الشارقة – مينا هيرالد: نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ورشة عمل متخصصة للترويج لسياحة الإمارة استضافت من خلالها وفد مكون من حوالي 100 شركة سياحية من كزاخستان بالتعاون مع وكالة كومباس، والتي تعد واحدة من أكبر الشركات السياحية المحلية والعالمية بكزاخستان منذ عام 2005، وأقيمت الورشة بتاريخ 4 سبتمبر في منتجع كورال بيتش الشارقة.

وركّزت الورشة على التعريف بالمقومات السياحية التي تمتلكها الإمارة، ومستجدات مشاريعها في هذا القطاع وتم عرض الفيلم السياحي عن الإمارة، كما استعرض خلالها خبراء القطاع الفندقي في الإمارة أبرز المنتجات والمشاريع والعروض السياحية التي تقدمها للسياح القادمين من كزاخستان ، كما قام مدير شركة كومباس بتقديم عرض شرح خلاله عن مكانة الإمارة في السوق الكازاخستاني ونقاط الجذب في منتج الشارقة السياحي في تلك السوق.

وتُعد الورشة إحدى أهم الفعاليات الترويجية التي تنظمها الهيئة لدعم استراتيجيتها الرامية للترويج لمعالم الإمارة السياحية وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رئيسية على المستوى الدولي، حيث يُعد ويعتبر السوق الكزاخستاني أحد الأسواق الهامة للقطاع السياحي بالشارقة ، وقد شكلت الورشة فرصة مهمة للشركات الكزاخستانية للقاء ممثلي الضيافة والجهات السياحية في الشارقة لفتح آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات والفرص.

ومن جهة أخرى نظمت الهيئة ضمن حرصها على الترويج الفعال لأحدث تطورات القطاع السياحي وتعريف الزوّار على أهم مقومات الإمارة السياحية، سلسلة من الجولات والزيارات الميدانية للوفد الكازاخستاني، شملت زيارة عدة منشآت فندقية تضمنت كل من منتجع جراند أوتيل، ومنتجع شيراتون الشارقة ، وفندق هيلتون الشارقة، وفندق راديسون بلو، وفندق أوشيانيك.

كما تضمنت الجولة زيارات إلى أهم المعالم والمواقع السياحية بالشارقة خلال الفترة بين 3 و 6 سبتمبر الجاري، شملت منطقة قلب الشارقة، وواجهة المجاز المائية، والمدينة الجامعية بالشارقة، بالإضافة إلى زيارة الوفد لعدد من المتاحف أبرزها متحف الشارقة للحضارة للإسلامية، ومتحف الشارقة للسيارات القديمة، إلى جانب العديد من الأماكن السياحية الترفيهية الأخرى مثل مربى الشارقة للأحياء المائية ،ومتحف الشارقة البحري ، وحديقة المنتزه المائية، ومركز حيوانات شبه الجزيرة العربية .

يُذكر أن إمارة الشارقة قد شهدت نموا ملحوظاً في أعداد الزوار والسياح القادمين إليها من المنطقة والعالم مؤخراً. وتحرص الإمارة على الارتقاء بمنتجها السياحي والثقافي بالإضافة إلى تطوير منشآتها الفندقية والمعالم السياحية حيث بلغ عدد المنشآت الفندقية في الشارقة 105 منشآة بواقع 53 فندقاً و52 منشأة للشقق فندقية وبمجموع 10 ألاف غرفة فندقية لتواكب أعداد الزوار المتزايدة إلى الإمارة.