دبي – مينا هيرالد: طرحت اليوم شركة لينكسيس®، الرائدة عالمياً في توريد حلول الربط الشبكي على مستوى الاستخدام المنزلي وقطاع الأعمال، أول نقطة وصول AC لاسلكية مزودة بتقنية MU-MIMO المصممة خصيصاً للشركات الصغيرة، والتي تحمل اسم نقطة الوصول Business Pro Series Wireless-AC Dual-band MU-MIMO من لينكسيس، واختصارها LAPAC2600.

وتعد لينكسيس الشركة الأولى التي تقوم بتسويق نقطة وصول مدعومة بتقنية MU-MIMO (تعدد المستخدمين بدخل متعدد-خرج متعدد)، التي تساعد على تحسين الأداء العام وكفاءة شبكة الواي فاي اللاسلكية، وفي نفس الوقت توفير عرض نطاق ترددي مخصص كي تتمكن أجهزة العملاء من استثمار تقنية الـ MU-MIMO كما لو كان لديهم جهاز توجيه (راوتر) مخصص وخاص بهم.

من جهةٍ أخرى، توفر تقنية الـ MU-MIMO نطاق ترددي بعرض أعلى، وإنتاجية أكبر للشبكات اللاسلكية، فبوجود هذه التقنية بإمكان جميع موظفي المكتب تشغيل تقنية المؤتمرات المرئية في وقت واحد، أو تحميل مرفقات البريد الإلكتروني ومحتوى وسائط الإعلام ذات الأحجام الكبيرة، أو مزامنة الملفات الكبيرة انطلاقاً من ملفات السيرفر المحلية، أو التمتع بخدمة التخزين في السحابة وعروض البث دون التعرض للتأخير، أو الحاجة للتخزين المؤقت.

في هذا السياق قال أمان الله خان، المدير العام لدى شركة لينكسيس في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “تقدم شبكة الواي فاي اللاسلكية القوية الكثير من الفوائد للشركات، لأنها تقوم تلقائياً بتحسين مستوى التشاركية العامة وإنتاجية الموظفين. أما تقنية الـ MU-MIMO فهي ثورية وغيرت جميع قواعد اللعبة في هذا المجال، والتي تتيح إمكانية تسهيل معدل الاستهلاك المتنامي بسرعة لشبكات الواي فاي في المكاتب. لكن يتحتم وجود بنية تحتية شاملة للشبكة من أجل تسليم التطبيقات ذات النطاق الترددي الكثيف، مثل الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت، وبث الفيديو عالي الوضوح HD، ما يلقي بأعباء ثقيلة على الشبكات اللاسلكية المستخدمة في يومنا هذا”.

وتعتبر نقطة الوصول الجديدة المزودة بتقنية الـ MU-MIMO الخيار المثالي للبيئات عالية الكثافة، التي تشهد تضارب كبير ومشاكل في حركة البيانات بسبب ازدحام مساراتها، مثل مشاكل مناطق التحميل، والمساحات المفتوحة، وقاعات المؤتمرات. وبوجود السعة الإضافية للشبكة، وارتفاع معدل حركة البيانات المتاحة بفضل تقنية الـ MU-MIMO، لن تعاني الشركات الصغيرة بعد الآن من مشكلات أداء الشبكة، حيث بإمكانها توفير تجربة فائقة للمستخدمين من الموظفين والعملاء.

نقطة الوصول Pro AC Dual-band Access Point من لينكسيس مجهزة بتقنية الـ MU-MIMO (LAPAC2600)
تتميز نقطة الوصول LAPAC2600 بنطاق مزدوج AC 4×4 (2.4 + 5 غيغاهرتز)، توفر إجمالي سرعات تصل إلى 2.53 غيغا بيت بالثانية* للعديد من الأجهزة المتصلة بها، وذلك للحصول على أداء لاسلكي أسرع وأكثر قوة. أما عملية نشر وإدارة نقطة الوصول الجديدة فهي سهلة، وتتم من خلال واجهة تحكم بديهية وسهلة الاستخدام عبر شبكة الإنترنت، وهي تدعم المنفذ من نوع PoE+، وتجميع القطاعات، والمزايا الأمنية المتقدمة التي تساعد على حماية وتأمين الشبكات اللاسلكية. ومن المزايا والفوائد الرئيسية أيضاً:

الجيل القادم من تقنيات الربط الشبكي بواسطة الواي فاي AC
تجميع القطاعات (ضمن نقطة تحكم موحدة)
بوابة مقيدة (آمنة ومخصصة لوصول عبر شبكة الواي فاي)
عمليات نشر مرنة
سهولة الاستخدام بواسطة منفذ PoE+
مستويات أمنية متقدمة على طول الشبكة اللاسلكية
تقنية التكوين الشعاعي

