دبي – مينا هيرالد: أعلنت “سي. أم. سي. أس” (CMCS)، الشركة الرائدة في تقديم الخدمات في مجال إدارة المشاريع، مؤخراً عن دخولها في اتّفاقية شراكة إستراتيجية مع مجموعة “ألتوس جروب” (Altus Group) المحدودة الرائدة في مجال توفير الخدمات الاستشارية المستقلة والبرمجيات وحلول البيانات المخصّصة لقطاع العقارات التجارية في العالم. وبموجب الاتّفاقية الجديدة، سيتعاون الطرفان في مجال تطوير الأعمال المشتركة وتعزيز مبيعات “ألتوس جروب” من حلول التطوير “أرغوس ديفلوبر” (ARGUS Developer) في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند.

وتشكّل هذه الخطوة إضافةً نوعيةً إلى مساعي “سي. أم. سي. أس” التي تواصل مسيرتها الممتدة لأكثر من 30 عاماً في تقديم أفضل الحلول المبتكرة المصمّمة خصيصاً لتمكين المؤسّسات من مختلف أرجاء العالم ومساعدتها على اختيار برامج البناء الرائدة وكيفية استخدامها وإدارتها ومراجعتها. وتكمن أهمية الاتّفاقية المبرمة حديثاً في كونها تجمع بين الخبرة الواسعة لشركة “سي. أم. سي. أس” والخبرة الدولية لمجموعة “ألتوس جروب” في تقديم أحدث حلول التكنولوجيا المخصّصة لقطاعات الاستثمار العقاري وإدارة الأصول وإدارة دورات حياة تطوير المنتجات، الأمر الذي من شأنه أن يثمر عن طرح سلسلة من الحلول عالية الجودة لأسواق البناء والتشييد والعقارات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند.

وقال بسّام السّمان، الرئيس التنفيذي لشركة “سي. أم. سي. أس”: “نحن سعداء بالدخول في هذه الشراكة الإستراتيجية مع “ألتوس جروب” والتي نتوقّع أن تعود بالمنفعة الكبيرة على كلا الطرفين بما يصب في خدمة الأسواق الإقليمية والهندية التي نعمل بها. وتأتي هذه الخطوة التعاونية لتؤكّد على التزامنا الوثيق بمواصلة مسيرة النجاح والتوسّع والنمو في المنطقة، مدفوعين بالدعم الكبير من قبل العملاء والشركاء وكوادرنا البشرية التي لا تتوانى في بذل الجهود المطردة لضمان الارتقاء بتجربة العملاء إلى أعلى المستويات”.

ويعد “أرغوس ديفلوبر” عبارة عن منصة موحّدة وشاملة لنمذجة وإدارة وتحليل وكذلك التنبؤ بالتدفقات النقدية والتكاليف المترتبة على مشاريع تطوير العقارات التجارية، إبتداءً من مراحل بدء المشروع وإعداد دراسات الجدوى ذات الصلة ووصولاً إلى مراحل التخطيط والتنفيذ والاستكمال.

ومن جانبه، أوضح ديفيد أوتس، نائب الرئيس الأوّل لشركة “ألتوس أناليتيكس” (Altus Analytics)، وحدة الأعمال الخاصة بالبرمجيات وحلول البيانات في “ألتوس جروب”: “يشكّل التعاون الجديد مع إحدى أبرز الشركات التي تحظى بحضور متين في منطقة الشرق الأوسط دعامةً قويةً لمساعينا التنموية والتوسعية في القطاع العقاري التجاري العالمي. ونحن نتطلّع قدماً للاستفادة المثلى من الخبرة الدولية الواسعة لـ “سي. أم. سي. أس” في تسهيل آليات إدارة المشاريع الإنشائية التابعة للعملاء واستخدام البيانات بالشكل الصحيح لضمان تحقيق أعلى درجات الشفافية والحوكمة والكفاءة، بما يتماشى مع أهدافنا الطموحة في “ألتوس أناليتيكس”.”

وفي سياق متّصل، تعتزم “سي. أم. سي. أس” تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية التي تستهدف الجميع والمصمّمة خصيصاً لتطوير المهارات في تحليل دراسات الجدوى ورصد مراحل التطوير. ومن المقرّر أن تقام هذه الدورات خلال شهر ديسمبر/كانون الأوّل المقبل في دبي.