المنامة – مينا هيرالد: أعلن بنك “إنفستكورب”، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمـارات البديلة، اليـوم عن استحواذ ذراعه للاستثمار العقاري في الولايات المتحـدة على مبنى “901 فيفث أفينيو” المكتبي المصنف من الفئة (أ) والمكون من 41 طابقاً في مدينة سياتل بولاية واشنطن، وذلك بقيمة تقارب 223,5 مليون دولار أمريكي. وتعد هذه ثاني صفقة استحواذ ضمن إطار مبادرة “إنفستكورب” الجديدة لشراء عقارات عالية الجودة تتمتع بمعدلات إشغال ممتازة وتوفر تدفقات نقدية مجزية في أسواق الولايات المتحدة. وتأتي هذه الصفقة في أعقاب استحواذ البنك على مبنى “733- 10 ستريت” المكتبي من الفئة (أ) في واشنطن العاصمة، وذلك مقابل حوالي 180 مليون دولار أمريكي.

ويعد “901 فيفث أفينيو” – الذي تبلغ مساحته الإجمالية 540,589 قدماً مربعة – مبنى مكتبياً، ويحظى بموقع استراتيجي في قلب منطقة الأعمال بمدينة سياتل. وتشكل المكاتب المؤجرة في العقار نحو 90% من مساحته، ويشغلها 46 مستأجراً بمن فيهم العديد من الشركات العاملة في مجالات التكنولوجيا والخدمات القانونية والمهنية. وتشكل مدينة سياتل إحدى الأسواق الرئيسية ووجهة مهمة للاستثمارات العقارية في الولايات المتحدة، فضلاً عن امتلاكها واحدة من أدنى معدلات إشغال العقارات وأعلى معدلات النمو المتوقع في أسعار الإيجارات في البلاد. وتحظى هذه السوق بمعـدل سنوي لنمو الوظـائف يبلغ 2,8% متفوقة بذلك على المعدل الوطني البالغ 1,9%، ومن المتوقع أن تسجل نمواً قوياً خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وبهذه المناسبة، قال باباك سلطاني، الخبير العقاري في “إنفستكورب”: “يشكل مبنى ’901 فيفث أفينيو‘ استثماراً مهماً طويل الأمد في واحدة من أكثر الأسواق الرئيسية حيوية في المنطقة الغربية من الولايات المتحدة. وتعد هذه الصفقة إضافة قيّمة إلى محفظة الأصول العقارية لـ ’إنفستكورب‘ والتي تجاوزت قيمتها الإجمالية خلال العام الماضي 400 مليون دولار أمريكي، وتندرج ضمن إطار استراتيجيتنا الرامية إلى تحديد فرص الاستثمارات البديلة، حيث نرى أنها ستوفّر عوائد مجزية لـ ’إنفستكورب‘. ويمتاز العقار بسهولة الوصول إليه عبر مجموعة متنوعة من الطرق السريعة وخيارات النقل العام، وهو يبعد مسافة قريبة عن عدد من أرقى المطاعم والمتاجر والفنادق والوجهات الثقافية، فضلاً عن قربه من دور القضاء في مدينة سياتل مما يعزز الطلب الكبير على مساحاته المكتبية من قبل الشركات القانونية”.

يشار إلى أن “إنفستكورب” استحوذ على العقار بالتعاون مع شريكه “شنيتزر ويست”، الشركة المتخصصة في مجال استثمار وتطوير وإدارة العقارات والتي تضـم محفظتها الاستثمارية الحالية عقارات بمساحة 5,3 مليون قدم مربعة في منطقة سياتل.