القاهرة – مينا هيرالد: وقع بنك القاهرة عمّان مع Orange الأردن مؤخراً اتفاقية شراكة استراتيجية لرعاية البطاقة الجامعية الذكية التي سيتم إصدارها من قبل البنك ضمن شراكته مع عدد من الجامعات الأردنية، تقدم بموجبها Orange الأردن خدمات ومزايا إضافية تضاف للمزايا والخدمات التي تشملها “البطاقة الجامعية الذكية”.
تم توقيع الاتفاقية في حفل أقيم في جاليري بنك القاهرة عمان الكائن في مبنى الإدارة العامة – وادي صقرة – زارا سنتر، وذلك يوم الخميس الموافق الثامن من أيلول الحالي.
وكان البنك قد أطلق مشروع البطاقة الجامعية الذكية مع عدد من الجامعات الأردنية كالجامعة الأردنية وجامعة اليرموك , وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا لتحويل الهوية الجامعية لجميع طلبة والكادر الإداري وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات إلى بطاقة جامعية ذكية متعددة الاستخدامات يستفيد منها حاملها كهوية تعريف تمكنه من الدخول إلى مرافق الجامعة المختلفة بالإضافة لكونها بطاقة دفع تمكن حاملها من الدفع بواسطتها في جميع نقاط البيع داخل الجامعة وخارجها والشراء عبر الانترنت والسحب النقدي. وتشمل هذه الاتفاقية بالإضافة للجامعات التي دخلت في مشروع البطاقات الذكية وأية جامعات تدخل ضمن هذا المشروع مستقبلا.
وبموجب هذه الشراكة مع Orange الأردن سيتم توزيع خطوط اتصال مدفوعة مسبقا لحملة البطاقة الجامعية الذكية مجانا وبدون رسوم ومشحونة لمدة شهر لتكون بمثابة خطوط لتواصل حملة البطاقة الجامعية الذكية بشكل مباشر مع بعضهم البعض داخل الجامعة، وتعزيز التواصل والربط بين الطلبة وجامعتهم.
كما يمكن لحملة البطاقات الجامعية الذكية شحن خطوطهم من Orange عبر البطاقة نفسها، والتي صممت على هذا الشكل إثر التواصل المباشر مع الطلاب وبناء على رغبتهم واختيارهم، و ليتمكنوا من الاستمتاع بميزات خط Orange الواسعة والغنية. والتي تتضمن: حزمة بيانات واسعة وغنية على أفضل شبكة الجيل الرابع، باقات مجانية لبيانات مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق My Orange، مكالمات غير محدودة لجميع الشبكات، 50GB من السعة التخزينية السحابية، الاستفادة من خصومات وعروض برنامج “تكرم” وخدمة الاشتراك المجاني على أنغامي بلس الحصرية في الاردن.
من جهته اشاد مدير عام بنك القاهرة عمان الاستاذ كمال البكري بالشراكة مع Orange الأردن في تقديم الرعاية للبطاقة الجامعية الذكية والتي تأتي ضمن مبادراته من اجل خدمة المجتمع المحلي بشكل عام و قطاع الجامعات بشكل خاص وتقديم أفضل الحلول المصرفية، مؤكدا على أهمية مشروع البطاقات الجامعية الذكية التي تأتي ضمن جهود البنك في تطبيق استراتيجية الإشتمال المالي وتوسيع قاعدة المتعاملين مع المؤسسات المالية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة وبما ينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد الاردني بشكل عام.
وفي تعليق له على هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ Orange الأردن، جيروم هاينك: “تمثل هذه الشراكة دليلا أكيدا على سعينا لربط الناس بكل ما هو ضروري في حياتهم وخصوصا فئة الشباب والطلبة من خلال توفير نفاذ سهل لكافة مباني الجامعات، توفير ربط غني على الانترنت عريض النطاق لتسهيل أعمالهم المتعلقة بالأبحاث والدراسة باستخدام الانترنت، توفير اتصال غير محدود مع أقرانهم وعائلاتهم بالإضافة الى النفاذ السهل والدائم والمجاني لكتالوج واسع من الموسيقى والأعمال الترفيهية.”
وأضاف اننا في Orange الأردن واعتمادا على استراتيجيتنا الخمسية Essentials 2020 وخطتنا للمسؤولية الاجتماعية المحدثة وجدنا أنفسنا مرتبطين عضويا بالمجتمعات المحلية التي نعمل بها مشيرا الى أن أحد أهم محاور استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية يتمحور حول أن نصبح المشغل الموثوق والعمل على تحديد التوجهات في العالم الرقمي. كما وتأتي هذه المبادرة كخطوة أخرى في طريق تقديمنا الدعم للجامعات في الأردن باعتبارها جزء من استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية والتي تتضمن الشراكة مع جامعة اليرموك من خلال مختبر Orange للابتكار في الجامعة، وشراكتنا مع الجامعة الاردنية من خلال مركز الابتكار في الجامعة، وشراكتنا مع جامعة الأميرة سمية للعلوم والتكنولوجيا من خلال توفير منح دراسية للطلبة ومن خلال توفير نفاذ مجاني للإنترنت عريض النطاق لجميع الطلبة والكادر الوظيفي والتدريسي في حرم الجامعة.