دبي – مينا هيرالد: أكدت شركة “سايج” الرائدة في الحلول المحاسبية المتكاملة وأنظمة الرواتب”، مشاركتها في منتدى آي دي سي لتكنولوجيا المعلومات للعام الحالي، بوصفها الشريك الذهبي للمنتدى الذي عقد في منتجع حبتور جراند الواقع في إمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة في الثاني والعشرين من الشهر الحالي.

وتأتي نسخة المنتدى لهذا العام تحت عنوان ( التحول الرقمي : توظيف تكنولوجيا المعلومات في مستقبل قطاع الأعمال) حيث تتناول التحديات والعقبات التي تواجهها الشركات من حيث تطويرالفعالية والمحافظة على الابتكار وتقليل التكاليف ورفع مستوى التنافسية اللازمة لتطوير الشركات.
ولعل أبرز معايير نجاح الشركات، هو مدى قدرتها على الانتقال السلس ما بين التكنولوجيا المتبعة في تسير الأعمال والتكنولوجيا الحديثة، دون أن يستلزم الأمر توقف العمل أو انقطاعاً في تقديم الخدمات للعملاء نتيجة هذا الانتقال.

وحول كون “سايج” الشريك الذهبي للمنتدى يقول ممثل “سايج” السيد ريجي فيرناندز، نائب الرئيس “سايج” إكس 3 والمدير الإقليمي لسايج الشرق الأوسط ” مع مرور السنوات أصبحنا شريكاً أساسياً لا يمكن الاستغناء عنه بالنسبة للكثير من الشركات، ومن ضمنها الشركات ذات المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الشرق الأوسط، وذلك لأن الحلول التي نقدمها صممت على أساس القدرة على التوسع والانتشار فضلاً على كونها مزودة بخصائص متعددة تمكنها من استيعاب التغيرات في متطلبات العملاء من جهة والتغيرات الحاصلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في المنطقة من جهة أخرى”.

ومع استمرار التطور في مجال تكنولوجيا المعلومات وارتباطها مع سير عمليات الشركات وأعمالها فإن الابتكار في وضع استراتيجيات الأعمال يعتبر من العوامل الحساسة والدقيقة جداً، وبدوره عقب ميجها كومار، مدير الأبحاث لشركة سوفت وير الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا بالقول ” أن قطاع الأعمال اليوم سواء أكان على مستوى المشاريع الكبيرة أو تلك الشركات ذات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، يهدف بالدرجة الأولى إلى المحافظة على فعالية عملياتها مع ضبط التكالف. وهذا ما يدفع الشركات لأن تتطلع لطرق مبتكرة تمكنها من دفع سير عملياتها بشكل أكثر رشاقة وهو بدوره ما يدفع قطاع تكنولوجيا المعلومات لأن يبحث عن حلول أكثر ابتكاراً تساهم بشكلٍ أكبر في تكامل الأعمال ودعمها وأتمتتها.
وقد تمكن منتدى آي دي سي لتكنولوجيا المعلومات من جذب أكثر من 300 جهة من المتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات، الذين قاموا بدورهم بنقل نصائح الخبراء لاستخدامها في اتخاذ القرارات الاستراتيجية المتعلقة بأنظمة تكنولوجيا المعلومات”.
وتأتي مشاركة سايج في المنتدى من خلال توفيرها لعنصرين أساسيين، يتمثلان بعرض وتقديم منتجاتها التي تمكن الشركات من تحقيق أفضل عملية مزج ما بين التكنولوجيا الحديثة والأداء الفعلي لشركات قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة.