحوالي 14.5 مليون درهم، الأمر الذي يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة التي ينتهجها الصندوق في الاستثمارات العقارية المدرّة للدخل في الدولة، حيث استثمر الصندوق في الأشهر الأربعة والعشرين الماضية ما لا يقل عن 600 مليون درهم في عمليات الاستحواذ العقارية بما في ذلك مبنى “آرابيان اوريكس هاوس” في منطقة “برشا هايتس” وقسم من “برج ضمان” في مركز دبي المالي العالمي ومجمع رمرام السكني في دبي لاند.

وفي معرض تعليقه على عملية الاستحواذ الأخيرة، قال السيد طارق بن هندي، الرئيس التنفيذي لشركة بنك لإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول:

“تأسس الصندوق العقاري بهدف تحقيق نمو وعوائد مستقرة من جهة وتحقيق دخل مستدام من جهة أخرى، وهو ما دفعنا إلى الاستحواذ على العديد من العقارات في الآونة الأخيرة كان آخرها مبنى بن غاطي تيراسيز. وبذلك يصبح تخصيص الأصول في صندوق الإمارات العقاري موزعاً بين العقارات التجارية بنسبة 50 بالمئة والعقارات السكنية بنسبة 29 بالمئة ورصيد نقدي بنسبة 21 بالمئة المتبقية، والذي نتوقع توظيفه للاستفادة من عدد من الفرص الاستثمارية الرائعة حال توفرها”.

الجدير بالذكر أن قيمة محفظة الأصول لصندوق الإمارات العقاري تبلغ 1.5 مليار درهم إماراتي متضمنةً الرصيد النقدي حسب التقديرات بتاريخ 30 يونيو 2016.

وعلق السيد تيم روز، رئيس قسم العقارات في شركة بنك الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول:

“إلى جانب عمليات الاستحواذ التي أنجزناها خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، يعيد صندوق الإمارات العقاري ترتيب محفظته من خلال بيع بعض الأصول القديمة التي لم تعد قادرة على دعم النمو طويل الأجل. كما تمكن الصندوق من دفع أرباحٍ إلى المستثمرين منذ تأسيسه. وبالتزامن مع بعض المؤشرات التي تدل على استقرار أسعار النفط، نتوقع أن نرى المزيد من الاهتمام في السوق العقاري الإماراتي. حيث تمثل المشاريع السكنية الراقية أمراً في غاية الأهمية بالنسبة للشركات القائمة في المنطقة وهذا ما يؤثر بالطبع على الطلب على العقارات السكنية”.
يتكون مبنى بن غاطي تيراسيز السكني في واحة دبي للسيليكون من عشرة طوابق، وقد تم إنجازه في يوليو 2016. ويتميز المجمّع السكني بالتصميم الفريد والبنى التحتية المتطورة، كما يتمتع بموقع استراتيجي على مقربة من وسط مدينة دبي التي تبعد عنه مسافة 10 دقائق فقط. فضلاً عن ذلك، يتمتع المبنى بإطلالة خلابة على معالم دبي حيث يمكن رؤية الأفق والأبراج الشاهقة من التيراسيز والشرفات والمساحات الخارجية. يضم المشروع 5 متاجر و201 وحدة سكنية تتضمن الاستديوهات والشقق بغرفة واحدة أو اثنتين أو ثلاث والتي تضم بدورها شرفات أو حدائق خارجية. ويستمتع القاطنون في بن غاطي تيراسيز بالعديد من المرافق الخدمية مثل حوض السباحة والنادي الرياضي العصري والحدائق الجميلة.
ويُعرض المشروع حالياً في معرض ومؤتمر سيتي سكيب العالمي في دبي (جناح 3F 10، القاعة الثالثة) ومن المتوقع أن يجذب الشركات بصورة خاصة.