دبي – مينا هيرالد: نزولاً على الطلب الضخم من العارضين في الدورات السابقة من معرض دبي الدولي للأخشاب (Dubai WoodShow) لإقامة معرض مخصص للوازم الأثاث، سيتم تنظيم معرضًا خاصًا لذلك ضمن معرض دبي للأخشاب للمرة الأولى. حيث يهدف معرض DIFAC (معرض دبي الدولي للأثاث والملحقات والمكونات والمنتجات شبه الجاهزة) إلى إبهار سوق مقاولات التصميمات الداخلية وأعمال التجهيزات من 7 مارس إلى 9 مارس 2017 في مركز دبي التجاري العالمي.

وقد علّق داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي لشركة التسويق والمعارض الاستراتيجية، المنظمة لمعرض DIFAC بقوله: “فريقنا بالكامل على أهبة الاستعداد وكلهم متفائلون بأن وجود معرض مخصص للوازم الأثاث وأعمال التجهيزات سيحقق الهدف المرجو منه ليكون حدثاً ناجحاً في المستقبل. ويمكن للمزودين العالميين والعملاء رؤية أحدث التقنيات المبتكرة، وعلامات تجارية كبرى ومنتجات عالية الجودة في مجال صناعة الأثاث تحت سقف واحد. كما نهدف إلى تحويل معرض DIFAC ليصبح علامة فارقة وحدثاً مؤثراً يضيف إلى سمعة معرض دبي للأخشاب (Dubai WoodShow) الرائدة في السوق، بصفته أكبر معرض أخشاب في الشرق الأوسط.”

ووفقًا لتقرير حديث عن سوق البناء والإنشاء والتصميمات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي أصدرته شركة Retailspace، قُدّر حجم سوق مجلس التعاون الخليجي لمقاولات التصميمات الداخلية وأعمال التجهيزات في 2015 بقيمة 7.06 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن يتزايد النمو في هذا السوق بنسبة 25.62% ليصل إلى 8.87 مليار دولار أمريكي عام 2016، وذلك بسبب المشروعات المتوقع اكتمالها على مدار عام 2016.

كما أن السياحة وبجانبها فعاليات كبيرة مثل كأس العالم 2022، وبطولة العالم لألعاب القوى 2019، ومعرض دبي إكسبو 2020، على وشك الانعقاد على امتداد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وسيترك هذا أثرًا على مشاريع الإنشاء والتجديدات والتحديثات الكبرى.

ويزدهر مجال التصميمات الداخلية وأعمال التجهيزات في دول مجلس التعاون الخليجي مع تزايد الطلب على الفنادق الجديدة، ومتاجر التجزئة، والعقارات التجارية، والمدارس والمستشفيات، ليدعم المنطقة كإحدى أسرع المناطق نموًا وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم. ويشمل قطاع مقاولات التصميمات الداخلية وأعمال التجهيزات كلاً من الأعمال الخشبية الداخلية والمفروشات وأقمشة الأثاث وقطع الأثاث الخشبية والمعدنية، والإضاءات، والحواجز الداخلية، والأرضيات والمطابخ وتركيبات الحمامات، ويشكل تقريبًا من 10 إلى 20 % من قيمة المشروع الإنشائي المتوسط.

ويمكن لمشروعات التصميمات الداخلية الراقية في قطر، والإمارات العربية المتحدة والكويت أن تتخطى بسهولة حاجز 25 مليون دولار أمريكي. وتُعد الكويت أكبر سوق للتصميمات الداخلية بفارق شاسع، حيث يُقدّر نمو الإنفاق على عناصر التشطيبات الداخلية بنسبة 13.7% بحلول عام 2017.

وسوف يجتذب معرض DIFAC صانعي القرار وكبار الشخصيات في أنحاء منطقة الشرق الأوسط والعالم من الباحثين عن أحدث المنتجات في مجال الأسطح والتجهيزات والعناصر والأنظمة والمنتجات شبه الجاهزة والمواد، وأقمشة الأثاث ومواد التنجيد.