دبي – مينا هيرالد: أطلقت اليوم شركة أسبن تكنولوجي ، Inc (ناسداك: AZPN)، الشركة الرائدة في مجال البرمجيات والخدمات الصناعية ، الإصدار التاسع لبرنامج آسبن وان “aspenONE” المتخصص في عمليات الهندسة والتصنيع وسلاسل التوريد، حيث يبسّط هذا الإصدار العمل للشركات العاملة في قطاع النفط والغاز، والتكرير والمواد الكيمائية والهندسة والبناء وغيرها من الصناعات العملية المتكاملة، ويساعدهم على توفير ملايين الدولارات.

تساعد الابتكارات في تطبيق “آسبن وان” في نسخته التاسعة على دفع حدود أداء الأصول ، ويمكّن المستخدمين على التصميم والتدخل لحل الخلل الحاصل بكل ثقة، ويحسّن الإعتمادية من خلال تسليط المزيد من الضوء على قيود العمليات، ويساعد المستخدمين الجدد على بناء عمليات آمنة ومتّسقة ومستمرة طوال دورة حياة الأصول بكاملها. تستمر حلول آسبن تيكنولوجي بتوفير أساسيات شاملة بالامتيازات التشغيلية من خلال منح الشركات المصنعة ما يلي:

كفاءات تحليلة محسنة: من خلال نظرة ثاقبة على العمليات الرئيسية لتمكينٍ أفضل وأسرع وأكثر ربحية في حل المشكلة.
من الصعب لأعمدة التقطير أن تعمل على النحو الأمثل، مما يؤدي إلى خسائر في المنتج والجودة، وزيادة النفقات التشغيلية. مع تقنية تحليل العمود الجديد Column Analysis في Aspen HYSYS® و Aspen Plus®, يستطيع المهندسين تحليل الأداء الهيدروليكي واختبار المعاملات التشغيلية، مما يؤدي إلى تحسينات تصل إلى 20% في توفير الطاقة، وتوفير الملايين من الدولارات الممكنة في تحسين جودة المنتج والإنتاجية.
في حالة الطوارئ، الأرواح ومليارات الدولارات من الأصول على المحك. استخدم أكثر من 400 مشروع رائد في الصناعة تقنية BLOWDOWN™ ، وهي الآن جزء من Aspen HYSYS لتوفير كبير في نفقات رأس المال في مشاريع النفط والغاز والغاز الطبيعي المسال.

النموذج الأفضل لدعم القرار القائم. بتقديم نماذج متسقة ودقيقة للتحسينات العملية التي تعمل على تحسين الهوامش وخفض التكاليف الرأسمالية والتشغيلية.
تحسين التكامل وسير العمل من خلال خاصية aspenONE refinery planning model update الذي يتيح للمهندسين تحيث نماذج التخطيط في المصافي، الأمر الذي يتيح للمخططين زيادة الأرباح بسهولة وتحليل دقيق لهامش الربحية على مستوى المصفاة بنسبة تصل إلى 10%، أو ما يصل إلى 20 مليون دولار أمريكي سنوياً لكل مصفاة على حدى.
يضمن Sulsim™ استخلاص الكبريت في Aspen HYSYS الامتثال للأنظمة البيئية، ويقلل من التكاليف، ويطابق مواصفات المنتجات في ظل تغيير الظروف التشغيلية، فضلاً عن إزالة الاختناقات في مصانع الغاز.
تمكّن أحدث ابتكارات Custom Modeling عمليات المهندسين في تبسيط دمج النماذج المخصصة في Aspen Plus وتقليص وقت وصول المنتجات الكيماوية المتخصصة إلى السوق من خلال تسريع نمذجة العمليات الرئيسية.
تعاونت شركة شليمبرجير ” Schlumberger” و آسبن تيكنولوجي ” AspenTech” لتوفير أحدث الصلات بين برمجيات OLGA و Aspen HYSYS، لتوسيع النمذجة على نطاق الأصول لزيادة الإنتاج دون المساس بسلامته، وبالإضافة إلى ذلك كفاءات جديدة في فصل الزئبق في Aspen HYSYS للحد من الملوثات الخطرة، وزيادة كفاءة المعدات وخفض تكاليف الصيانة.

