دبي – مينا هيرالد: شهد منتدى ومعرض “هواوي كونكت”، وهو أكبر حدث شامل تنظمه “هواوي” للمرة الأولى في مجال النظام الإيكولوجي الشامل لحلول ومنتجات وخدمات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، وتعلن فيه عن استراتيجية أعمالها الجديدة المرتكزة على حلول وتقنيات “السحابة”، زيارة العديد من الوفود رفيعة المستوى الممثلة لأبرز الهيئات الحكومية والشركات في الإمارات، جاء في مقدمتها وفد شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات وطيران الإمارات.
وكانت “هواوي” قد نظمت الحدث الأول من نوعه على مستوى العالم لتستعرض من خلاله استراتيجية أعمالها الجديدة التي تستهدف من خلالها تحقيق رؤيتها في دفع عجلة نمو قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وزيادة مستوى أثره الإيجابي على أعمال القطاعات الحيوية الأخرى، وتوفير تحالفات قوية لرفع وتيرة حراك تطوير هذا القطاع ودعم مسيرة التحول الرقمي والتنمية الإقتصادية والاجتماعية المنشودة من خلاله في شتى أسواق العالم. وقد نجح المنتدى في استقطاب ما يزيد عن 20,000 متخصصاً في هذا القطاع من أكثر من 120 دولة مختلفة حول العالم.
.
وتحت عنوان “تشكيل السحابة”، جاء منتدى ومعرض “هواوي كونكت” ليركّز على دور الشركات في إحداث التحولات الرقمية وتأسيس المجتمع الذكي بالاعتماد على التقنيات السحابية. وبحضور سعادة الفريق خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، ووفد من هيئة الطرق والمواصلات، والمهندس معمر خالد الكثيري، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون بالإضافة إلى السيد زاك زانيال، نائب الرئيس الإقليمي لمجموعة طيران الإمارات، اطلع الوفد الإماراتي على أحدث التقنيات الابتكارية الجديدة من “هواوي” في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات، واستمع إلى الرؤى المتخصصة في النظام الإيكولوجي السحابي الشامل.
وفي معرض تعليقه على زيارة هذا المنتدى، صرّح ديفيد وانغ، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” الإمارات، قائلاً: “بالتزامن مع رؤية دبي الهادفة إلى التحول إلى واحدة من أكثر المدن الآمنة والذكية في العالم، يسرنا استقبال ضيوفنا الكرام من الإمارات هنا في المقر العالمي للشركة في شينزن. وبصفتها شركة موجهة بالدرجة الأولى لخدمة العملاء، تبذل ’هواوي‘ جهودها لتزويد شركائها بأحدث التقنيات التي تلبي احتياجاتهم. سوف تتيح لنا هذه الزيارة فرصة رائعة لاستعراض ما نقدمه من منتجات متميزة وما نوفره من تقنيات لا مثيل لها تسهم في تعزيز مكانة دبي كواحدة من أكثر المدن الآمنة في العالم بأسره.”
وكانت الوفود المشاركة قد أبدت رغبتها في التعرّف على الدور الذي تلعبه تقنيات “هواوي” الجديدة في الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة ونظام المعلومات الجغرافية وتقنية “إنترنت الأشياء” في توفير إطار عمل حلول المدن الذكية الشاملة. وخلال المنتدى، استعرضت “هواوي” التطبيقات الذكية التي من شانها أن تدعم الإدارة البلدية وتحسّن الخدمات الحكومية وتشجع على تطوير هذا القطاع والأفراد العاملين فيه. وعلى مدار الأيام الثلاثة للمنتدى، استعرضت “هواوي” الاستراتيجية التي تتبعها بغية تحقيق النمو وتوفير تحالفات قوية تدفع بعجلة تطوير هذا القطاع نحو الامام وتدعم مسيرة التنمية الاجتماعية المتواصلة.
