لندن – مينا هيرالد: أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وشركة الطيران الراعية رسمياً لأسبوع لندن للموضة، عن تعزيز التزامها إزاء صناعة الموضة العالمية عبر التعاون مع “مجلس الموضة البريطاني” و”ريتشارد مورتيمير”، محرر مجلة “رولاكوستر”، خلال انعقاد “أسبوع لندن للموضة”.

وفي إطار الاحتفال وعقب نجاح شراكتها مع علامة “جيمي شو” الفخمة خلال أسبوع نيويورك للموضة، كشفت الشركة الحاصلة على الجوائز النقاب عن معرض فني خاص تحت إشراف محرر الموضة الشهير “ريتشارد مورتيمير”. ويُسلِّط المعرض، الذي يحمل اسم “رحلة عبر التصميم”، الضوء على العلاقة راسخة الجذور بين الموضة والسفر. ويستعرض تأثير البيئة على تصوير الموضة من وجهة نظر مصورين شهيرين مثل توم كريج، وإلين فون أونويرث، ونورمان جين روي، وأندرياس لارسون. ويقام المعرض في مركز فعاليات “أسبوع لندن للموضة” في “بريوير ستريت كار بارك ” في الفترة من 16 إلى 24 سبتمبر 2016.

وتعليقاً على ذلك، أفاد ريتشارد مورتيمير، محرر قسم الموضة في مجلة رولاكوستر، بالقول: “يساهم السفر، بغض النظر عن المسافة، في توسيع مدارك العقل ويثري الروح. وفي صناعة تعدُّ فيها الأفكار مثل العملات الثمينة، يصبح السفر بمثابة السلعة المثالية. وبالنسبة للمبدعين، يمثل السفر أكثر من مجرد رفاهية بل ضرورة يلزم وجودها. وتدرك الاتحاد للطيران، الرائدة في مجال السفر الفخم، أهمية الصناعات الإبداعية ويضمن دعمها ومشاركتها في أسبوع لندن للموضة استمرار عقول المبدعين المتميزين في الازدهار والتألق”.

وقال باتريك بيرس، نائب الرئيس لشؤون الرعايات بالاتحاد للطيران: “تؤكد إقامة معرض رحلة عبر التصميم خلال فعاليات أسبوع لندن للموضة على هوية لندن باعتبارها واحدةً من مراكز الفنون والموضة الأكثر تعددية من الناحية الثقافية في العالم، والتي تحتضن نخبة من أشهر المصورين في صناعة الموضة اليوم”.

وأضاف: “يمثل التعاون بين أسبوع لندن للموضة والاتحاد للطيران توافقاً مثالياً من حيث العلامات التجارية، إذ نشترك في صفات هامّة مثل الطموح والابتكار والإبداع. وتتجسد هذه الصفات في خدماتنا وضيافتنا الشهيرة. وعلى نفس النحو، يمثل التصميم والأناقة جوانب ثقافية هامة للعديد من ضيوفنا”.

وبدوره، قال جينيكو بريستون، المدير التجاري لمجلس الموضة البريطاني: “يسر مجلس الموضة البريطاني أن يرحب بالاتحاد للطيران في أسبوع لندن للموضة. ونتوجه إلى الاتحاد للطيران بالشكر على التزامها بدعم مجلس الموضة البريطاني وصناعة الموضة عموماً، سواءً عبر نقل الإعلاميين أو وكلاء الموضة أو عارضات وعارضي الأزياء لحضور أسبوع لندن للموضة، إضافةً إلى مساعدتها للمصممين البريطانيين في التواصل مع الموردين والموزعين في مختلف أنحاء العالم. ونودُّ كذلك التقدم بخالص شكرنا إلى ريتشارد مورتيمير لإشرافه على معرض رحلة عبر التصميم، الذي يحتفي بالارتباط ما بين الموضة والسفر”.

ويأتي هذا التعاون في أعقاب الإعلان في شهر أبريل 2016 عن اتفاقية عالمية شاملة للاتحاد للطيران مع مؤسسة “WME | IMG” لتصبح الشريك الرئيسي طويل الأمد لصناعة الموضة، بما يعزز الربط بين الشركة وعواصم الموضة في العالم. وتعدُّ لندن أحدث محطة في سلسلة رعايات الموضة العالمية لدى الاتحاد للطيران، حيث تدعم الشركة 17 فعالية لأسابيع الموضة حول العالم سنوياً. ويأتي ذلك عقب مشاركة الشركة مؤخراً في “أسبوع لاكمي للموضة” في مومباي وأسبوع نيويورك للموضة، إضافةً إلى أسبوع ميلانو للموضة الذي سينعقد في الفترة من 21 إلى 26 سبتمبر 2016.

وتشغّل الاتحاد للطيران ست رحلات يومياً إلى المملكة المتحدة، مع خطوط مباشرة إلى لندن هيثرو، ومانشستر، ومؤخراً إلى إدنبرة والتي بدأت الشركة تشغيل الرحلات إليها في يونيو 2015. ويمثل مطار لندن هيثرو واحداً من أول المطارات التي تخدمها رحلات الاتحاد للطيران حيث بدأت الشركة في تشغيل الرحلات إليه في مارس 2004 بعد خمسة أشهر فقط من انطلاق عملياتها.

ومن إجمالي أسطول الطائرات طراز إيرباص A380 العشر لدى الشركة، تخدم ثلاث طائرات منها رحلاتٍ للشركة إلى المملكة المتحدة في الوقت الراهن بمعدل ثلاث رحلات يومياً، بما يجعل من المملكة المتحدة أول خط تتوفر عليه مقصورة “الإيوان” بدءاً من ديسمبر 2014. وأصبحت الاتحاد للطيران وتجربة السفر على طائرتها من طراز إيرباص A380، التي تضمّ مقصورة الإيوان التي تعدُّ الجناح الوحيد من ثلاث غرف في الأجواء على مستوى الطيران التجاري، عنواناً للتصميم والفخامة والابتكار عالمي المستوى. وعلى متن الطائرة إيرباص A380، تقدم الشركة طاقم ضيافة عالمي المستوى، والذي يضمّ المضيف الشخصي المُدَرَب في أكاديمية سافوي والمخصص لضيوف مقصورة الإيوان، والطهاة على متن الطائرة في الدرجة الأولى، ومديري الأطعمة والمشروبات في درجة رجال الأعمال والمربيات في الأجواء، المُدَرَبات في كلية نورلاند الشهيرة، في الدرجة السياحية.

وتوفر الاتحاد للطيران كذلك صالة انتظار فخمة لضيوفها في مطار لندن هيثرو في المبنى T4، تشمل مطعماً وقاعة للأطفال وسبا “سيكس سينسز”، والتي تم افتتاحها في سبتمبر 2009. وافتتحت الاتحاد للطيران كذلك صالة فخمة لضيوفها في مطار مانشستر خلال عام 2010.

وإضافةً إلى أسبوع لندن للموضة، تعدُّ الاتحاد للطيران الراعي الرئيسي لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم، وأصبحت مؤخراً كذلك شريك الطيران الرسمي لمجلس الكريكيت في إنجلترا وويلز، ومهرجان مذاق لندن.