دبي – مينا هيرالد: أعلنت “دبي لصناعات الطيران المحدودة” توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على 80% من “الشركة الأردنية لصيانة الطائرات” (جورامكو) من “مجموعة أبراج”. ولم يتم الكشف عن بنود هذه الصفقة.
تأسست الشركة الأردنية لصيانة الطائرات (جورامكو) في عام 1963، وتحظى اليوم بمكانة بارزة كشركة رائدة مستقلة تقدم خدمات صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات التجارية لمجموعة واسعة من العملاء في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وجنوب آسيا وأفريقيا وروسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة. وانطلاقاً من مقرها في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمّان، تقدم جورامكو خدماتها لعدة نماذج من الطائرات المصنعة من قبل شركات إيرباص وبوينغ وإمبراير. وهي حائزة على اعتماد العديد من السلطات التنظيمية، بما في ذلك هيئة تنظيم الطيران المدني في الأردن، وهيئة الطيران الفيدرالي الأمريكية، ووكالة سلامة الطيران الأوروبية، والهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات.
وقال خليفة الدبوس، العضو المنتدب في دبي لصناعات الطيران: “من خلال فريق عمل ذو خبرة طويلة، تقدم جورامكو خدمات ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية للغاية لشركات الطيران الإقليمية والعالمية. ونرحب بانضمام جورامكو إلى عائلة دبي لصناعات الطيران، ونتطلع إلى العمل مع إدارة الشركة لدعم وتسريع وتيرة نموها من خلال توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها والوصول إلى المزيد من العملاء والتوسع في المناطق الجغرافية التي تغطيها عملياتها”.
يذكر أن دبي لصناعات الطيران هي شركة عالمية تتخذ من دبي مقراً لها.