في هذا العالم الذي باتت تسوده ممارسات استخدام الأجهزة الشخصية ضمن بيئات العمل BYOD، يحضر المستخدمون في الشركات الصغيرة والمتوسطة معهم إلى بيئة العمل الكثير من الهواتف والكمبيوترات اللوحية القابلة للربط مع تقنية الـ MU-MIMO، ما يعزز الطلب على ضرورة وجود تقنية الـ MU-MIMO في الشركات. واستناداً على ورقة بحثية صادرة عن شركة إيه بي آي ريسيرش تحت عنوان “أهمية تقنية الـ MU-MIMO نظام شبكات الواي فاي اللاسلكية”، فإن أكثر من 84 بالمائة من كافة الشرائح اللاسلكية من سعة 5 غيغا هرتز سيتم تجهيزها للربط مع تقنية الـ MU-MIMO بحلول العام 2019.

ويتابع السيد أمان الله خان حديثه قائلاً: “نظراً لدورة استبدال أجهزة نقاط الوصول، ولموجة تمكين العملاء من تقنية الـ MU-MIMO التي ستجتاح الأسواق، من المنطقي العمل على نشر شبكة تدعم هذه التقنية، وإلا ستواجه الشركات الصغيرة مخاطر من شأنا التأثير سلباً على عمليات الشركة، وتوفير تجربة عمل سيئة أثناء الاستعانة بخدمة شبكة الواي فاي من قبل الموظفين والعملاء. وبوجود تقنية الـ MU-MIMO، أصبح بإمكان الشركات الصغيرة الحد من عقبات وتصادمات حركة البيانات اليومية، وتجهيز وتعزيز أداء شبكاتهم للمستقبل”.

من جهةٍ أخرى، وباعتبارها من الشركات الرائدة في إنتاج تقنية الـ MU-MIMO، تكتلك لينكسيس أكبر وأوسع حزمة من حلول شبكات الواي فاي المنزلية المجهزة بتقنية الـ MU-MIMO المتاحة في الأسواق، وهي تقوم حالياً بدمج هذه التقنية بأجهزة نقاط الوصول اللاسلكية على مستوى الشركات، وهو ما سيتيح حتى للأجهزة القديمة في المكتب الاستفادة من تقنية الـ MU-MIMO، وذلك من خلال تركيب المحول USB MU-MIMO من لينكسيس.

المحول MAX-STREAM AC600 USB MU-MIMO (WUSB6100M) من لينكسيس
يعد المحول AC600 USB من لينكسيس الأول من نوعه القادر على الربط مع تقنية الـ MU-MIMO في الأسواق، وأفضل بكثير من محول شركة تومز هاردوير، الحائز على جائزة معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2016، فهو يتيح للمستخدمين من ربط كمبيوتراتهم المحمولة وكمبيوتراتهم الكتبية بنقطة الوصول المجهزة بتقنية الـ MU-MIMO، وذلك لتحقيق الأداء الأمثل، وكي يتمكن المستخدمون وبسهولة من الحصول على بث الفيديو عالي الوضوح، وإجراء المكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت VoIP. ومن مزايا المحول:

الربط مع نقطة الوصول Wave 2 – MU-MIMO (AC433/N150)
الربط بتقنية التكوين الشعاعي مع أكثر الاتصالات اعتماديةً
منفذ من نوع USB 2.0
إعدادات الربط والتشغيل بسيطة
العمل مع أي جهاز توجيه (راوتر) خاص بشبكة الواي فاي اللاسلكية، ويعمل بشكل مثالي مع حلول Max-Stream من لينكسيس.

الأسعار والتوافرية
نقطة الوصول Pro AC Dual-band Access Point المجهزة بتقنية الـMU-MIMO (LAPAC2600) من لينكسيس متوفرة منذ الآن في الأسواق، وذلك من خلال كبار قنوات التوزيع وشركات التوريد. وبإمكان الشركات الصغيرة والمتوسطة وشركات التوريد معرفة شبكة قنوات التوزيع الشريكة من خلال موقعنا الالكتروني: http://www.linksys.com/us/wheretobuy/distributors. كما يتوفر المحول AC600 MU-MIMO USB (WUSB6100M) من لينكسيس في الأسواق منذ الآن، وذلك عن طريق موقعنا الالكتروني: Linksys.com، وفي كبرى متاجر الالكترونيات، ومنصات البيع عبر الإنترنت.