دبي – مينا هيرالد: استضاف ’مجلس سيدات أعمال دبي‘، وهي المنظمة الرسمية الممثلة لسيدات ورائدات الأعمال في إمارة دبي، اليوم وفداً يضم أكثر من 70 مندوباً من 6 دول أوروبيّة، وذلك في مقر ’غرفة صناعة وتجارة دبي‘. وتأتي هذه الخطوة كجزء من البعثة التجارية التي تزور دبي مدة 5 أيام بهدف استكشاف سبل التعاون المشترك وتبادل المعرفة والفرص التجارية.
ويضم الوفد ممثلين من بلجيكا واليونان والمجر وإيطاليا وليتوانيا والمملكة المتحدة؛ وتأتي زيارة الوفد إلى دبي انسجاماً مع رؤية ’مجلس سيدات أعمال دبي‘ الرامية إلى تحديد وتسهيل فرص الأعمال لقاعدته العريضة من الأعضاء الدوليين. كما شمل الوفد ممثلين من عدة قطاعات، بما فيها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرعاية الصحية والأغذية والمشروبات والموضة والتصميم والتعليم والبناء والخدمات التجارية والنقل.
وكان في استقبال الوفد سعادة الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق، رئيسة ’مجلس سيدات أعمال دبي‘، والتي خاطبت المندوبين حول رؤية المجلس في تمكين وتحفيز النساء ليصبحن أعضاءً منتجين في المجتمع ومساهمات في دعم الاقتصاد الوطني.
وبهذا السياق، قالت سعادة الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق: “يسعدنا أن نلتقي اليوم وسط أجواء ملؤها الصداقة والتواصل مع عقول تشاطرنا نفس القيم والأفكار. وليس لدي أي شك بأن مناقشات هذا الأسبوع ستساهم في تعزيز مستويات التبادل التجاري والاستثمار بين بلداننا”.
وأضافت سعادتها: “لطالما كان الاتحاد الأوروبي شريكاً يستحق التقدير وداعماً هاماً لمسيرة الإمارات نحو بناء دولة عصرية ومزدهرة. ونؤمن بأن هذه الشراكة تتمتع بأهمية حيوية لتحقيق الأهداف والمساعي ذات الاهتمام المشترك فيما بيننا”.
وأعقب كلمة الدكتورة القرق تقديم عرض توضيحي للسيد بيتر بيشوب، نائب الرئيس التنفيذي لـ ’غرفة تجارة وصناعة لندن‘، الذي ناقش فوائد الروابط التجارية بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي، وأهمية العلاقات الاجتماعية والاقتصادية الوطيدة بين الدولة وأوروبا بشكل عام.
وبعد انعقاد جلسات اليوم في دبي، سيمضي الوفد الأوروبي 5 أيام في لقاء ممثلي المؤسسات والشركات في أنحاء دبي وأبوظبي والشارقة.
وتضم البعثة التجارية الأوروبيّة مندوبين لأكثر من 50 شركة أوروبية، بما يشمل ممثلين عن إحدى الشركات البريطانية المتخصصة بتوريد الأجهزة الطبيّة والأدوات الجراحيّة وعمليات زرع العظام، وعلامة تجارية إيطالية متخصصة بالمجوهرات الفاخرة، وشركة هنغارية متخصصة بعصائر الفاكهة، فضلاً عن شركة يونانيّة متخصصة بالمنتجات التكنولوجيّة المنزلية للمسنين، وغيرها الكثير من الشركات.