دبي – مينا هيرالد: طرحت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات العربية المتحدة، سيارة يارس 2017 الجديدة بشكليها الهاتشباك والسيدان، والتي حافظت على تصميمها الرياضي الجريء، واتت مجهزة بناقل حركة متعدد متتابع مكون من 7 سرعات، يعد الأول ضمن فئته، مع نمط “shiftmatic” من أجل نقل سريع للحركة. كذلك يشمل الطراز الجديد بفئتيه حزمة جديدة من مزايا السلامة القياسية، بما في ذلك نظام ثبات المركبة، ومصابيح ضباب، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.
ويأتي طراز يارس هاتش باك 2017 الآن بخيارين من المحركات، SE بسعة 1.3 لتر و SE+ بسعة 1.5 لتر، فيما تم تجهيز طراز يارس السيدان بمحرك من فئة SE و SE+ سعة 1.5 لتر. وتأتي جميع درجات الطراز مزودة بناقل حركة متعدد متتابع جديد كلياً يتألف من 7 سرعات، لتوفير تجربة قيادة سلسة ومريحة، وتسارع محسّن وتحكم ممتاز بعملية تسارع وتباطؤ السرعة، كذلك تأتي مجهزة بنظام التحكم بصعود ونزول التلال. وتتميز يارس حالياً بمستويات هدوء متطورة وكفاءة متقدمة في توفير استهلاك الوقود، بفضل المحرك الجديد مع توقيت الصمام المتغير الذكي المزدوج (VVT-I).
وقال سعود عباسي، مدير الإدارة العليا لتويوتا في الفطيم للسيارات: “فيما حافظت يارس 2017 على تصميمها الخارجي الرياضي الجريء، وتصميمها الداخلي المتطور، وكذلك كفاءتها الاستثنائية في توفير استهلاك الوقود، تأتي السيارة الجديدة مزودة بمزايا سلامة إضافية، فيما يساهم المحرك وناقل الحركة الجديدان في توفير استهلاك الوقود بنسبة 11% و16% للطراز المجهز بمحرك سعة 1.3 لتر ومحرك سعة 1.5 لتر على التوالي، بما يؤدي إلى زيادة مسافة القيادة بنسبة تصل إلى 114 كلم مقارنة بالمحرك السابق”.

وأضاف: “تجعل هذه المزايا من يارس الجديدة سيارة أكثر جاذبية تتسم بمستويات الجودة، وقوة التحمل والاعتمادية المذهلة التي تشتهر بها كافة مركبات تويوتا، فيما تتميز بكونها واحدة من السيارات الاقل كلفة إجمالية للملكية ضمن فئتها، وذلك في هيكل عصري أنيق يسهل تمييزه وسط عدد كبير من السيارات.
ويبلغ سعر تويوتا يارس هاتشباك طراز العام 2017، 53,900 درهم لفئة SE بمحرك سعة 1.3 لتر، وتشتمل على نظام منع غلق المكابح القياسي، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً، ووسائد أمامية مزدوجة، ونظام المحافظة على ثبات المركبة، ومرايا جانبية تعمل بالكهرباء، ومصابيح ضباب خلفية، إلى جانب نظام مراقبة ضغط الإطارات. أما فئة SE+ بمحرك سعة 1.5 لتر، فتتوفر بسعر 61,900 درهم، وتضم كافة المزايا الموجودة في فئة SE إضافة إلى نظام تكييف هواء أتوماتيكي قياسي، ومرايا جانبية قابلة للإنغلاق، ومصابيح ضباب أمامية، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، ونظام صوت من 6 سماعات، ونظام الدخول الذكي، وزر تشغيل المحرك، ونظام تثبيت السرعة القياسي، إلى جانب عجلات ألمنيوم قياس 15 بوصة.
ويبلغ سعر يارس سيدان SE، 55,900 درهم وتضم نظام منع غلق المكابح القياسي، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً، ووسائد أمامية مزدوجة، ونظام المحافظة على ثبات المركبة، ومرايا جانبية تعمل بالكهرباء، ومصابيح ضباب خلفية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات. بينما يتوفر في SE+ تشمل نظام تكييف هواء أتوماتيكي القياسي الإضافي، ومرايا جانبية قابلة للإنغلاق، ونظام صوت من 6 سماعات، ونظام الدخول الذكي، وزر تشغيل المحرك، ونظام تثبيت السرعة القياسي، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، ومصابيح ضباب أمامية، وعجلات ألمنيوم قياس 15 بوصة، وبسعر يبلغ 62,900 درهم.
وتتوفر حالياً سيارة يارس هاتشباك وسيدان 2017 في جميع صالات الفطيم للسيارات بدولة الإمارات العربية المتحدة.