دبي ـــ ميناهيرالد : أكد ريمون خزامي الرئيس التنفيذي لمجموعة “الثريا” العقارية، أن قيمة إجمالي مشاريع الشركة في إمارة الشارقة تتجاوز المليار درهم إماراتي، وأن الشركة تدرس توسيع محفظة استثماراتها العقارية العام المقبل 2017 في إمارة دبي ستركز في مجملها على مشاريع البناء والتأجير على أراض تمتلكها، موضحا أنه سيتم الإعلان عنها في الدورة المقبلة من “سيتي سكيب”.

جاء ذلك على هامش إعلان “الثريا” العقارية عن أحدث مشاريعها من الأبراج السكنية الشاهقة والمجمّعات السكنية، وهو برج “صحارى 6” الذي يعتبر الجوهرة الأحدث في تاج مجمع “صحارى” الذي يشكل مشروع تطوير عقاري رئيسي يمتد على مساحة 3.1 مليون قدم مربعة ويضم 1348 شقة سكنية، وذلك خلال فعاليات معرض “سيتي سكايب 2016” أمس.

الشركة تستثمر 400 مليون درهم في بناء برج “صحارى 6”

وتفصيلاً قال خزامي إن “الثريا” انتهت بالفعل من وضع أساسات ذلك البرج الذي يتألف من مبنيين عملاقين، باستثمارات تبلغ قيمتها 400 مليون درهم، وأن العمل يجري بشكل متواصل في الموقع على قدم وساق. وتتوزع الشقق السكنية البالغ عددها 376 وحدة في برج “صحارى 6” على برجين متصلين، الأول يرتفع 39 و21 طابقاً على التوالي، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع تلك الشقق معروضة للبيع بنظام التملك الحرّ أمام الراغبين في الاستملاك من أجل السكن والمستثمرين على حد سواء خلال فعاليات سيتي سكيب، بالإضافة إلى أن موعد التسليم سوف يتزامن مع انتهاء الأعمال في المشروع في ديسمبر 2019.

إشراف كامل

ولفت الرئيس التنفيذي الى أن “الثريا” تشرف على مختلف مراحل تنفيذ برج “صحارى 6” ابتداءً من وضع فكرة المشروع وصولاً إلى إنجازه على أرض الواقع. ولا يقتصر عمل “الثريا” على البناء فقط، بل أيضاً تعمل على توفير خدمات إدارة المرافق وخدمات التأجير من الباطن كما أنها تشرف على مختلف النواحي العقارية ذات الصلة بالمشروع، وكل ذلك تحت سقف واحد. وكل تلك الخدمات مجتمعة، تضمن راحة البال للعملاء خصوصاً أنهم يتعاملون مع مطور عقاري يحمل في جعبته سجلاً حافلاً بالإنجازات لأكثر من 20 عاماً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 الانتهاء من مرحلة وضع الأساسات وأعمال التطوير جارية على قدم وساق

وسوف ينعم سكان برج “صحارى 6” بالمزيد من الخصوصية من خلال حوض سباحة متميز وصالة للألعاب الرياضية وحديقة وقاعة مشتركة فضلاً عن توفر العديد من محال البيع بالتجزئة والمطاعم في الطوابق الأرضية. ويشرف فريق متكامل على إدارة هذا المرفق الفخم على مدار الساعة لتوفير الراحة التامة والأمان لقاطنيه.

موقع مثالي

يحتل برج “صحارى 6” موقعاً مثالياُ في منطقة النهدة في الشارقة، فهو يبعد بضع دقائق عن مطار دبي الدولي. وعلى مقربة منه أيضاً، يوجد 3 مراكز للتسوق و3 مستشفيات وأكثر من 10 مدارس وجامعتين وحديقتين عامتين، وكل ذلك ضمن دائرة قطرها 3 كليومترات تحيط بهذا المشروع.

الثريا تستعد للتوسع في استثماراتها في دبي خلال 2017

وقال ريمون خزامي الرئيس التنفيذي لمجموعة “الثريا” في معرض تعليقه على إقبال المستخدمين النهائيين والمستثمرين على مشروع “صحارى 6”: لقد لمسنا اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين بموقع مجمع برج “صحارى 6″، ونتوقع أن يتزايد الإقبال عليه في غضون الأشهر القليلة المقبلة. وبناء على تجربتنا السابقة في هذا الإطار، فإن نتائج مبيعاتنا قد فاقت التوقعات، لأننا نوفر مشاريع في مواقع مدروسة للغاية مع بنية تحتية متميّزة. وبالإضافة إلى ذلك، لدينا موارد ضخمة وفريق من الخبراء يتمتع بتاريخ غني من الإنجازات في مجالات التطوير العقاري العالي الجودة مستخدمين فقط أفضل المواد والتجهيزات في فئتها والتي تتلاءم مع أعمال الأبراج السكنية الشاهقة. وهذا الأمر، يساعدنا في الحفاظ على ثقة المستثمرين والمستخدمين النهائيين بنا والاستمرار في تعزيزها. نحن نواصل مسيرة النمو في جميع خدماتنا التي تشتمل على تطوير العقار والمقاوىت والتأجير وإدارة المرافق.

معايير خضراء

تم الالتزام بجميع معايير لوائح المباني الخضراء التي وضعتها دولة الإمارات العربية المتحدة والمتعلقة بالمواصفات والمواد الموفّرة للطاقة والدهانات المنخفضة الإنبعاثات. كما تضمنت أعمال البناء الإضاءة وتكييف الهواء الموفّرة للطاقة، بالإضافة إلى استخدام أنظمة الرّي المتطورة وتسخين المياه بالطاقة الشمسية. كما تم إنشاء ممرات خاصة بالدرجات الهوائية وغيرها من المركبات ذات الصلة.

من جهة أخرى، أفاد خزامي “أن الإقبال على برج صحارى 6 كان لافتاً للغاية: “نحن على ثقة بأنه سوف يشكل علامة بارزة في منطقة النهدة في الشارقة. كما نتطلع إلى تحقيق إنجاز رائع ومتميز، ليس على صعيد السوق العقاري فحسب، بل على المنطقة المحيطة بهذا المشروع الرائد”.