دبي – مينا هيرالد: أعلنت مؤسسة مدينة ميدان أن ˮميدان ون مول“ المنتظر سيحدد المعايير العالمية الجديدة لمدى جودة ونوعية متاجر التجزئة والمرافق الاستجمامية والترفيهية المستقبلية.

سيغطي ”ميدان ون مول“، الذي اطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “حفظه الله ورعاه” والذي يشكل نقطة الارتكاز ضمن مشروع ميدان ون الضخم، أكثر من 30,000 متر مربع من المساحات الداخلية والخارجية المتعددة الاستخدامات، وسيضم أكثر من 529 محلا تجاري واثنين من المتاجر الضخمة بالإضافة إلى هايبرماركت بمساحة 11,200 متر مربع.

قامت مؤسسة مدينة ميدان، التي ستكشف عن العلامة التجارية والشعار والهوية البصرية الجديدة لميدان ون خلال معرض سيتي سكيب هذا الأسبوع، بتطوير منصة اختبارية تفاعلية في المعرض العقاري الأبرز في المنطقة، لتقدم للزوار والمستثمرين والمساهمين فكرة عمّا ينتظرهم.

تعتبر منصة العرض، التي تحجز ما مساحته 792 متر مربع في قاعات الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي، من أحدث وأرفع منصات العرض التابعة لميدان، والمصممة لتتيح للزوار إمكانية اختبار ما سيبدو عليه مشروع ˮميدان ون مول“ وأبرز مزاياه من خلال تكنولوجيا الواقع الافتراضي، ويتوقع للمنصة أن تلقى اهتماما كبيرا خلال دورة هذا العام من سيتي سكيب جلوبال، الذي يقام بين 6-8 سبتمبر.

واستعراضا للتكنولوجيا المستخدمة في المول، والتي سيكون لها تأثير كبير على تجربة التسوق المستقبلية في دبي، ستتضمن المنصة أيضا نموذجا توضيحيا لسقف المول القابل للطي، الذي سيتم فتحه في الأشهر الموسمية الملائمة لخلق تجربة فريدة للتسوق والترفيه وتناول الطعام.

سيتضمن ˮميدان ون مول“ صالة رياضية متعددة الاستعمالات تمتد على مساحة 25,000 متر مربع، والتي بدورها تضم ملاعب رياضية بأحجام معتمدة عالميا للعب كرة القدم والسلة والطائرة والإسكواش وكرة المضرب وتنس الطاولة وتنس الريشة والكريكيت الداخلية والفنون القتالية المختلطة والملاكمة والجري والسوفتبول وقفص لممارسة البايسبول، منطقة للعبة اللاكروس، وأخرى للغولف، بالإضافة إلى صالة للتزلج تتضمن أطول منحدر مغلق للتزلج بطول 1 كم لممارسة الرياضات الثلجية.

أما الخيارات الرياضية الخارجية فتتضمن ملاعب لكرة القدم ومرتفعات لركوب الدراجات الهوائية ومسارات للركض والمشي ومنطقة لركوب ألواح التزلج ومنطقة ’بي أم أكس‘ للدرجات الهوائية.

وسيتضمن المول على أكثر من 90 مطعما و20 صالة سينما وصالة للطعام تضم 20 مطعما إضافيا، وممر عملاق مركزي بطول 400 متر يضم مجموعة من أفخر المحلات. وسيتم تخصيص مواقف للسيارات تضم أكثر من 12,000 موقف لخدمة المول.

ومن بين أبرز عناصر الجذب التي سيتضمنها المول، أكبر نافورة راقصة في العالم، والتي تمتد على طول 420 متر وبارتفاع يصل إلى 100 متر.

وفي هذا السياق، قال سعيد بن حميد مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة ميدان – ˮتتميز دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بسعيها الدائم لتحقيق أرقام قياسية، ووضع معايير جديدة في الجودة والنوعية وتجارب لا مثيل لها. تتجسد رؤية مشروع ˮميدان ون“ بخلق تجربة تسوق واستجمام لا تضاهى في بقعة واحدة، لنجعل منها الوجهة الأولى الفعلية في الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط“.

استُهِلّت رؤية ميدان باستكمال أعمال المنصة الرئيسية لسباقات الخيل عام 2010 ولا تزال أعمال التطوير مستمرة في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم، وبالتحديد ˮدستركت ون“، المشروع الذي يضم مجموعة من الفلل والقصور الفاخرة الواقعة في قلب دبي النابض بالحياة.

ويؤكد مشروع ˮميدان ون“ التزام مؤسسة مدينة ميدان بالمساهمة في رسم ملامح دبي المستقبلية من خلال تطوير مشاريع عائلية سكنية ترفيهية جذابة.