دبي – مينا هيرالد: نظّم “الإمارات الإسلامي”، أحد المؤسسات المالية الإسلامية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، زيارات متعددة إلى مختلف المدارس في الدولة بهدف تعريف الأطفال بأهمية الادخار للمستقبل.
وفي إطار جهود المصرف المتواصلة لرفع مستوى الوعي بالرفاهية المالية لدى مختلف شرائح المجتمع، وخاصة فئة الشباب، قام موظفو “الإمارات الإسلامي” بزيارة لكل من مدرسة “غرناطة للتعليم الأساسي بنات” في منطقة المزهر في دبي، ومدرسة “النخبة النموذجية للتعليم الأساسي بنين” في منطقة الراشدية في دبي ومدرسة “العوير للتعليم الأساسي للبنات”. وشارك موظفو المصرف في جلسات تفاعلية مع الطلاب تضمنت مجموعة من الألعاب والأنشطة التعليمية التي تهدف إلى تعريفهم بفوائد الادخار. كما تعرّف الطلاب على حساب الادخار الخاص بالأطفال “حصالة” من “الإمارات الإسلامي”. وفي خطوة من شأنها تشجيع الأطفال على البدء بعملية الادخار، قام موظفو “الإمارات الإسلامي” بتوزيع حصالات كهدايا على الطلاب بهدف مساعدتهم على تحقيق هذا الهدف المنشود.
وتجدر الإشارة إلى أن حساب الادخار الخاص بالأطفال “حصالة” من “الإمارات الإسلامي” يتميز بكونه حساب مجاني، ويأتي مع “حصالة” وبطاقة مجانية مسبقة الدفع بقيمة 100 درهم. كما يوفر المصرف مجموعة أخرى من المنتجات الادخارية الموجهة نحو الأسرة مثل الباقات المصرفية الخاصة بالطالب وخيارات دفع الرسوم المدرسية عبر البطاقات الائتمانية بشروط ميسرة، فضلاً عن حصول ولي أمر الطفل على تغطية “تكافل” بقيمة 120 ألف درهم لغاية خمس مستفيدين كحد أقصى.
ويسعى “الإمارات الإسلامي”، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومختلف المدارس في الدولة، إلى مواصلة تنظيم ورش عمل بهدف ترسيخ ثقافة الادخار وحسن الإدارة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع، فضلاً عن رفع مستوى الوعي المالي في سن مبكرة.