الدوحة – مينا هيرالد: ستقوم الدوحة باستضافة بطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق من التاسع وحتى السادس عشر من شهر أكتوبر 2016 والتي ينظمها الاتحاد الدولي للدراجات. ستستضيف الدوحة 1000 دراج قادمين من 75 دولة وما يزيد عن 5700 مشترك من الاتحادات الوطنية والوفود والفنيين والصحفيين، بالإضافة إلى حوالي 30000 من الهواة وملايين المشاهدين في جميع أنحاء العالم.
ستتواجد شركة مابي الرائدة عالمياً في مجال إنتاج المواد اللاصقة ومواد عزل المياه والمنتجات الكيماوية الخاصة بالأبنية، لتجدد علاقتها طويلة الأمد كراعي رئيسي للاتحاد الدولي للدراجات. هذا الحدث هو سباق يمتد على مدى تسعة ايام يدور بين راكبي الدراجات المصنفين من الدرجة الأولى حيث يتنافسون في سباق الأداء الفردي والجماعي للزمن وسباقات الطرق، المصنفة حسب كل فئة.

لطالما كانت شركة مابي واحدة من الراعيين الرئيسيين لرياضة الدراجات وقد قامت برعاية الكثير من بطولات العالم لسباق الدراجات على الطريق التي ينظمها للاتحاد الدولي للدراجات (ريتشموند 2015 بونفيرادا 2014، توسكانا 2013، ليمبورغ 2012، كوبنهاغن 2011 ملبورن 2010، منديريسو 2009، فاريزي 2008).

فقد كرست شركة مابي لها أحدث ما انتجته من المواد والتكنولوجيا لبناء المنشآت الرياضية (ومنها تركيب ومنع تسرب المياة فى حمامات السباحة ومسارات الركض، الخ) للألعاب الأولمبية والعديد من الأحداث الرياضية الدولية: مثل دورة الالعاب الاولمبية في بكين 2008عام ولندن عام 2012، ودورة الالعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي عام 2014 ، وكأس العالم في البرازيل عام 014 ، وهو ما يثبت أن منتجات مابي هي الخيار المفضل في مجال الرياضة.
صرح السيد ستيفانو إياناكون، المدير العام لشركة مابي لكيماويات البناء ذ.م.م قائلاً “تأسس مركز مابي سبورت للأبحاث الواقع في شمال إيطاليا في العام 1993 من قبل لادكتور جيورجيو سكوينزي (الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة مابي). يعد مركز مابي سبورت واحدا من أفضل مراكز علوم الرياضية في العالم ولطالما كان ركوب الدراجات قريبا ومحبذاً لنا، وإننا فخورون بتجديد التزامنا في هذا العام بصفتنا الراعي الرئيسي لبطولة العالم لسباق الدراجات على الطريق وهو الأمر الذي يعزز علاقتنا القوية برياضة ركوب الدراجات الهوائية، والتي تحمل ذات القيم التي نمثلها بالعمل الجاد، وكذلك الوعي بأن كل انتصار يأتي من خلال التخطيط الدقيق والعمل الجماعي المستمر.”