دبي – مينا هيرالد: كشفت هوليداي مي، المنصة الفريدة لتقديم حلول السفر السريعة والمخصصة للعملاء في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، عن نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته على الانترنت مع أكثر من 1500 عميل للشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث كشفت النتائج أن أكثر ثلاث وجهات مفضلة للعطلات هي أولاً جزر المالديف (مع 27.1% من الأصوات) تليها جورجيا (مع 16.8% من الأصوات) ثم المملكة المتحدة (مع 13% من الأصوات).
ويخطط حوالي نصف الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع (وبالتحديد 48.3%) لقضاء إجازة مرة في العام، في حين يخطط ما يقارب الثلث (31.1%) لقضاء إجازة مرتين في العام. كما وقال (12.6%) أنهم يسافرون لقضاء إجازات بشكل أكثر تواتراً، مع مرة كل ثلاثة أشهر.
ولقد تحدث الرئيس التنفيذي والمؤسس الشريك لموقع هوليداي مي غيت بالا حول خدمات الموقع قائلاً: “تعد دولة الإمارات العربية المتحدة أرض الفرص التي تتحقق فيها الأحلام، وعندما تضيف إلى ذلك موقعها الجغرافي الممتاز القريب من معظم أجزاء العالم، يصبح أمام السكان خيارات لا تعد ولا تحصى. إن صناعة السياحة والسفر في الإمارات العربية المتحدة من ناحية السفر من وإلى البلاد في ازدهار مضطرد. وتتيح لنا خطط العطلات وخدمات الحجز الفريدة الاستفادة من هذه الفرصة وتلبية احتياجات السكان عبر التركيز على الحلول المبنية على البيانات الكبيرة المدروسة”.
كما وكشفت النتائج أن أغلبية من أجروا الاستطلاع، بنسبة 79.4% منهم، يفضلون الحصول على حزم عطلات كاملة والتي تتضمن حجزاً بالفنادق والرحلات الجوية والنشاطات ووسائل المواصلات، في حين جاء الأشخاص الذين يبحثون عن فنادق ورحلات جوية فقط في المرتبة الثانية بنسبة متباعدة جداً مع 11.9% فقط يليهم الأشخاص الذين يبحثون عن فنادق أو نشاطات أو وسائل مواصلات بنسبة 8.7% فقط.
كما كشف الاستطلاع أيضاً عن وسطي تصور الأسعار بين سكان الإمارات العربية المتحدة، مع 85.3% منهم على استعداد لإنفاق 2500 درهم إماراتي كحد أقصى للفرد. في حين كان 18.8% منهم على استعداد لإنفاق أقل من 500 درهم للفرد مقابل حزم عطلات يليهم 21.4% و 24.4% و 20.7% على استعداد للحصول على حزم عطلات تتراوح أسعارها ما بين 500-800 درهم و 800-1500 درهم و 1500-2500 درهم على التوالي.
وأضاف المؤسس الشريك لموقع هوليداي مي ديغيفيجاي براتاب حول الاستطلاع قائلاً: “يوفر لنا استطلاع السفر هذا معلومات مثيرة للاهتمام والتي يمكننا الاستفادة منها لتعزيز عروض منتجاتنا وخدماتنا واتخاذ قرارات أكثر اطلاعاً. ليس سراً أن سكان دولة الإمارات يحبون السفر واستكشاف العالم، لكن الحصول على تفاصيل محددة مثل تفضيلات حزم العطلات الكاملة ونطاق الأسعار والعطلات العائلية وغيرها هو أمر أساسي بالنسبة إلينا لتقديم خدمات عملاء ذكية وملائمة”.
أما وجهات العطلات الأخرى التي ظهرت على قائمة التفضيلات بالنسبة إلى سكان الإمارات العربية المتحدة كانت تايلاند (7.7%) وهولندا (5.4%) وماليزيا (4.5%) وتركيا (3.5%) وأرمينيا (2.1%) وغيرها.