دبي – مينا هيرالد: كشفت شركة “سيمانتك”، المتخصصة في الحلول الأمنية المعلوماتية (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز SYMC)، اليوم عن Symantec Endpoint Protection Cloud، الحل الجديد للشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم الذي يوفر لها الحماية من الهجمات الإلكترونية وبرامج انتزاع الفدية. وبحسب أحدث تقرير أصدرته سيمانتك عن التهديدات الأمنية على شبكة الإنترنت، فإن 65% من إجمالي الهجمات استهدفت الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم في عام 2015 لسرقة معلومات الشركة الثمينة. ويقدم Symantec Endpoint Protection Cloud gives لأصحاب الشركات الصغيرة حماية مؤسسية المستوى يمكن ضبط إعداداتها بأقل من خمسة دقائق ويمكن لأي شخص يتمتع بمعلومات عامة عن تكنولوجيا المعلومات تشغيلها.

صمم Symantec Endpoint Protection Cloud للشركات التي يعمل لديها أقل من ألف موظف وتبحث عن سبل فعالة لحماية أجهزة العمل والأجهزة الخاصة في شبكة الشركة التجارية. وأشار تقرير غارتنر أنه بحلول عام 2018، ستعتمد 95% من المؤسسات العالمية مفهومين لاستخدام الأجهزة في العمل وهما “اختيار جهازك الخاص” و”اجلب جهازك الخاص”. وسوف يضع هذا الطيف من الأجهزة الجديدة المزيد من الضغط على الشركات التي تملك كوادر محدودة من المختصين في تكنولوجيا المعلومات.

وقال جاويد حسن، نائب رئيس قسم الهندسة لدى شركة سيمانتك: “باتت تطلعات القراصنة الإلكترونيين تفوق الشركات المدرجة في قائمة فورتشن لأفضل 500 شركة في العالم. ويتوجب على الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم توخي الحذر أيضاً من الهجمات الإلكترونية المتقدمة وتشغيل قدرات الحماية الحديثة المتوفرة في الحلول المؤسسية كالتعليم الآلي لضمان حماية أعمالها. ومن خلال التقنية الجديدة، نوفر حلاً يستند على الحوسبة السحابية يضم جميع الخصائص التقنية اللازمة للحفاظ على أمن معلومات العملاء من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم دون الحاجة إلى إرهاق العاملين في أقسام تكنولوجيا المعلومات.”

يقدم الحل الجديد للعملاء:

ضوابط كشف ذات طبقات لحماية الأجهزة من التهديدات التي تعمل بواسطة تقنيات التعلم الآلي المتقدمة وشبكة سيمانتك الدولية الاستخباراتية.
ضبط الإعدادات سهل ويمكن التشغيل في غضون خمسة دقائق
تتم إدارة جميع الأجهزة في مكان واحد وتشمل الحاسوب والحاسوب المحمول والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والخوادم التي تعمل بنظام ويندوز وماك وآي أو إس وأندرويد.
خفض الاعتماد على الدعم الإداري لتكنولوجيا المعلومات مع بوابة الخدمة الذاتية التي تسمح للموظفين حماية أجهزة إضافية.
تحديثات فورية حول حركة التهديدات وامتثال للوحة التحكم البسيطة وسهلة القراءة.
حماية تصل إلى 5 أجهزة لكل موظف مقابل رسم ترخيص واحد.

وقال دوغ كاهيل، المحلل لدى مجموعة إنتربرايس ستراتيجي: “تقدم سحابة سيمانتك مجموعة كبيرة من المزايا تضمن قدرات متقدمة لمنع التهديدات وتتمتع بكفاءة العمل من السحابة، مما يجعلها الحل المثالي للشركات التي تبحث عن الفعالية والكفاءة التشغيلية³.”

وتوفر سحابة سيمانتك لحماية الأجهزة وحدة تحكم قائمة على الحوسبة السحابية لحماية الأجهزة والإدارة والتنقل والتشفير، ما يمنح المستخدم حلاً يبسط الأعمال الإدارية ويخفض الكلفة الإجمالية التشغيلية، والتي تعد جميعها مصدراً لقلق العديد من الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.”

وقال جاسون بيستراك، المدير التنفيذي لدى إنغرام مايكرو كلاود في أمريكا الشمالية: “للحفاظ على مستوى النجاح في عالم التهديدات النشطة التي نشهدها اليوم، تتطلب الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم تلك التقنيات المنيعة ذاتها المصممة للشركات الكبرى ولكن بخصائص سهلة الاستخدام وبقيمة أقل، ليتمكنوا من حماية البيانات المؤسسية الحساسة. ويسعدنا إضافة Symantec Endpoint Protection Cloud إلى محفظة Ingram Micro Cloud Marketplace لتكون من الحلول الرئيسية لشركائنا الموردين.”