دبي – مينا هيرالد: في مؤشر يعكس تواصل زيادة الطلب على خيارات السكن ذات الأسعار المدروسة من جانب ذوي الدخل المتوسط، أعلنت دبي للعقارات، شركة تطوير وإدارة المشاريع العقارية الرائدة في الإمارة، أن منازل تاونهاوس “كاسا دورا” الجديدة ذات الأسعار المدروسة والمصممة على الطراز البرتغالي بمجمّع سيرينا ضمن دبي لاند شهدت إقبالاً استثنائياً من المستثمرين خلال فعالية إطلاقها يوم 3 سبتمبر الجاري. وكانت المرحلة الأولى بيلا كاسا بمجمّع سيرينا قد بيعت بالكامل أيضاً لدى طرحها مطلع هذا العام.

ونجحت دبي للعقارات في طرح المرحلة الجديدة من مجمّع سيرينا للعملاء بأسعار تنافسية جداً. وقد وفرت خطط الشراء مع تسهيلاتها المتاحة ومرونة السداد خياراً جذاباً للعائلات والمستثمرين الراغبين بالشراء في أحد أكثر المشاريع السكنية المطلوبة في دبي.

ويتماشى هذ الطرح مع خطة حكومة دبي الرامية لتوفير خيارات سكنية بأسعار مدروسة لمختلف فئات الدخل، في خطوة تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة وتحقق التنوّع في المشهد العقاري على المدى البعيد. وتبيّن أحدث الإحصاءات من موقع المقارنات المالية compareit4me.com أن الاستفسارات حول حلول التمويل السكني زادت بشكل ملحوظ خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2016، خصوصاً بين من تتراوح رواتبهم الشهرية من 8000 إلى 19900 درهم، حيث سجل هؤلاء زيادة في استفسارات التمويل بواقع ثلاثة أضعاف خلال شهري مارس وأبريل، وهو ما يؤشر إلى اهتمام كبير ضمن هذه الفئة في دبي. ومن المرتقب أن يستمر هذا التوجه في الوقت الذي أعلنت فيه إدارة دبي لاند أنها تتوقع بلوغ قيمة التعاملات العقارية فيها 300 مليار دولار خلال عام 2016، مقابل 267 مليار سجلتها عام 2015.

وقال مروان الكندي، المدير التنفيذي للمبيعات وعملياتها في دبي للعقارات: “منازل كاسا دورا الجديدة تعكس التزام دبي للعقارات بدعم إرساء ركائز سليمة للسوق العقاري في دولة الإمارات. وبفضل خبرة أكثر من 10 سنوات كمطور عقاري ريادي في دبي، أصبح لدينا فهم عميق لاحتياجات السوق الفعلية، ما جعلنا قادرين على إنجاز وجهات نوعية ضمن فئة المساكن ذات الأسعار المدروسة. ويبيّن حجم الاستجابة غير المسبوقة للعملاء لدى طرحنا منازل كاسا دورا بمجمّع سيرينا مدى توسع دائرة فئات المشترين في سوق دبي العقاري، ونحن سنعمل بموازاة الجهود الحكومية لتوفير الحلول الأمثل والوصول بالسوق العقارية إلى مرحلة النضوج المنشودة.”

وسوف يوفّر مجمّع سيرينا الذي يمتد على مساحة 8.2 مليون قدم مربع نمط الحياة العصري والحيوي للسكان بما يضمه من مركز تسوق رئيسي يحلو فيه اللقاء والتنزه والتسوق وتناول الطعام وقضاء أمتع الأوقات، بالإضافة إلى المراكز المجتمعية الثلاثة في المجمّع بمرافقها الترفيهية، وخيارات التسوق، والمساحات الخضراء المحيطة بها، ومناطق ألعاب الأطفال، وحوض السباحة والنادي الرياضي والعيادة الصحية، لتكون البيئة المثالية للعائلات الباحثة عن مجتمع سكني يقدم نمط حياة نوعي ملؤه الحيوية والنشاط. وسوف توفر منازل كاسا دورا طيفاً متنوعاً من الخيارات ذكية التصميم من منازل التاونهاوس بغرفتين أو ثلاث غرف نوم، تترافق كل منها مع خيار غرفة المساعِدة المنزلية. وبتصميمها المخصص للعائلة، توفر منازل كاسا دورا مجتمعاً سكنياً نابضاً بالحياة يمنح سكانه نمط العيش الذي يحبون.

بموقعه المتميز في دبي لاند، يبعد مجمّع سيرينا 10 دقائق عن مركز دبي، مع مدخل مباشر على شارع الإمارات. كما تحيط به مجمعات ومشاريع سكنية مكتملة مميزة مثل مجمّعي ليان والواحة.