أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت “مجموعة أبوظبي المالية” (“المجموعة”) عن تعيين الدكتور صالح الهاشمي بمنصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “المتكاملة كابيتال”، ذراع أسواق المال التابعة للمجموعة. وسيتسلم الهاشمي أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة “المتكاملة للأوراق المالية” التي تتولى أعمال المجموعة المتعلقة بالأوراق المالية.
ويتمتع الهاشمي بخبرة واسعة اكتسبها من العمل في عـدد من المناصب القيادية ضمن مجموعة واسعة من الشركات والمؤسسات الأكاديمية والحكومية، حيث كان يشغل مؤخراً منصب مدير قطاع البنية التحتية والبيئة في “الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي”؛ وهو يحمل شهادة الدكتوراه في الهندسة الكيميائية من “جامعة تافتس” في الولايات المتحدة.

وبهذه المناسبة، قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لـ “مجموعة أبوظبي المالية”: “يسرنا الإعلان عن تعيين الدكتور صالح الهاشمي رئيساً تنفيذياً والعضو المنتدب لشركة ’المتكاملة كابيتال‘ وكذلك رئيساً لمجلس إدارة شركة ’المتكاملة للأوراق المالية‘. حيث اضطلع بمسؤوليات قيادية هامة في العديد من الشركات والمؤسسات الأكاديمية والحكومية، ونحن نتطلع قدماً للاستفادة من خبرته الواسعة لتعزيز مكانة هاتين الشركتين الرائدتين على مستوى المنطقة في قطاع الخدمات المالية، وأنا شخصياً أتطلع قدماً للعمل معه عن كثب”.
من جهته، قال الدكتور صالح الهاشمي: “تحظى ’مجموعة أبوظبي المالية‘ بسجل حافل وآفاق مستقبلية واعدة. وبفضل الرؤية الطموحة والخبرة العميقة التي تتمتع بها قيادة المجموعة والكفاءة العالية لفــــريق عملها، نجحت ’المتكاملة كابيتال‘ و’المتكاملة للأوراق المالية‘ بتحقيق مكانة رائدة في قطاع الخدمات المالية بدولة الإمارات. وأنا أتطلع قدماً إلى مواصلة مسيرة النمو والازدهار للشركتين خلال الأشهر والسنوات القادمة”.