دبي – مينا هيرالد: جرى الإعلان رسمياً عن عقد شراكة جديدة بين جودلفين، الفريق الدولي لسباقات وتربية الخيول المهجنة الأصيلة الذي أسسه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأكاديمية نيوماركت، وهي مدرسة ثانوية عليا مختلطة تقع في منطقة نيوماركت بمقاطعة سافولك في المملكة المتحدة.

والمشروع الذي يحمل اسم “مشعل أكاديمية نيوماركت جودلفين”، ويتواصل التعاون فيه على مدى خمس سنوات، يتضمن استثمارا بقيمة 250,000 جنيه إسترليني، ويمثل التزاماً راسخاً من فريق جودلفين طِبقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتدعيم مسيرة أكاديمية نيوماركت التعليمية. ويهدف المشروع لتعزيز خبرات ومهارات التعلم لكافة الطلبة المنضوين تحت لواء الأكاديمية وتمكينهم من الوصول الى منظومة متكاملة من المسارات الوظيفية.

والمشروع الذي تنظمه وتديره “السباقات في المدرسة”، وهي مؤسسة خيرية تعمل على تنمية وتطوير قدرات الشباب، سيوفر برامج تعليمية جرى تصميمها خصيصاً للطلاب في كل سنة دراسية، وتتدرج من أيام للتعلم في المجتمع المحلي بالصناعات والمهن المحلية حتى تصل الى مرحلة التوجيه المهني الشخصي حول كيفية التقديم للالتحاق بقطاع واسع من المهن الوظيفية.

وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح، قال نك فروي، مدير أكاديمية نيوماركت: “تمثل هذه الشراكة التزام أكاديمية نيوماركت بأن تضع نفسها في قلب المجتمع ومشيرا الى أن المساهمة المقدرة التي يقدمها فريق جودلفين للأكاديمية من شأنها توسيع مجال الفرص والاختيارات أمام شباب وشابات نيوماركت. وقال: أود أن أتقدم هنا بجزيل الشكر الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والى فريق جودلفين على دعمهم السخي لهذه المبادرة الرائعة.
وفي معرض تعليقه على هذه الشراكة، قال هيو أندرسون، مدير عام جودلفين في المملكة المتحدة ودبي: “هذه شراكة جديدة ومثيرة لكل من جودلفين والأكاديمية من شأنها أن تعزز فرص التعليم والتوظيف بين الشباب في نيوماركت. كما انها توفر لهم فرصة فريدة للاطلاع على ما يجري خلف الكواليس في صناعة الخيل مما يجعل تجربة التعلم مميزة بالفعل وتغري الطلاب بالالتحاق لها، وهي تعكس التزام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تجاه نيوماركت وأولئك الذين يعيشون في المجتمعات التي نعمل فيها.

ومن جانبه قال جون بليك، ممثل المؤسسة الخيرية: “إن البرنامج الذي تعده مؤسسة السباقات في المدرسة سيدعم تعليم وتنمية طلاب الأكاديمية وقد جرى تصميمه ليعمل جنباً الى جنب مع مناهجهم الدراسية. إن صناعة الخيل تقدم تشكيلة رائعة من الفرص والتحديات للشباب لتحسين مهاراتهم ولتمكينهم من التخطيط السليم لحياتهم المهنية مستقبلا.

الشراكة ستنطلق هذا الأسبوع عبر برنامج “الرياضيات في العمل” خلال أيام النشاط في مضمار نيوماركت وخلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، كما سيشارك طلاب من أكاديمية نيوماركت في أسبوع التعليم خلال مهرجان دبي لأبطال المستقبل بمضمار بنيوماركت.