دبي – مينا هيرالد: أعلنت “إيست نتس” (EastNets)، إحدى الشركات العالمية المتخصصة في مجال توفير حلول وخدمات الدفع والامتثال الخاصة بالمؤسسات والشركات المالية، عن تعيينها توينس روبيرت دي فرايز مديراً جديداً لتقنية المعلومات في الشركة. ومن المتوقع أن يسهم تعيين دي فرايز، الذي يمتلك خبرة واسعة في ابتكارات تكنولوجيا المعلومات تمتد لـ 28 استمدها من عمله في عدة دول، في تطوير حلول “إيست نتس” ونقلها إلى المستوى التالي، بالإضافة إلى وضع خارطة طريق تشرف على التوجه والرؤية طويلة الأمد للشركة فيما يتعلق بتكنولوجيا المعلومات.
وعمل دي فرايز على مدى 28 عاماً في كل من ماليزيا وهولندا والصين والسويد وألمانيا والولايات المتحدة، حيث شغل مختلف المناصب الرفيعة في أهم المؤسسات العاملة في مجال التكنولوجيا. كما عمل دي فرايز سابقاً كمدير لتقنية المعلومات لدى “آسيتغريب”، ومديراً للتقنية ومديراً تنفيذياً للتطوير ونائباً لرئيس قسم البرمجيات والخدمات والبنية التحتية لدى “آل أوبشنز انترناشيونال”، بالإضافة إلى عمله كمدير للمعلومات. وينسب إلى دي فرايز تطويره لنظم عالية السرعة لتجارة البرمجيات، بالإضافة إلى شبكات منخفضة الكمون وما يزيد على 200 نظام خادم في مختلف المراكز التي تضم العديد من الشركات والقريبة من البورصات حول العالم.
وقال حازم ملحم، المدير التنفيذي لشركة “إيست نتس”: “يسعدنا انضمام تونيس روبيرت دي فرايز إلى شركتنا، حيث ستلعب خبرته الكبيرة دوراً هاماً في مواصلتنا للنمو والتطور في مجال تكنولوجيا المعلومات. ومن خلال منصبه الجديد كمدير لتقنية المعلومات، سنمتلك رؤية أوضح فيما يتعلق بعروضنا المستقبلية المتعلقة بالتكنولوجيا ووضع برنامج وخارطة طريق لتكنولوجيا المعلومات ستكون عوناً لنا في تحقيق أهدافنا”.
وسبق أن عمل دي فرايز كاستشاري وواضع استراتيجيات لدى “دوكداتا بيمنتس”، كما شغل أيضاً منصب مدير المعلومات وعضو مجلس الإدارة في “إنتروم جستيشيا بي. في”، حيث تولى مسؤولية قسمي استراتيجية المعلومات وتكنولوجيا المعلومات في 22 بلداً أوروبياً، حيث قام بتطوير مؤشرات الأداء الرئيسية للأعمال وطرح بطاقات الأداء في هولندا وإصدار تقارير مالية متخصصة وإنشاء مجموعة لتكنولوجيا المعلوماتتعد واحدة من أهم 22 مجموعة في هذا المجال، بالإضافة إلى تطوير مركز “آي. جيه. كول سنتر بنتشمارك” لتحصيل الديون في سبع مناطق، وتطوير خدمات تحليل وتباينات الاتجاهات. كما عمل دي فرايز كشريك تنفيذي لدى “مايكروسوفت سوليوشنز” و”أكسينتشر بي. في” وكمدير لقسم تطوير تكنولوجيا البوابات الشبكية لدى “أوراكل كوربوريشن”. ويحمل دي فرايز شهادتي ماجستير الأولى في علوم الكمبيوتر من جامعة أمستردام في هولندا، والثانية في إدارة الأعمال من جامعة ويبستر الهولندية.
وقال دي فرايز: “يسعدني الانضمام إلى شركة “إيست نتس”، التي تعتبر واحدة من أبرز الشركات المزودة لحلول الامتثال والمدفوعات على مستوى العالم. ولدي ثقة كبيرة في محفظة الحلول المتنوعة للشركة، حيث اتطلع إلى الاستفادة من خبراتي ومهاراتي وتجاربي لدفع عجلة نمو الشركة بما يجعل حلولها وخدماتها متاحة أمام مجموعة أوسع من العملاء ويرسخ من حضورها في السوق كشركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات”.