دبي – مينا هيرالد: وقعت مطارات دبي ومؤسسة وطني الامارات، اتفاقية تعاون مشترك فيما بينهما بهدف تبادل المعرفة والاستفادة من امكانات وخبرات الطرفين والتأسيس لعلاقات عمل مستقبلية تعزز مفاهيم الهوية الوطنية وتنشر ثقافة الفخر بالإمارات وانجازاتها وما يتميز به شعبها من عادات وتقاليد اصيلة على المستويين المحلي والدولي.
وتنبع اهمية هذه الاتفاقية من كونها ستؤسس لمرحلة جديدة من التعاون المشترك ضمن بيئة العمل في مطار دبي الدولي، الذي يعتبر بوابة رئيسية لعبور ملايين الزوار الى دولة الامارات سنويا، مما يجعله مرآة لوجه الامارات الحضاري على كافة المستويات.
وقع الاتفاقية كل من سعادة جمال الحاي نائب الرئيس عن مطارات دبي وسعادة ضرار بالهول مدير عام مؤسسة وطني الامارات بحضور كل من ماجد الجوكر نائب الرئيس الاول – الضمان المؤسسي والحوكمة في مطارات دبي، والدكتورة سامية كتيت نائب الرئيس لشؤون التميز الحكومي والهوية الوطنية ومنى العبدولي نائب الرئيس للشؤون القانونية وبطي قرواش نائب الرئيس لشؤون الأمن والعلاقات الحكومية وعبد الله بن خدية رئيس ادارة الهوية الوطنية في مطارات دبي، وتميمة النيسر مديرة الفعاليات وحسن الشامسي رئيس قسم الفعاليات ومحمد حسن مسؤول المكتب الاعلامي ومنى راشد ضابط التسويق والشراكة في مؤسسة وطني الامارات.

تعريف ملايين الزوار بالهوية الوطنية
وتعليقا على الاتفاقية رحب جمال الحاي بهذه الخطوة كونها ستفتح افاقا اوسع للتعاون بين الطرفين في مجال الترويج للهوية الوطنية على المستويين المحلي والعالمي. واعرب عن بالغ تقديره للجهود التي تبذلها ادارة الهوية الوطنية في مطارات دبي من اجل تحقيق الاهداف المرجوة من وراء انشاء هذه الادارة الجديدة، مشيرا الى ان مطار دبي الدولي يعتبر مدخلا رئيسيا لملايين الزوار الى دولة الامارات وبالتالي سوف تساهم هذه الاتفاقية في تعزيز عمليات العصف الذهني والتعاون المشرك لابتكار مبادرات تخدم في نهاية المطاف طموحات الجميع بتعريف ملايين الزوار والقادمين عبر المطار، على هويتنا وعاداتنا وتقاليدنا.
واشاد الحاي بجهود مؤسسة وطني الامارات الساعية الى تعزيز الولاء لوطننا المعطاء وتنمية الروح الوطنية لدى ابنائه.

نطاق اوسع لنشر ممارسات الانتماء الوطني
ومن جهته قال ضرار بالهول الفلاسي المدير العام لمؤسسة وطني الإمارات :” يسرنا في مؤسسة وطني الإمارات توقيع هذه الاتفاقية الوطنية الرائدة في خدمة الهوية الوطنية الإماراتية، ومن المتوقع ان الاتفاقية مع مؤسسة مطارات دبي ستحقق على نطاق واسع نشر المفاهيم والأسس الداعمة لممارسات الانتماء والولاء الوطني وقيم المواطنة الصالحة، خصوصا أن مؤسسة وطني الإمارات لها مبادرات وبرامج وطنية تعمل على الارتقاء المتواصل بالمشاركات المجتمعية من خلال منظومة فعالة من الخدمات والبرامج، كما نسعى دائما إلى تنمية الروح الوطنية وهويتنا الإماراتية وإحداث تأثير وطني و اجتماعي إيجابي.

اعلى المستويات
ومن جانبه اشاد ماجد الجوكر بهذه الخطوة وقال :” الاتفاقية ستأخذ العمل المشرك فيما بيننا الى اعلى المستويات خاصة بما يملكه فريق وطني الامارات من خبرات متراكمة يمكن الاستفادة منها، خاصة إننا نتعامل مع اكثر من 200 الف مسافر يوميا وبالتالي سيكون رائعا ان نقوم بإيصال رسالة حب من الامارات، الى هؤلاء المسافرين من مختلف جنسيات العالم واصقاع الارض بطريقة صحيحة، تعكس روح الامارات المتوثبة للتفوق مستندة على تاريخها العريق ومستقبلها المشرق، وقيمها التي تعلي مبادئ احترام خصوصيات الثقافات والتسامح والمحبة والاخوة الانسانية واسعاد الناس “.

ادارة الهوية الوطنية في مطارات دبي
وتلعب ادارة الهوية الوطنية في مطارات دبي دورا فاعلا في الترويج للهوية الوطنية وعادات وتقاليد شعب الامارات على المستويين المحلي والدولي من خلال مجموعة من الانشطة الوطنية التي تنظمها سنويا بالإضافة الى تفاعلها الكبير مع مختلف وسائل الاعلام المكتوبة والمرئية ووسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر موقع مطارات دبي الموقع الاكثر تصفحا على مستوى مطارات العالم.

روح ايجابية واعمال وطنية
مؤسسة وطني الإمارات هي مؤسسة تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية وممارسات المواطنة الصالحة لدى جميع شرائح وفئات المجتمع . كما تركز على خلق روح إيجابية وأعمال وطنية تصنعها قيادات إماراتية تمتلك طاقات فكرية وعلمية.، وذلك انسجاما مع رؤية قيادتنا الرشيدة الحريصة على بناء الإنسان الإماراتي، والاستثمار في تنميته وتعزيز ارتباطه بمجتمعه وهويته الإماراتية في ظل التحديات والمستجدات الحالية. وأدت مؤسسة وطني الإمارات ومنذ اطلاقها في العام 2005، على مدى العشر أعوام دورا إيجابيا في تنفيذ المبادرات والفعاليات المجتمعية والوطنية في مختلف إمارات الدولة.