وعلى هامش زيارته إلى الصين، قام وفد شرطة دبي أيضاً بجولة في مختبر “هواوي” للابتكارات والمعرض الدائم لتقنيات وحلول المؤسسات في المقر الرئيسي لشركة “هواوي” بمدينة شينزن التي تعتبر العاصمة التقنية للصين، وتوجه كذلك بزيارة إلى مقرات الشرطة في مقاطعة لونغانغ.
وخلال اليوم الأول من المنتدى، شرح كين هو، الرئيس التنفيذي للشركة ، هدفها المتمثل في توفير وقيادة متطلبات العالم الرقمي الذكي. وأكدّ كين أن “هواوي” سوف تواصل الالتزام بثقافتها التي تلتزم بنهج البحث والتطوير وتضع العميل في قائمة أولوياتها وتركز على البنى التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات وتوفر تقنيات سحابية مبتكرة. وأثناء ذلك، تبذل “هواوي” كافة الجهود الممكنة لتكون الشريك الأمثل الذي يساهم في إحداث ثورة رقمية سحابية، وترتقي لدعم تحقيق أهداف الرؤى الوطنية الطموحةكما هو الحال في دبي. أما اليوم الثالث من المنتدى، فقد تخلل إلقاء كلمة من جانب السيد جو بينج، الرئيس التنفيذي الثاني لشركة “هواوي” وبراين كرزانيتش، الرئيس التنفيذي لشركة “إنتل” وريان دينج، رئيس منتجات وحلول “هواوي”. وجاءت كلمة جو بينج لتركّز على مفهوم “هواوي” في النظام الإيكولوجي السحابي الشامل والإجراءات التي اتخذتها الشركة للمساهمة في تطوير هذا المجال. ومن خلال الاستعانة بالعديد من الأمثلة المتوفرة في عالم الطبيعة، وصف جيو دور “هواوي” في بناء مجتمع ذكي بأنه بمثابة “التربة” و”الطاقة” في النظام الإيكولوجي الشامل لتقنية المعلومات والاتصالات. وبالتناغم مع دورها هذا، تسعى الشركة إلى تحقيق النمو وتوفير تحالفات قوية تدفع بعجلة تطوير هذا القطاع نحو الامام وتدعم مسيرة التنمية الاجتماعية المتواصلة.
وكان منتدى “هواوي كونكت 2016” قد شهد إطلاق عدداً من الحلول المتنوعة تمثل أبرزها في منصة الاتصالات المتكاملة (ICP) وهي التقنية الأحدث التي تُضاف إلى مجموعة حلول المدن الآمنة نظراً لما توفره من إمكانيات اتصال واسعة وبميزانية ضخمة. أما حلول الشبكة الذكية المرنة 2016 المعتمدة على تقنية الشبكات المعرّفة بالبرمجيات، فتهدف إلى تحديد بنية شبكات الحقبة السحابية وتوفير الركيزة الأساسية التي تنطلق منها الثورة الرقمية في الشركات. وقامت “هواوي” أيضاً بإطلاق منصة “فيوجن للتخزين 6.0” (FusionStorage 6.0) المصممة خصيصاً لمساعدة العملاء في مواجهة أبرز التحديات الناجمة عن ترحيل خدماتهم نحو التقنيات السحابية. ويأتي النظام المتحكم الذكي المرن 3.0 الأول من نوعه والذي يركز على أربعة مجالات من الأعمال (حرم الشركات وشبكة مركز البيانات والشبكة العريضة وتقنية “إنترنت الأشياء”) ليحسّن فعالية جدول تقديم الخدمات السحابية في الشركات وليدعم كفاءة الشبكة المقدمة إلى العملاء المزودين للشبكة وليمنح بذلك العميل أفضل تجربة ممكنة. وكانت “هواوي” قد أعلنت أيضاً عن تطوير حلول السحابة المالية الجديدة ونظام “أوشن ستور دورادو 3” (OceanStor Dorado V3) بالإضافة إلى برنامج شريك حلول الشركات.