دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “نيكن سيكاي” اليابانية الرائدة في مجال التصميم المعماري عن دخولها في تحالف استراتيجي رسمي مع “مجموعة بوكان” والتي تعد واحدة من أكبر وأنجح الشركات في القطاع المعماري في أستراليا.

وقد شاركت الشركتان سابقاً في تصميم العديد من المشاريع الناجحة في منطقة الشرق الأوسط، بما في ذلك مجموعة من مشاريع التجزئة والضيافة والمنتجعات، والمشاريع متعددة الاستخدامات، والمشاريع التجارية والسكنية والتعليمية، والتي يتم تسليط الضوء عليها ضمن فعاليات معرض سيتي سكيب بدبي التي تنعقد خلال الفترة 6-8 سبتمبر 2016.

وأكد تاداو كامي، الرئيس التنفيذي لشركة “نيكين سيكاي” أهمية هذه الشراكة معلقاً بالقول: “يساهم هذا التحالف في تعزيز المهارات المتخصصة والثقافة المؤسسية المشتركة بيننا لتوفير منظومة متكاملة ومتجانسة في مجال التصميم عبر العديد من قطاعات السوق وخاصة في منطقة الشرق الأوسط والهند”.

وستستهم هذه الشراكة طبعاً في تعزيز أعمال شركتي “بوكان” و”نيكين سيكاي” بالإضافة إلى إتاحة المزيد من فرص العمل الجديدة والاستفادة من إمكانية تبادل الخبرات التصميمية التي تحمل أهمية كبيرة وخاصة بالنسبة لمنطقتي الشرق الأوسط والهند.

ومن جانبه قال ديفيد مارتن، الرئيس التنفيذي لمجموعة بوكان: “ستساهم علاقتنا الوثيقة مع ’نيكين سيكاي‘ في توفير رؤية عالمية متكاملة وواضحة لعملائنا بالاعتماد على خبراتنا المشتركة والمتنوعة. وهذا ما يسعدنا على تلبية متطلبات وتوقعات كافة الاستشاريين وشركات التطوير ومختلف العلامات التجارية”.

وتشمل محفظة شركاء مجموعة بوكان في المنطقة العديد من الأسماء البارزة مثل مجموعة الفطيم، والبروج العقارية، ونخيل، وإدج هيلز، وميراج ليجر، ومجموعة ماجد الفطيم، ومجموعة الراشد.

وقال الدكتور فادي جبري، المدير الإقليمي والتنفيذي لشركة “نيكين سيكاي”: “تعمل كلتا الشركتين في أسواق سوق تنافسية للغاية، وسوف تساهم هذه الشراكة في تعزيز قدرتنا على الاستفادة من خبراتنا المشتركة وفرص الأعمال الجديدة المتاحة في جميع أنحاء الشرق الأوسط والهند من خلال توفير وتقديم أفضل التصاميم الخلاقة والمناسبة”.

وتشارك “نيكين سيكاي” في دورة هذا العام من معرض سيتي سكيب جلوبال في دبي خلال الفترة 6-8 سبتمبر 2016 لتسليط الضوء على عدد من مشاريعها المتنوعة بما في ذلك تصميم ملعب “نيو كامب” الجديد الخاص بنادي برشلونة لكرة القدم، والذي سيتم توسيعه وتجديده بتكلفة قدرها مليون 380 يورو.

وتشمل مجموعة المشاريع التي تعمل عليها “نيكين سيكاي” في دبي مشروع “زعبيل ون” متعدد الاستخدامات الذي يضم برجين يصل ارتفاعهما إلى أكثر من 300 متر بالقرب من مركز دبي التجاري العالمي. وسيضم هذا المجمع برجاً سكنياً يتضمن 450 شقة، وفندقاً من فئة الخمس نجوم يتضمن 370 غرفة، وبرجاً تجارياً يوفر 500 ألف قدم مربع من المساحات المكتبية. كما يوجد لديها مشروع رئيسي آخر وهو “فورت تاورز” والذي يتألف من برجين توأمين يضم الأول 70 طابقاً فيما يضم البرج الثاني 50 طابقاً، ومن المقرر أن يصبح ثاني أعلى برج سكني في دبي بعد برج خليفة. وسيضم كل برج منهما خيارات متنوعة من الشقق الشكنية بغرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم تتراوح مساحتها بين 650-1800 قدم مربع، ويقع هذا المشروع في منطقة الأوبرا في وسط مدينة دبي.

فيما تضم قائمة المشاريع الحالية في بقية أنحاء المنطقة أيضاً برج “تداول” التابع لشركة السوق المالية السعودية، ومبنى المقر الرئيسي لمصرف الريان في الدوحة، بالإضافة إلى مشروع سكني كبير في مدينة جدة، ومشروع الواجهة البحرية في البحرين.