رأس الخيمة – مينا هيرالد: أعلن مطار رأس الخيمة الدولي عن بدء رحلات الشحن الجوي مع مصر للطيران إعتباراً من نهار الخميس الموافق في 8 سبتمبر 2016، وسوف تبدأ برحلة إسبوعية من القاهرة مع التوقع بزيادة عدد الرحلات في الأشهر القليلة المقبلة.

وحضر حفل إستقبال اول طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية في مطار راس الخيمة الدولي سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة حيث نوه بالتقدم الذي يحرزه مطار رأس الخيمة.

وتعليقاً على الموضوع، قال سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي: ” نرحب بالناقل الوطني من بلدنا الشقيق مصر، ونؤكد دعمنا الكامل لهم في مطار رأس الخيمة لضمان سلاسة عمليات النقل الجوي. كما أننا نأمل أن تكون هذه بداية لعلاقات طويلة الأمد، وذلك من أجل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين إمارة رأس الخيمة ومصر. كما أننا نعزي هذا النجاح إلى دعم ورؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، حاكم راس الخيمة وعضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وبدوره قال الكابتن باسم جوهر، الرئيس التنفيذي لشركة مصر للطيران ورئيس مجلس إدارة الشحن في شركة مصر للطيران: “إنني جداً مسرور بأن أكون حاضرا في هذه الانطلاقة التي يستضيفها سعادة المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي والحصول على الدعم الكامل من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي. حيث نعتبر هذه الخطوة بداية التغيير في الاقتصاد الدولي من خلال توفير فرص للمنتجات وخدمات الشحن من قبل شركة مصر للطيران، وتشجيع وزيادة الإنتاجية من بوابات النقل الجوي. وعمليات الشحن من والى رأس الخيمة توفر رؤية موحدة وتخلق فرصاً لزيادة التكيف في التنمية الاقتصادية والخدماتية وتفتح بوابة أخرى للإستيراد والتصدير في الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف: “نحن حريصون على مواصلة بناء سمعة شركة مصر للطيران للشحن وتأثيره على دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن مستعدون في المستقبل القريب لزيادة عمليات الشحن لدينا، من أجل تعزيز قوة رأس الخيمة على أن تكون مركز رئيسي وبوابة عبور عالية الجودة تستفيد من حركة المرور من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الشرق الأقصى وخارج مصر. كما أنني أتشكر جميع من شارك وساهم في إنجاح هذه الخطوة وعلى رأسهم سعادة المهندس سالم بن سلطان القاسمي. وسوف نحافظ على هذا الارتباط الوثيق ونسعى الى زيادة نمو العلاقات التجارية الناجحة بين البلدين.”

لقد كان عام 2016 عاما مميزاً بالنسبة لمطار رأس الخيمة الدولي الذي شهد بالفعل إتصال الإمارة بأكثر من 160 وجهة حول العالم في أعقاب تشغيل الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الهندية إكسبرس.

ومن جانبه علق الرئيس التنفيذي لمطار راس الخيمة الدولي محمد قاضي قائلاً: “يسرنا أن نرحب في شركة الشحن التابعة لمصر للطيران في مطار رأس الخيمة الدولي، ونتطلع قدماً للعمل بشكل وثيق مع شركة الطيران لزيادة عدد الرحلات والجهات من والى مطار رأس الخيمة الدولي في المستقبل القريب. لطالما كان الشحن الجوي على جدول أعمالنا، ولكن العثور على الشريك المناسب كان الأهم بالنسبة لنا. ومع مصر للطيران، نحن على ثقة بأن لدينا شريكا قوياً ومميزاً للعمل معه وتنمية التجارة بين البلدين. والعمليات الحالية ستكون رحلة أسبوعية من القاهرة الى رأس الخيمة ثم مومباي ويليها القاهرة “.

وأضاف قاضي: “إن مطار رأس الخيمة الدولي هو واحد من أهم المطارات الرائدة في المنطقة من حيث الأداء في الوقت المحدد. فإن تجارب المطارات أصبحت غير مريحة ، حيث يضطر الركاب في معظم المطارات الى السير لمسافات طويلة او الإنتظار في طوابير كبيرة، مما يسبب التعب والإرهاق للمسافرين. أما في مطار رأس الخيمة الدولي مثل هذه المشاكل نادرة للغاية ونتيجة لذلك إن مستوى رضا العملاء عالي جدا.