يبسّط تطبيق APC سير العمل بصورة مرنة بالاستناد إلى واجهة مستخدم بسيطة. ومن بين تحديثات النسخة التاسعة من برنامج aspenONE الجديد للتصنيع وسلاسل التوريد Aspen DMC3 Builder التي من شأنها زيادة الكفاءة بنسبة 30% من خلال بناء وتطبيق كافة وحدات تحكم AspenTech APC من البداية إلى النهاية على أداة بديهية واحدة. وبناء تصميم لسير عمل بتحكمٍ أفضل وبشكلٍ أسرع، ويتيح للمهندسين مزيداً من تحليل عمليات المعرفة وزيادة كفاءة تطبيق APC.

تحسين الجدولة خارج المصفاة. في سبيل تلبية الطلب على الوقود مع تقليل التكاليف وتعظيم هامش الربحية والمقدرة على تقييم وتحسين مبادلات سلاسل التوريد. يحسّن جهاز مراقبة الخرائط الجديد Aspen Fleet Optimizer (AFO) طريقة عرض واجهة المستخدم مع تطبيق الخرائط التفاعلية على شبكة الإنترنت، والتزويد بالوقت المناسب ومعلومات دقيقة عن تنظيم توزيع الوقود.

تتوفر النسخة التاسعة من برنامج aspenONE المتخصص في عمليات الهندسة والتصنيع وسلاسل التوريد حالياً، ويمكن للعملاء الذين يعملون على نموذج ترخيص aspenONE ، الترقية إلى الإصدار الجديد دون أي تكلفة إضافية، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة : http://www.aspentech.com/V9-Release.

التعليقات الداعمة:
قال لوك شانتبي، نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون المبيعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في شركة أسبن تيك” يشكّل إصدار النسخة التاسعة لبرنامج آسبن وان، استمرار لالتزام آسبن تيك في تحويل عملية التصنيع مع التقنيات المبتكرة التي تؤدي إلى أعلى عوائد ممكنة غبر دورة الأصول بأكملها. نحن فخورون جداً بتقديم أحدث إصدار من نظام برمجيات آسبن وان المتكامل، الذي من شأنه تمكين التميّز التشغيلي المستدام للحصول على نتائج مربحة”.

كما قال بينيتو كامانيو نيفيس، إخصائي تقني في مركز ريبسول التقني: ” لقد استخدمنا حمض تنظيف الغاز وتقنية تحليل العمود في النسخة التاسعة لـ Aspen HYSYS لتحسين معالجة الغاز الحمضي ولمعالجة المواصفات العملية والتكاليف في وحداتنا، في حين قييّمنا تأثير عملية التغييرات على هيدروليكية العمود. يعتزم مركز ريبسول حالياً إتاحة قطع هيدروليكية في الإصدار الأخير لبرمجيات آسبن وان إلى تقاريرنا الأمينية القياسية على اعتبار أنها أفضل الممارسات لرصد وتحسين أداء الأعمدة”

وقال هارندرا سينغ مدير الصيانة في NPCC: ” تقدم وظيفة التشغيل الجديدة BLOWDOWN لتخفيض الضغط في Aspen HYSYS حلاً شاملاً لخدمات تخفيض الضغط والدراسات عند درجات الحرارة الدنيا. إنها خطوة في الاتجاه الصحيح للاستفادة من عمليات تخفيض الضغط التي تستخدم في كمعيار في كلية إمبريال لتقدير ارتباطات درجات حرارة المعادن الدنيا. أضيفت العديد من المزايا الجديدة بما في ذلك القدرة على محاكاة هندسة النظام المفصلة ، وتسهيل استخدام سير العمل. عموماً، من شأنها أن تعزز كفاءة المهندسين العملية”.