دبي – مينا هيرالد: تطلق مؤسسة “مامز آت وورك” (Mums@Work)، التي تعمل على مساعدة الأمهات في الإمارات العربية المتحدة على تجديد حياتهن المهنية بعد إنجاب الأطفال، ورشات عمل شهرية لتقديم الدعم للأمهات اللواتي يفكرن في العودة إلى العمل. وتشارك في الفعالية الأولى التي تقام في فندق إنتركونتيننتال دبي مارينا يوم 5 أكتوبر 2016 حوالي 100 أم عضو في المؤسسة، حيث ستتوافر لهن فرصة التواصل والاستماع إلى نصائح مفيدة من متحدثين تم استقدامهم من شركات عالمية، من بينها برايس ووترهاوس كوبرز (الشرق الأوسط) و باير و مامز وورلد و إيدلمان.

وتسعى مؤسسة “مامز آت وورك”، التي تحظى بدعم إحدى كبريات شركات التوظيف في منطقة الخليج، وهي مؤسسة ماكنزي جونز، إلى مساعدة الأمهات في دولة الإمارات على تجديد حياتهن المهنية من خلال إتاحة فرص عمل جذابة لهن، تتضمن وظائف بدوام جزئي أو ساعات عمل مرنة، سواء في شركاتٍ متعددة الجنسيات أو محلية، أو في مؤسسات صغيرة ومتوسطة الحجم.

وتعتبر المؤسسة، بموقعها الإلكتروني (mumsatwork.ae)، منصةً معرفية متنامية تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات التي تهم الأم العاملة من بينها التوظيف، وتحقيق التوازن بين العمل/والحياة، ومقالات في مجال تحسين نمط الحياة. ويتعاون مع المؤسسة خبراء إقليميون ذوو خبرات متنوعة يمكنهم تقديم أفضل النصائح للأمهات من أجل الظفر بالوظيفة التي يحلمن بها. ومن أكثر المقالات على الموقع شعبية حتى اليوم: “اسأل هيئة الخبراء”، و”كيف ترتدين ما يناسب المقابلة الشخصية”، و”لماذا تعتبر أمومتك مهارة إيجابية في مكان العمل؟”

وفي هذه المناسبة قالت لويز كريم، المديرة العامة لمؤسسة “مامز آت وورك”: “بفضل ورشات العمل الشهرية التي نقدمها، وموقعنا الإلكتروني الحافل بالمحتوى المفيد، يمكننا تزويد الأمهات بكل المعلومات والأدوات اللاتي يحتجنها لإقامة صلة وصل مع الشركات والوظائف المناسبة لهن. إننا هنا لنقدم النصح والإرشاد، والحرص على أن تتمتع الأمهات بالدعم، وبالمهارات، وبالثقة اللازمة للحصول على الوظائف التي يردنها. لقد قطعنا شوطاً بعيداً حتى نضمن تحقيق التحول من ’أم وربة منزل‘ إلى ’أم عاملة‘ بيسرٍ وسلاسة أمام الأمهات ذوات المهارات والإنتاجية العالية”.

من جانبه، قال دايفيد ماكنزي، مؤسس “مامز آت وورك”: “نعمل مع عددٍ من الشركات الكبرى في المنطقة، وعددٍ من أنجح الأعمال الصغيرة والمتوسطة، حتى نضمن توفير وظائف مفيدة لكلٍ من الأمهات، من خلال إتاحة الوظائف الملائمة وساعات العمل المناسبة لهن، وكذلك للشركات من خلال تزويدها بثروةٍ من المهارات المتاحة لدى نساءٍ ناجحات مهنياً، لكن انقطعن عن العمل لبعض الوقت من أجل العائلة”.

يتيح الانضمام إلى مجتمع “مامز آت وورك” على الإنترنت مزايا عظيمة، بدءاً من الحصول على تنويهات عن الوظائف المتاحة، إلى أخبار العضوات وأحدث العروض, بالإضافة إلى تلقي معلوماتٍ عن أحدث أخبار الفعاليات وورش العمل التي توفرها “مامز آت وورك”. ويتسم التسجيل في الموقع الإلكتروني للمؤسسة بالسهولة البالغة، فما عليك سوى زيارته والتسجيل فيه.

وقد حظي موقع مؤسسة “مامز آت وورك” الإلكتروني بأكثر من 15 ألف زيارة في الشهر، منذ إطلاقه، ويزداد عدد الأعضاء بمعدل ألف عضوة شهرياً.